كيفية تعطيل حساب تيليجرام بشكل مؤقت

تعطيل تيليجرام

هل من الممكن تعطيل حساب تيليجرام بشكل مؤقت وكيف يُمكن إلغاء تنشيط الحساب دون حذفه بشكل نهائي ..

تيليجرام هو تطبيق مراسلة قوي يحافظ على تشفير محادثاتك ويقدم العديد من الميزات الرائعة. ولكن إذا كنت ترغب بالتوقف عن استخدام التطبيق لسبب أو لآخر فقد ترغب بتعطيل حسابك أو حذفه بشكل نهائي.

حتى الآن لا يوجد طريقة تتيح تعطيل حساب تيليجرام بشكل مؤقت، والخيار الوحيد المتوفر هو حذف حساب تيليجرام بشكل نهائي أو تفعيل ميزة التدمير الذاتي للحساب كما سنوضح في الخطوات أدناه.

وعلى عكس بعض التطبيقات الأخرى، لا يوفر تيليحرام فرصة لاسترجاع الحساب بعد حذفه نهائياً، وهي طريقة قد يستفيد منها البعض لتعطيل الحساب بشكل مؤقت.

لكن إن كنت لا ترغب بحذف حسابك نهائياً، فيمكنك بدلاً من ذلك تسجيل الخروج من حسابك وحذف التطبيق من الأجهزة التي تستخدمها سواءً الهاتف الذكي أو الكمبيوتر كما يُمكن ترك رسالة حالة توضح بأن حسابك غير فعال لفترة معينة.

ولتسجيل الخروج من تيليجرام اتبع الآتي:


1- شغل تطبيق تيليجرام على هاتفك الذكي

2- اضغط على زر القائمة أعلى يشار الشاشة “ثلاثة خطوط أفقية”

3- انتقل إلى الإعدادات Settings

4- اضغط على الثلاث نقاط العمودية أعلى يسار الشاشة بجوار أيقونة البحث

5- اضغط على تسجيل الخروح


جدير بالذكر أن تطبيق تيليجرام يتيح لك التسجيل مجدداً بعد حذف حسابك، لكن إذا قمت بذلك، ستظهر كمستخدم جديد وستفقد سجل المحادثات وجهات الاتصال والمجموعات والملفات والصور وأي ملفات مخزنة على الرسائل المحفوظة. كما سيتم إشعار جهات الاتصال لديك بأنك قمت بتسجيل الدخول لكن الحساب الجديد سيظهر كمحادثة منفصلة وسجل المحادثة سيكون فارغاً.

وكحل آخر يُمكنك التوقف عن استخدام تيليجرام دون القلق بشأن معلومات الحساب، وذلك من خلال تفعيل ميزة التدمير الذاتي للحساب في حال عدم استخدامه لفترة معينة.

وبشكل افتراضي، يمحو تطبيق تيليجرام حسابك إذا كان غير نشطاً لمدة ستة أشهر. ومع ذلك يُمكنك ضبط هذا الإعداد واختيار المدة التي يجب أن ينتظرها تيليجرام قبل القيام بحذف حسابك نهائياً.

وتساعد هذه الميزة للتخلص من أي معلومات خاصة بك في حال تسجيل خروجك من التطبيق وعدم العودة له خلال الفترة المحددة، حيث تضمن بذلك عدم وصول أي جهات مشبوهة للرسائل أو المعلومات داخل حسابك.

1- شغل تطبيق تيليجرام على هاتفك الذكي

2- اضغط على زر القائمة أعلى يشار الشاشة “ثلاثة خطوط أفقية”

3- انتقل إلى الإعدادات Settings

4- اضغط على الخصوصية والأمان Privacy & Security

5- مرر للأسفل قليلاً ومن القائمة المنسدلة حذف حسابي “إن تغيبت لمدة” Delete My Account If Away For اختر الفترة الزمنية التي تريدها مع العلم أن التطبيق يمنحك على الأقل شهراً واحداً وعلى الأكثر سنة واحدة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم حذف حسابك بالكامل بعد المهلة المحددة. مع العلم أنه لا توجد طريقة لإلغاء التدمير الذاتي للحساب، لذا إن كنت تريد استمرار حسابك تحت كل الظروف فعليك تعيين المدة السابقة على سنة واحدة ومحاولة تسجيل الدخول ولو لمرة واحدة خلال هذه المدة، وبذلك تضمن عدم حذف حسابك على تيليجرام.

تابعنا على توتير للمزيد من الشروحات التقنية

مدون تقني
Exit mobile version