Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تفعيل تنبيهات غسل اليدين على ساعة آبل

غسل اليدين على ساعة آبل

نستعرض في هذا الموضوع خطوات تفعيل تنبيهات غسل اليدين على ساعة آبل وإعداد هذه الميزة المهمة بسهولة ..

يوفر تحديث watchOS 7 لساعة آبل الذكية (Apple Watch) دعمًا لميزات جديدة مهمة للصحة واللياقة مثل تتبع النوم، وأوضاع التمرين الإضافية، والمزيد.

ومع ذلك، فإن إحدى الميزات المثيرة للاهتمام المضافة مع هذا التحديث هي الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين، والتي تبدو وكأنها الميزة المثالية في ظل الظروف التي نعيشها الآن.

مع استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا، تستمر الحكومات ومنظمة الصحة العالمية بالتوصية بغسل اليدين بانتظام لمدة 20 ثانية كل فترة قصيرة للحد من انتشار الفيروس. وتساعدك الميزة الجديدة في ساعة آبل في التعود على هذا الأمر بحيث تحث مرتديها على غسل اليدين بالشكل الصحيح.

لكن بالرغم من أهميتها، لا يتم تمكين الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين افتراضيًا، لذا دعنا نخُبرك بطريقة تفعيل الميزة وكيفية عملها.

إعداد غسل اليدين على ساعة آبل


غسل اليدين على ساعة آبل

قبل تشغيل ميزة الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين، تأكد من هاتفك الآيفون يعمل بأحدث إصدار iOS 14 وأن ساعة آبل تعمل بأحدث إصدار من watchOS.

1- الآن افتح تطبيق ساعتي “My Watch” واضغط على قسم غسل اليدين “Handwashing” بالأسفل.

2- قم بتفعيل خيار مؤقت غسل اليدين “Handwashing Timer” حتى تتمكن الساعة من اكتشاف متى تبدأ غسل اليدين ثم تبدأ العد التنازلي لمدة 20 ثانية.

يمكنك أيضًا تفعيل تذكيرات غسل اليدين “Handwashing Reminders” لتمكن الساعة من إرسال إشعارًا فوريًا إذا تبين أنك لم تغسل يديك في غضون دقائق بعد العودة إلى المنزل، والذي بدوره يمنع انتقال أي فيروسات إلى أفراد اسرتك، لذا سيُطلب منك السماح للميزة بالوصول لموقعك الجغرافي فقم بالموافقة بالضغط على الخيار الثاني.

كما يمكنك أيضًا تفعيل هذه الميزة أو إيقافها انطلاقًا من ساعة Apple Watch وذلك عبر الانتقال إلى قسم غسل اليدين “Handwashing” في تطبيق الإعدادات “Settings”.

كيف يعمل الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين

غسل اليدين على ساعة آبل

تعتمد ميزة الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين على بيانات مستشعر الصوت والحركة في الساعة الذكية Apple Watch بحيث عندما تكتشف الساعة صوت المياة الجارية وأنماط الحركة المرتبطة برغوة وفرك يديك، سيظهر مؤقت في الشاشة على الفور وتبدأ عدًا تنازليًا مدته 20 ثانية.

ينبغي على مرتدي ساعة Apple Watch أن يشعر أيضًا بحس لمسي (Haptic Alert) عند بدء المؤقت، وكذلك عند اكتمال العد التنازلي.

ولكن إذا قمت بتحريك معصمك للتحقق من الساعة أو توقفت عن غسل اليدين قبل انتهاء المدة، فسيتوقف المؤقت مؤقتًا حتى تقوم بمتابعة الغسل.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك تأخير طفيف بين وقت بدء غسل يديك وبدء تشغيل المؤقت، وهو ما تقوم آبل بحسابه عن طريق تقليل المؤقت بشكل مناسب.

وفي حين أن 20 ثانية قد تبدو مدة قصيرة بعض الشيء، لكن هذا ما تقترحه منظمات الصحة في جميع أنحاء العالم.

على أي حال، تعمل ميزة الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين في ساعة آبل بشكل جيد للغاية، إذ يبدأ المؤقت في غضون خمس ثوانٍ تقريبًا من بدء غسل يديك ويهنئك على العمل الجيد بعد الانتهاء. ليست هناك حاجة للعد 20 ثانية في رأسك لأن Apple Watch أكثر دقة!

ومع ذلك، إحدى المشكلات التي قد تواجهها نتيجة تفعيل هذه الميزة هي التنبيهات الخاطئة أثناء تنظيف الخضروات أو الأطباق في حوض المطبخ أو ما شابه ذلك. لكن في هذه الحالة يمكنك الضغط على الشاشة لاستبعاد المؤقت.

عرض بيانات الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين

مثل الميزات الأخرى في ساعة آبل، تتزامن ميزة الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين مع تطبيق الصحة “Health” في هاتفك الآيفون بحيث يتم تسجيل البيانات في كل مرة تغسل فيها يديك، لتتمكن من متابعة عدد مرات غسل اليدين ومدة كل منها ومتوسط الوقت المنقضى في غسل اليدين على مدار الاسبوع أو الشهر أو السنة.

كل ما عليك هو فتح تطبيق الصحة “Health” في الآيفون، ثم انتقل إلى قسم “Browser” وقم بالتمرير لأسفل ثم اضغط على خيار بيانات أخرى “Other Data” ومن هنا اضغط على غسل اليدين “Handwashing” لعرض لوحة المعلومات.

عبد الرحمن محمد