Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حذف حساب تيليجرام بشكل نهائي

حذف حساب تيليجرام

نوضح لكم كيفية حذف حساب تيليجرام Telegram بشكل نهائي وفوري عبر خطوات بسيطة وذلك من خلال رابط الحذف الخاص بالخدمة ..

يحتوي تطبيق تيليجرام على ميزة تحذف حسابك تلقائياً إذا لم تقم بتسجيل الدخول لمدة ستة أشهر ويُمكنك تعديل هذه المدة إلى شهر واحد أو 3 أشهر أو سنة واحدة من خلال الإعدادات ثم الخصوصية والأمان ثم من خيار حذف حسابي حدد المدة التي تريدها.

مع ذلك إن كنت تريد حذف حساب تيليجرام على الفور فحتى الآن لا يوجد طريقة تتيح لك ذلك من خلال التطبيق مباشرة بل يجب استخدام موقع تيليجرام على الويب كما سنوضح في الخطوات التالية.

لكن قبل القيام بعملية حذف حساب تيليجرام Telegram الخاص بك، يجب أن تعلم أنه لا يُمكنك العودة للوراء، حيث إنك ستفقد جميع رسائل الدردشة والمحادثات السرية والمجموعات والقنوات والوسائط والمزيد. لذا قبل أن تبدأ هذه العملية، نقترح عليك حفظ جميع الوسائط والرسائل المهمة.

كذلك يجب أن يكون هاتفك الذكي إلى جانبك مع تثبيت التطبيق عليه حيث سيتم إرسال رمز تحقق أثناء عملية الحذف عبر رسالة خدمة داخل التطبيق نفسه.

كيفية حذف حساب تيليجرام بشكل نهائي


1- توجه إلى رابط حذف تيليجرام Telegram’s Authorization website من هنا وذلك باستخدام متصفح الإنترنت على الهاتف أو الكمبيوتر “متصفح كروم مثلاً”

2- قم بإدخال الرقم الهاتفي الخاص بك مع رمز الدولة ثم اضغط التالي Next

حذف حساب تيليجرام

3- سيتم إرسال رمز تأكيد إلى تطبيق تيليجرام الخاص بك. افتح التطبيق على هاتفك وستجد محادثة جديدة من تيليجرام في الأعلى

4- ستجد في المحادثة رمز تأكيد انسخه

5- قم بالرجوع إلى الموقع الخاص بالحذف وأدخل رمز التأكيد ثم اضغط Sign in

6- سترى الآن أدوات إدارة الحساب ومنها خيار حذف الحساب Delete Account اضغط عليه

7- سيسألك موقع تيليجرام عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في حذف حسابك. يمكنك تقديم سبب الحذف إذا أردت. انقر فوق الزر حذف حسابي Delete My Account للمتابعة.

8- سترى الآن رسالة منبثقة تطلب تأكيدًا نهائيًا. قبل الضغط على زر الحذف، يجب أن تعلم أنه إذا قمت بحذف حساب تيليجرام، فلن تتمكن من التسجيل مرة أخرى باستخدام نفس الرقم لبضعة أيام. انقر فوق زر Yes, Delete My Account لتأكيد عملية الحذف بشكل نهائي ولا رجعة فيه.

سيتم الآن حذف حساب تيليجرام الخاص بك، ولن يتم الوصول إلى البيانات من التطبيق كما يُمكنك إزالته من جهازك بأمان.

هاني محمود
مدون تقني