Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حل مشكلة عدم رنين المكالمات على الآيفون

حل مشكلة رنين المكالمات في آيفون

في هذا الدليل المبسط نوضح لكم كيفية حل مشكلة عدم رنين المكالمات على الآيفون وذلك حتى لا تفوت أي مكالمات مهمة قد تصلك.

يواجه بعض مستخدمي هواتف آيفون مشكلة عدم رنين بعض أو كل المكالمات، حيث يتم تعيينها على الوضع الصامت.

وفي الغالب لا يحدث هذا الأمر بشكل مفاجئ، حيث يُمكن للإعدادات الخاطئة للجهاز أن تؤدي لحدوث مشكلة في نظام تنبيه المكالمات على آيفون.

وتعد هذه المشكلة محبطة جداً لأنها قد تفوت عليك بعض المكالمات المهمة، لكن لحسن الحظ هناك بعض الخطوات التي يُمكنها إصلاح المشكلة.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف الصوت من الفيديو على الآيفون

كيفية حل مشكلة عدم رنين المكالمات على الآيفون


تحقق من مفتاح الرنين / الصامت

إذا كنت مستخدماً جديداً لهواتف آيفون، وما زلت تكتشف كيفية عمل ميزة كتم وإلغاء كتم الصوت عليه، فقد حان الوقت لكي تعرف الميزة الأساسية على الهاتف.

تحويل هاتف آيفون إلى صامت أو العكس يتم من خلال مفتاح كتم الصوت على الإطار الجانبي للهاتف، ويُمكنك الوصول إليه بسهولة لتعديل خيار الكتم.

لإلغاء كتم صوت جهاز آيفون تأكد من أن المفتاح الجانبي تم تعيينه على الجانب الأيسر، وليس في الموضع الذي يظهر فيه الخط البرتقالي. إذا كان الأمر كذلك، قم بتحريك المفتاح وسوف يكون جهازك مفعلاً على الرنين.

تحقق من مستوى الصوت

إذا كان جهاز آيفون الخاص بك في وضع الرنين، ولكن لا تزال مكالماتك صامتة، فتحقق من مستوى صوت الرنين. يُمكن أن يكون مستوى الصوت منخفضاً أو منخفضاً جداً ما يجعلك تفوت المكالمات.

يُمكنك التحكم في زيادة أو خفض مستوى الصوت من خلال أزرار الصوت الجانبية على جهاز آيفون، حيث ستظهر لك إعدادات التحكم بالصوت.

في حال لم تتمكن من الوصول للإعدادات من أزار الصوت الجانبية فاتبع التالي:

انتقل إلى الإعدادات ثم اضغط على الأصوات والحسي اللمسي

اسحب شريط التمرير أسفل النغمات والتنبيهات وتأكد من أنه ليس منخفضاً جداً وهو ما يجعل نغمة الرنين غير مسموعة.

تحقق من وضع عدم الإزعاج

عدم رنين المكالمات على الآيفون

في حال قمت بتنفيذ الإعدادات السابقة ولا يزال هاتفك صامتاً، فتحقق من عدم تشغيل وضع عدم الإزعاج والذي يقوم بإسكات المكالمات حينما تكون شاشة هاتفك مقفلة.

ربما في وقت سابق قمت بالعبث بالإعدادات الخاصة بهذا الوضع، إذ أنه يتيح لك تعيين جدول زمني لخاصية “عدم الإزعاج” والسماح بتلقي المكالمات الواردة من أشخاص بعينهم.

لحل المشكلة، عليك بداية التحقق من عدم تفعيل الميزة، ويُمكن القيام بذلك إما من مركز التحكم واضغط على أيقونة الهلال للتشغيل أو لإيقاف التشغيل أو يُمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم اضغط على عدم الإزعاج لتشغيل أو إيقاف تشغيل الخاصية يدوياً.

وكما أشرت، عليك التحقق من وجود أو عدم وجود جدول زمني، من خلال ميزة مجدول داخل وضع عدم الإزعاج.

تحقق من ميزة المتصلين غير المعروفين

عدم رنين المكالمات على الآيفون

إذا كنت تتلقى بعض المكالمات على وضع الرنين والبعض الآخر يتم إسكاتها، فعليك التحقق من هذه الميزة.

من ضمن إعدادات آيفون، هناك ميزة تتيح لك كتم المكالمات الواردة من أشخاص غير معروفين، أي غير مسجلين ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

لإيقاف تشغيل ميزة “إسكات المتصلين غير المعروفين”، انتقل إلى “الإعدادات” ثم “الهاتف“، بعدها قم بالتمرير لأسفل، وتأكد أن ميزة “إسكات المتصلين غير المعروفين” غير مفعلة.

خذ بعين الاعتبار أنه في حال تفعيل الميزة سيتم تحويل الجهاز إلى الوضع الصامت عند تلقي مكالمات من أرقام غير معروفة.

أما في حال كنت ترغب بالاستمرار في استعمال الميزة، فيجب عليك أولاً حفظ جهات الاتصال المهمة وإلا فقد تفوتك مكالمة هاتفية مهمة.

تحقق من ميزة وقت النوم

قد تكون جميع إعداداتك الأساسية السابقة جيدة، ومع ذلك لا تزال مكالماتك صامتة. ولا يمكنك معرفة السبب. هناك بعض الإعدادات الإضافية التي يجب عليك التحقق منها والتي قد تكون سبب تفويتك للمكالمات المهمة، من بينها أوقات النوم.

تعمل ميزة وقت النوم في iOS 14 على وضع هاتفك على وضع عدم الإزعاج تلقائياً، عندما يحين الوقت الخاص بالنوم مما يؤدي إلى إسكات المكالمات.

وللتحقق من إعدادات وقت النوم، افتح تطبيق صحتي على جهاز آيفون الخاص بك ثم انتقل إلى علامة التبويب “تصفح” من أسفل الشاشة ثم اضغط على النوم.

في إعدادات النوم، تحقق مما إذا كان لديك جدول زمني، وللقيام بذلك مرر للأسفل إلى جدول الأوقات، ثم اضغط على جدول الأوقات الكامل والخيارات.

إذا كان لديك جدول نوم، فيمكنك إما إيقافه تمامًا. أو يمكنك إيقاف تشغيل وقت النوم ووضع عزم الإزعاج يدوياً من مركز التحكم في كل مرة ينتقل فيها هاتفك إلى الوضع الصامت، وهي طريقة فعالة في حال كنت ترغب بمواصلة الاستفادة من منبه وقت النوم لكنك لا تريد أن تجعل مكالماتك صامتة طوال يوم محدد بالكامل.

تحقق من الاتصال بصوت Bluetooth

ربما يتم كتم صوت مكالماتك لأنه يتم توجيهها إلى بعض أجهزة البلوتوث أثناء عدم الاستماع إليها بنشاط. على سبيل المثال، إذا كان هاتفك متصلاً بسماعات بلوتوث، ولكنك لا تستخدمها حاليًا، فسيتم إرسال رنين أي مكالمات إلى الجهاز وليس هاتفك.

للتحقق من ذلك افتح الإعدادات وانتقل إلى Bluetooth. ثم تأكد من عدم وجود اتصال نشط.

تحقق من مكالمات الرد التلقائي

ربما لا يقوم هاتفك بإسكات المكالمات بقدر ما يرد عليها نيابة عنك. إذا فوت مكالمات معينة، ولكن لم يتم عرضها ضمن قائمة المكالمات الفائتة فعليك التحقق من الرد التلقائي.

افتح الإعدادات، ثم انقر على تسهيلات الاستخدام ثم اللمس ثم اضغط على خيار إعادة توجيه المكالمة الصوتية.

ستجد هنا خاصية “الرد على المكالمات تلقائيًا“، تأكد من إيقاف تشغيلها.

إذا كان جهاز آيفون الخاص بك لا يزال يكتم المكالمات (بعضها أو جميعها) حتى بعد التحقق من الإعدادات السابقة جميعها، فقم بإعادة تشغيل الهاتف ثم تحديثه لآخر إصدار متوفر,

إذا لم يساعدك أي شيء في حل مشكلة عدم رنين المكالمات على الآيفون فيجب عليك الاتصال بدعم شركة آبل أو اصطحاب الهاتف معك إلى مركز خدمة آبل داخل منطقتك.

تابعنا على تويتر للمزيد من الشروحات المميزة

هاني محمود
مدون تقني