كيفية تلوين صورة أبيض وأسود بضغطة زر واحدة

تحويل صورة أبيض وأسود لألوان

إذا كنت تريد تلوين صورة أبيض وأسود فإليك خطوات سهلة وبسيطة تعيد الحياة إلى الصور والذكريات القديمة

تحتوي الصور، سواءً الملونة أو بالأبيض والأسود، على الكثير من الذكريات المرتبطة بها. في معظم الأحيان، تبدو الصور الملونة أفضل وتثير المزيد من المشاعر مقارنة بالأبيض والأسود وذلك لأنها تبدو طبيعية.

إن كنت تريد تحويل صورة بالأبيض والأسود إلى صورة ملونة فربما تكون قد جربت عدة أدوات أو برامج عبر الإنترنت، لكن النتائج لم تكن مرضية أو أن العملية كانت ستستغرق وقتًا طويلاً.

لذلك اليوم نستعرض معكم طريقتين لتحويل صورة أبيض وأسود إلى صورة ملونة بكل سرعة وسهولة.

كيفية تلوين صورة أبيض وأسود بضغطة زر واحدة


الطريقة الأولى: موقع Algorithmia

إذا كنت تبحث عن أداة عبر الإنترنت تقوم تلقائيًا بتلوين صورك بالأبيض والأسود، فعليك تجربة Algorithmia.

تعتمد الأداة على التعلم العميق وهي مدربة على ملايين الصور لذا فهي لن تخيب أملك إطلاقاً. بإمكان تقنيات الذكاء الاصطناعي الكشف عن الكائنات الحية وغير الحية وتلوينها وفقاً لذلك.

تلوين صورة أبيض وأسود

الموقع سهل الاستخدام. يمكنك إما تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إضافة عنوان URL للصورة. ثم اضغط على زر Colorize it. انتظر حتى يقوم الموقع بتلوين صورتك.

بعد الانتهاء يُمكنك تنزيل الصورة الملونة أو تنزيل صورة مقارنة بين الصورة الملونة والأصلية. الأداة مجانية لكنها ستضع علامة مائية بسيطة أسفل الصورة.

يُمكنكم استخدام الأداة من هنا

الطريقة الثانية: باستخدام فوتوشوب


ربما شعرت بالقلق حينما رأيت اسم البرنامج، خصوصاً إن لم تكن تمتلك معرفة كافية به أو لا تجيد التعامل معه.

لكن في الحقيقة فإن طريقتنا لا تحتاج منك لأي معرفة ببرنامج فوتوشوب، حيث يتضمن البرنامج أداة تتيح لك تحويل صورة أبيض وأسود إلى صورة ملونة بضغطة زر واحدة كما في الخطوات التالية:

1- شغل برنامج فوتوشوب وقم باستيراد الصورة بالأبيض والأسود

2- بعد ذلك اضغط على قائمة ‎Filter ثم اضغط Neural Filters

3- ومن قائمة الفلاتر الجانبية فعل فلتر Colorize بحيث يظهر الزر باللون الأزرق

تلوين صورة أبيض وأسود

في حال عدم ظهور الفتلر فاضغط على أيقونة الفلاتر التجريبية والتي لا تزال تخضع للاختبار والتحسين وستظهر معك قائمة موسعة من الفلاتر.

ستلاحظ أن الصورة تم تلوينها مباشرة وبدون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات إضافية، لكن مع ذلك يوفر الفلتر المزيد من الإعدادات لتحسين الصورة وذلك من خلال الخيارات الجانبية والتي قد تجعل الصورة رائعة جداً.

فمثلاً يمكنك الضغط على زر Color واختيار لون معين وتطبيقه على جزء معين من الصورة، وهي طريقة فعالة للاستخدام في حال أردت تلوين جزء كبير من الصورة مثل صورة تتضمن مناطق عشبية أو صحراوية وهكذا.

النتيجة ..

تلوين صورة أبيض وأسود

هاني محمود
مدون تقني