Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تغيير لغة تطبيق معين على ماك

إذا كنت تستخدم نظام macOS Catalina أو أحدث فيمكنك تغيير لغة تطبيق معين على ماك دون الحاجة لتغيير لغة الجهاز بالكامل وهي طريقة فعالة تساعدك على استخدام التطبيقات باللغة التي تفضلها مع الاحتفاظ بلغة مناسبة للنظام.

هذه الطريقة تسمح لك باستخدام التطبيقات بلغة مختلفة عن لغة النظام الأساسية، كأن تستخدم مثلاً اللغة العربية للنظام واللغة الإنجليزية لمتصفح سفاري أو العكس، أو حتى استخدام عدة لغات أخرى لتطبيقات معينة وعدم الاكتفاء بلغتين.

قبل أن تبدأ بتغيير لغة التطبيق يجب عليك إغلاق التطبيق الذي تريد تغيير لغته ثم تابع حسب ما يظهر في الخطوات أدناه.

اقرأ أيضاً: كيفية تعطيل صور iCloud على أجهزة ماك

كيفية تغيير لغة تطبيق معين على ماك


1- انقر على شعار آبل في الزاوية العلوية من شاشة جهاز ماك الخاص بك ثم اختر تفضيلات الجهاز System Preferences

2- عند فتح “تفضيلات النظام”، انقر فوق خيار “اللغة والمنطقة” Language & Region

3- في نافذة “اللغة والمنطقة”، انقر فوق علامة التبويب “التطبيقات” Apps

4- ضمن علامة التبويب “التطبيقات”، ومن أسفل الشاشة، انقر فوق علامة “+” لإضافة تطبيق إلى القائمة. هذه هي قائمة التطبيقات المحددة التي تريد استخدام لغة مختلفة لها ويُمكنك منها التحكم في لغات التطبيقات.

5- سترى نافذة منبثقة صغيرة على الشاشة، في هذه النافذة، يظهر لك قائمة منسدلة لاختيار التطبيق وأخرى للغة، حدد التطبيق الذي تريد تغيير لغته ثم حدد من القائمة المنسدلة الخاصة باللغات اللغة التي تريد استخدامها مع التطبيق.

6- بعد الانتهاء أغلق نافذة اللغة والمنطقة، وقم بتشغيل التطبيق الذي غيرت لغته وستجد أن جميع الخيارات في التطبيق تستخدم الآن اللغة المحددة من طرفك.

7- من نفس القائمة يُمكنك العودة مجدداً وإضافة أي تطبيقات أخرى بلغات معينة، ويُمكنك منها كذلك إزالة تطبيق معين من خلال تحديد التطبيق، ثم انقر على الزر إزالة .

خذ بعين الاعتبار أنه عند إزالة تطبيق معين من القائمة بعد تحديد لغة خاصة به، فإن نظام ماك سيقوم بتحديد اللغة الافتراضية للجهاز كلغة للتطبيق.

هاني محمود
مدون تقني