كيفية استعادة المنشورات أو القصص المحذوفة في انستقرام

كيفية استعادة المنشورات أو القصص المحذوفة في انستقرام

إذا قمت بالضغط على زر الحذف بجانب صورة أو فيديو أو قصة في انستقرام، فلا داعي للقلق حيث يُمكنك استعادة المنشورات أو القصص المحذوفة في انستقرام.

يحتوي تطبيق انستقرام على مجلد للمهملات، سواءً كانت قصة أو صورة أو مقطع فيديو أو حتى مقطع IGTV، كل ما عليك فعله هو زيارة هذا المجلد واستعادة ما تريده ليظهر على حسابك مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء نسخ احتياطي لحساب انستقرام

كيفية استعادة المنشورات أو القصص المحذوفة في انستقرام


1- شغل تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي

2- اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزواية السفلية اليسرى من الشاشة

3- بعد فتح ملفك الشخصي، اضغط على زر القائمة “ثلاثة خطوط أفقية أعلى يسار الشاشة”

4- اضغط على الإعدادات Settings ثم اختر الحساب Account

5- اضغط على “العناصر التي تم حذفها مؤخراً” – Recently Deleted

ستجد هنا جميع المنشورات والقصص ومقاطع الفيديو التي حذفتها آخر 30 يوماً. ستبقى القصص لمدة 24 ساعة إذا لم تكن في الأرشيف، بينما سيتم إزالة أي نوع آخر من المنشورات المحذوفة تلقائياً بعد هذه المهلة. من نفس القائمة يُمكنك إما إزالة المحتوى نهائياً قبل مرور 30 يوماً أو استعادة المحتوى إلى حسابك.

6- لاستعادة المحتوى، اضغط على الصورة أو الفيديو الذي تريد استعادته ثم اضغط على الثلاث نقاط العمودية يسار الشاشة ثم اضغط استعادة Restore.

7- سيطلب منك التطبيق تأكيد عملية الاستعادة، اضغط على استعادة مرة أخرى.

8- أما لحذف المحتوى فاضغط على حذف. Delete

خذ بعين الاعتبار أنه إذا قمت بحذف الصور والفيديوهات من هذا المجلد، فلن يكون بوسعك استعادتها مرة أخرى، ونفس الأمر في حال تركها لأكثر من 30 يوماً دون استرجاع.

لذا إذا كنت تبحث ببساطة عن طريقة لإخفاء المحتوى من ملفك الشخصي، لكن دون حذفه نهائياً، فمن الأفضل أن تنقل المحتوى إلى مجلد الأرشيف بدلاً من الحذف. حيث تبقى المنشورات المؤرشفة إلى الأبد في حسابك ويُمكنك في أي وقت استرجاعها، على عكس مجلد العناصر المحذوفة المقيد بمهلة 30 يوماً فقط.

ولأرشفة أي منشور، اضغط عليه ثم على الثلاث خطوط الرأسية أعلى يسار الشاشة ثم اضغط أرشفة. وبذلك سيختفي من حسابك لكن يُمكنك الوصول له في أي وقت.

تابعنا على تويتر للمزيد من الشروحات

مدون تقني
Exit mobile version