Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية ضبط صوت الميكروفون على ويندوز 10

خطوات بسيطة لكيفية ضبط صوت الميكروفون على ويندوز 10 والتأكد من عمله أثناء الدردشات الجماعية الصوتية أو بالفيديو مع الأصدقاء أو أثناء العمل

مع زيادة انتشار العمل من المنزل، أصبحت القدرة على التحدث مع الأصدقاء وزملاء العمل عبر الكمبيوتر أمرًا مهمًا بصفة خاصة. ولكن أحيانًا تكون هناك مشكلات “فنية” في التواصل عبر وسائل الدردشة وتطبيقات اجتماعات الفيديو، وبالتالي نحتاج إلى إيجاد حلول سريعة للتغلب على أي صعوبات تعرقل تجربة إجراء مكالمات الصوت والفيديو.

على سبيل المثال، إذا واجهت مشكلة الصوت المنخفض للميكروفون ولا يسمعك الآخرون في المكالمات الجماعية، فبدلًا من شراء ميكروفون جديد يمكنك بسهولة ضبط مستوى صوت الميكروفون من خلال إعدادات ويندوز 10.

كيفية ضبط صوت الميكروفون على الكمبيوتر


يعد استخدام تطبيق “الإعدادات” في ويندوز 10 من أسرع الطرق لضبط مستوى صوت الميكروفون، سواء المدمج مع اللابتوب أو الخارجي المتصل بالكمبيوتر.

1- فتح التطبيق من خلال فتح قائمة ابدأ Start ثم النقر على أيقونة الترس (⚙)، أو يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح Win متبوعًا بحرف i لفتح نافذة الإعدادات Settings.

2- انتقل إلى قسم النظام System ثم إلى صفحة صوت “Sound” في الشريط الجانبي.

كبديل للخطوتين السابقتين ولتسريع الأمور، يمكن النقر بزر الماوس الأيمن فوق أيقونة مكبر الصوت المصغرة على شريط المهام وتحديد فتح إعدادات الصوت “Open Sound settings” لتظهر نافذة إعدادات الصوت مباشرًة.

3- على الجهة اليمنى، قم بالتمرير لأسفل وصولًا إلى قسم إدخال “Input” حيث تقوم بتحديد الميكروفون الذي ترغب في تعديل مستوى الصوت لديه، ثم تضغط على زر خصائص الجهاز “Device properties” بالأسفل.

ضبط صوت الميكروفون

4- في صفحة Device properties الخاصة بالتحكم في خصائص الميكروفون، استخدم شريط التمرير الصوت الرئيسي “Volume” لضبط مستوى صوت الميكروفون — تمامًا كما تفعل عند تغيير مستوى صوت المكبر.

لاحظ هنا أنه كلما ارتفع مستوى الصوت، زادت إشارة الإدخال عند استخدام الميكروفون. ومع ذلك، فإن الصوت الأعلى ليس دائمًا أفضل – إذا كانت الإشارة عالية جدًا، فسيتم تشويه صوتك. حاول العثور على مستوى الصوت المثالي حيث يكون صوتك (أو مصدر صوت آخر) مرتفعًا بدرجة كافية دون حدوث أي نوع من التشويه.

5- إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فانقر فوق الزر بدء الاختبار “Start test” وتحدث في الميكروفون بمستوى صوت عادي؛ ثم عند النقر على “Stop test” سترى أعلى نسبة مئوية مسجلة بواسطة برنامج الاختبار الخاص بويندوز. يمكنك بعد ذلك ضبط شريط التمرير وفقًا لذلك.

6- عندما تكون راضيًا، أغلق تطبيق الإعدادات “Settings” وستكون جاهزًا للانضمام إلى مكالمة جماعية دون مشاكل تتعلق بصوت الميكروفون. ولكن في حال إذا احتجت إلى تعديله مرة أخرى، فما عليك سوى فتح تطبيق “Settings” والعودة إلى Sound ثم Input ثم Device properties.

ضبط صوت الميكروفون

وبعيدًا عن تطبيق “Settings” في ويندوز 10، يمكنك أيضًا ضبط مستوى صوت الميكروفون باستخدام لوحة التحكم الكلاسيكية، وبالتالي فإن هذه الطريقة ستعمل أيضًا على إصدارات ويندوز القديمة.

ستقوم في البداية بالضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونة مكبر الصوت المصغرة بجوار الساعة على شريط المهام ثم تضغط على خيار الأصوات “Sounds” من القائمة التي تظهر.

في نافذة “Sound” التي تفتح أمامك، انتقل إلى قسم تسجيل “Recording” حيث سترى قائمة بالميكروفونات المتصلة بالكمبيوتر. الآن حدد الميكروفون الذي ترغب في تعديل مستوى الصوت الخاص به ثم انقر على زر خصائص “Properties”.

في نافذة الخصائص التي تظهر ، انتقل إلى علامة تبويب “Levels” وبعدها استخدم شريط تمرير Microphone لضبط مستوى صوت الميكروفون.

مرة أخرى، كلما ارتفع المستوى، زادت إشارة الميكروفون أثناء استخدامه. هذا يعني أن صوتك سوف يرتفع. ولكن الإشارة بصوت عالٍ جدًا ستتشوه، لذا حاول العثور على أفضل نسبة أو مستوى حيث يكون مرتفعًا بما يكفي ولكن ليس مرتفعًا جدًا لتشويه صوتك. بعد ذلك، انقر على زر”OK” لحفظ التغييرات ثم انقر على OK مرة أخرى لإغلاق نافذة “Sound”.

عبد الرحمن محمد