Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تغيير المدة التي ينتظرها الكمبيوتر قبل الانتقال لوضع السكون

وضع السكون ويندوز 10

إذا كنت تعتمد على جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز 10 فإليك كيفية تغيير المدة التي ينتظرها الكمبيوتر قبل الانتقال لوضع السكون ..

يوفر نظام ويندوز 10 عدة طرق مختلفة لإغلاق الكمبيوتر، ويعتبر وضع السكون هو الخيار الأكثر شيوعاً للمستخدمين للراغبين في التوقف عن استخدام الكمبيوتر لفترة مؤقتة.

في وضع السكون كل شيء على الجهاز سيبقى قيد التشغيل عند الحالة التي تركتها قبل السكون، بينما يتم نقل الكمبيوتر إلى حالة الطاقة المنخفضة، ولكن من الناحية العملية فالجهاز يكون قيد التشغيل بالفعل.

الميزة هنا أنه يُمكن للمستخدمين العودة لاستخدام الكمبيوتر بشكل سريع جداً مقارنة بإيقاف التشغيل الكامل ويتم استرداد كل شيء بشكل فوري بالاعتماد على مواصفات جهازك. لكن في الكثير من الأحيان لا تكون الإعدادات الافتراضية للمهلة الزمنية في ويندوز 10 قبل الانتقال لوضع السكون ملائمة للمستخدم، وإليكم كيفية تغييرها.

كيفية تغيير المدة التي ينتظرها الكمبيوتر قبل الانتقال لوضع السكون


1- قم بالنقر على أيقونة الترس في قائمة ابدأ لفتح الإعدادات أو من خلال لوحة المفاتيح بالضغط على مفتاح ويندوز + i

2- من قائمة الإعدادات اختر النظام System

3- من القائمة الجانبية اختر الطاقة وحالة السكون Power & Sleep

الآن إذا كنت تستخدم كمبيوتر سطح مكتب فسترى قائمة منسدلة واحدة ضمن كل من تبويب الشاشة والسكون وهي عند التوصيل بالتيار، إما إذا كنت تستخدم حاسباً محمولاً أو جهازاً لوحياً فسترى قائمة منسدلة ثانية عند التوصيل بالبطارية.

4- ما يهمنا الآن الانتقال إلى تبويب وضع السكون ثم اختيار المدة المناسبة من القائمة المنسدلة عند التشغيل على طاقة البطارية

هذا كل في الأمر! حيث سيتم تطبيق الإعدادات على الفور وسينتقل الكمبيوتر الخاص بك إلى وضع السكون بعد الوقت الذي اخترته. ضع في اعتبارك أنه بناءً على إعدادات قسم الشاشة قد يتم إيقاف تشغيل الشاشة قبل أن يدخل الكمبيوتر في وضع السكون.

من المستحسن جعل المدة متطابقة في القائمتين “للشاشة ووضع السكون” أو جعل إيقاف تشغيل الشاشة يكون قبل مدة قصيرة من الانتقال إلى وضع السكون.

لمزيد من الشروحات المميزة يُمكنكم متابعة حساب أبو عمر التقني على تويتر (بالضغط هنا)

هاني محمود
مدون تقني