Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تعيين خلفية مختلفة للوضع الليلي في واتس اب

في هذا الموضوع نوضح لكم خطوات تعيين خلفية مختلفة للوضع الليلي في واتس اب بحيث يكون هناك خلفية للوضع الساطع وأخرى للوضع الليلي بشكل تلقائي ..

اتُيح لمستخدمي تطبيق المراسلة واتس اب تفعيل النمط الليلي بحيث يمكن استخدام التطبيق بأريحية لفترات طويلة في أماكن ذات إضاءة خافتة دون التأثير بالسلب على العين. كما ويتم تفعيل هذا النمط بشكل تلقائي عند تغيير إعدادات الهاتف للوضع المُظلم سواء على الأندرويد أو الآيفون.

لكن النمط الليلي في واتس اب لا يقتصر على تغيير ألوان التطبيق لتصبح داكنة فحسب، بل يمكن للمستخدم أيضًا تعيين خلفية للدردشة مخصصة فقط لهذا النمط. بمعنى أن يكون للنمط العادي (الساطع) خلفية مختلفة عن تلك التي تظهر عند تفعيل النمط الليلي.

في أحدث إصدارات واتس اب يمكن بالفعل تعيين خلفيتين مختلفتين للدردشة، واحدة للوضع الساطع والأخرى للوضع الليلي. دعنا نستعرض فيما يلي كيف يمكن استخدام هذه الميزة الجديدة على كل من أجهزة أندرويد و iOS.

تعيين خلفية مختلفة للوضع الليلي في واتس اب – أندرويد


1- على هاتفك الذكي الأندرويد، قم بفتح تطبيق واتس اب واضغط على زر القائمة المُمثل في علامة ( ) في الزاوية العلوية اليمنى.

2- اضغط على خيار “الإعدادات” Settings.

3- من هنا انتقل إلى قسم “الدردشات” Chats ثم اضغط على “خلفية الشاشة” Wallpaper.

خلفية مختلفة للوضع الليلي في واتس اب

4- في الشاشة التالية، سترى معاينة سريعة لخلفية الدردشة المستخدمة حاليًا، وإذا قمت بضبط تطبيق واتساب – من الإعدادات – على المظهر الفاتح، فإن الخلفية التي تظهر في المعاينة هي الخلفية الخاصة بالوضع الساطع.

كما أشرنا، يمكنك فقط تغيير خلفية الدردشة للوضع الذي تم ضبط اعدادات واتس اب عليه، هذا يعني أنه إذا كنت تريد تغيير خلفية الدردشة أثناء تفعيل الوضع الليلي فقط، فانتقل إلى إعدادات المظهر وحدد النمط الداكن اولًا.

5- في صفحة “خلفية الشاشة” اضغط على زر “تغيير” Change ثم يمكنك تحديد خلفية من الأقسام المتاحة مثل “ساطعة” و “داكنة” و “ألوان أحادية” بالإضافة إلى القدرة على اختيار صورة من الاستوديو.

6- بعد تحديد صورة من ايًا من الأقسام الأربعة، سترى معاينة سريعة لها حيث يمكنك آخذ فكرة عمّا ستبدو عليه صفحة الدردشة بالإضافة إلى إمكانية ضبط الأبعاد وتركيز الصورة على منطقة محددة. ولتأكيد تعيين الخلفية، كل ما عليك هو الضغط على زر “ضبط خلفية الشاشة” Set Wallpaper.

خلفية مختلفة للوضع الليلي في واتس اب

عند تنفيذ الخُطوات السابقة أثناء تفعيل النمط الداكن في تطبيق واتس اب، ستلاحظ ظهور خيار جديد بعد تعيين خلفية الدردشة وهو “تقليل سطوع خلفية الشاشة” Wallpaper Dimming.

ببساطة يمكنك استخدام شريط التمرير هذا لتعتيم الخلفية بشكل تدريجي حتى تكون ملائمة أكثر مع الوضع الليلي.

تعيين خلفيتين مختلفتين للدردشة في واتس اب للآيفون

لفعل نفس الشيء على نسخة الآيفون من تطبيق واتس اب، فإن الخُطوات قد تختلف قليلًا كما نوضح فيما يلي.

1- ستقوم كالعادة بفتح تطبيق واتس اب على الآيفون الخاص بك،

2- انتقل بعدها إلى قسم “الإعدادات” Settings من الشريط السفلي،

3- في الشاشة التالية تختار “الدردشات” Chats.

4- انتقل إلى قسم “خلفية الدردشة” Chat Wallpaper.

في حال كان نمط واتس اب حاليًا هو النمط الفاتح أو الساطع، فسترى خيار “اختيار خلفية شاشة جديدة” Choose a New Wallpaper” بينما إذا تم تفعيل النمط الليلي، ستجد الخيار “اختيار خلفية شاشة المظهر الداكن” Choose Dark Mode Wallpaper”.

خلفية مختلفة للوضع الليلي في واتس اب

5- بعد النقر على الخيار تعيين خلفية جديدة، ستظهر مجموعة من الأقسام التي تحتوي على خلفيات مناسبة للاختيار منها مثل “ساطعة” و “داكنة” و “ألوان أحادية” كما يمكنك النقر على “الصور” Photos لاختيار عنصر من مكتبة الصور الخاصة بك.

6- كل ما عليك فعله هو تصفح الخلفيات وتحديد المناسب منها كخلفية للدردشة، ثم يمكنك بعدها رؤية معاينة سريعة لما ستبدو عليه الخلفية مع القدرة على تغيير الأبعاد وتعطيل ميزة “حركة الخلفية”، ولتأكيد التعيين اضغط على زر “تعيين” Set.

مرة أخرى، إذا كنت تنفذ هذه الخُطوات بينما تطبيق واتس اب في الوضع الليلي، ستلاحظ في نهاية صفحة “خلفية الشاشة” خيار التحكم في سطوع الخلفية فيمكنك تمرير هذا الشريط لتعتيم الخلفية قليلًا وجعلها أكثر ملائمة في المظهر الداكن.

عبد الرحمن محمد