Please assign a menu to the primary menu location under menu

التفاصيل الكاملة عن هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

آيفون 12 برو

في هذا الموضوع نتعرف على التفاصيل الكاملة لهاتف آبل الجديد آيفون 12 برو وهاتف آيفون 12 برو ماكس ..

كشفت شركة آبل رسمياً عن أربعة هواتف جديدة وهي آيفون 12 وآيفون 12 ميني إلى جانب الإصدارات الأكثر تطوراً آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، وجميعها تدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ويعتبر هاتف آيفون 12 برو نسخة طبق الأصل عن هاتف 12 برو ماكس، لكن مع شاشة أصغر وعمر بطارية أقل قليلاً، وبعض الفروقات البسيطة على نظام الكاميرا.

تأتي شاشة هاتف آيفون 12 برو بقياس 6.1 إنش بدقة 2532 * 1170 بيكسل مقابل 6.7 إنش بدقة 2778 * 1284 لهاتف آيفون12 برو ماكس.

وتعد قياسات الشاشة الجديدة أعلى قليلاً من هواتف العام السابق آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس والتي تأتي بشاشة 5.8 إنش و6.5 إنش على الترتيب.

تصمد بطارية هاتف آيفون 12 برو حوالي 17 ساعة عند تشغيل الفيديو و11 ساعات لتشغيل الفيديو عبر الإنترنت، مقابل 20 ساعة عند تشغيل الفيديو و12 ساعة عند تشغيل الفيديو عبر الإنترنت في هاتف 12 برو ماكس.

آيفون 12 برو

اختلاف آخر بين الجهازين هو دعم هاتف آيفون 12 برو ماكس ميزة التثبيت البصري للصور مع تقنية تحريك المستشعر التي نجدها على كاميرات DSLR، في حين يكتفي هاتف آيفون 12 برو بميزة التثبيت البصري.

الفرق الأخير هو البعد البؤري وفتحة العدسة في الكاميرا المقربة للمسافات والتي ستجد تفاصيلها في مواصفات الهاتف بالأسفل.

أما كل المعلومات المذكورة أدناه فتنطبق على الإصدارين.

تقول آبل أنها زودت هاتف آيفون12 برو مع واجهة Ceramic Shield وهي عبارة عن واجهة مصنوعة من زجاج مدعّم ببلورات النانو سيراميك التي تتفوق بصلابتها على معظم المعادن ما يوفر حماية للجهاز أفضل بأربع مرات من جيل الآيفون السابق في حال سقوطه، كما أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام المادة في هاتف ذكي.

دعم شبكات الجيل الخامس في آيفون 12 برو

وبفضل تقنية شبكات الجيل الخامس 5G فإن هواتف آيفون الجديدة ستستفيد من السرعات الفائقة التي تقدمها هذه الشبكات لتتيح للمستخدم تنزيل الأفلام بلمح البصر وتشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت بأعلى جودة ممكنة أو تحديث التطبيقات ونظام iOS خلال ثواني معدودة.

خذ بعين الاعتبار أن شبكات 5G تتوفر في أسواق معينة وعبر شركات اتصالات محددة، وتختلف السرعات بحسب ظروف الموقع وشركة الاتصالات.

وبحسب آبل فقد تم تصميم هوائيات ومكونات مخصصة للشبكة اللاسلكية لتقديم مستويات استجابة أعلى، إلى جانب تزويد هاتف آيفون 12 برو بأكبر عدد من نطاقات 5G ما يسمح له بالاستفادة من قدرات هذه الشبكات في أماكن أكثر حول العالم مقارنة الهواتف الأخرى.

ومع دعم شبكات الجيل الخامس، قامت آبل بإدخال بعض المزايا لتحقيق التوازن المطلوب، فمثلاً ميزة Smart Data تساعد في المحافظة على عمر البطارية، فعندما لا يكون الهاتف بحاجة إلى سرعات الجيل الخامس، أثناء تشغيل الموسيقى في الخلفية مثلاً، فيتم استخدام شبكة LTE تلقائياً للحفاظ على البطارية، لكن في حال أصبحت السرعة مطلوبة مثل تنزيل فيلم بجودة فائقة فينتقل آيفون مباشرة إلى شبكات 5G. علماً أن بإمكان المستخدم الاستفادة من شبكات الجيل الخامس في كل الحالات وتعطيل هذه الخاصية.

معالج هو الأسرع حتى الآن

تعتمد آبل في هاتفها الجديد آيفون12 برو على شريحة المعالجة الأسرع حتى الآن A14 Bionic وهو ما يسمح بالقيام بعمليات متقدمة جداً مثل تصوير الفيديوهات بتنسيق Dolby Vision، وهي نفس الشريحة المستخدمة في هاتف آيفون 12 الأساسي وكذلك إصدار 12 ميني.

تقول آبل أن شريحة المعالجة الجديدة توفر أداءً أسرع بنسبة 50% من أقوى هاتف ذكي في السوق، وهي أول شريحة 5 نانومتر في المجال.

كما قامت آبل بتحسين أداء المحرك العصبي Neural Engine بشكل كبير من خلال مضاعفة عدد النوى من 8 إلى 16 نواة، ما يُمكنه من إجراء 11 تريليون عملية في الثانية.

الكاميرا والواقع المعزز

تم تصميم هاتف 12 برو لدعم تجربة الواقع المعزز، ومع الماسح الضوئي بتكنولوجيا LiDAR سيكون بوسع المستخدمين الحصول على مستوى جديد من الواقع المعزز.

حيث يُمكن لتكنولوجيا LiDAR أن تتعرف على الأسطح الموجودة في محيطك على الفور، وبالتالي تستطيع تطبيقات الواقع المعزز أن تبدأ مباشرة بتحليل المشهد وإنشاء تجارب مخصصة.

تقدم هذه التكنولوجيا كذلك إمكانيات متطورة لنظام كاميرات آيفون 12 برو، بما في ذلك الضبط التلقائي الفوري للعدسة في الإضاءة الخافتة.

تقول آبل أن نمط التصوير الليلي هو الميزة الأهم فيما يتعلق بالتحسينات على الكاميرا، حيث يتوفر نمط الليل الآن في كل من الكاميرا الواسعة والكاميرا الواسعة للغاية وكذلك الكاميرا الأمامية.

يستشعر هذا النمط ظروف الإضاءة الخافتة ويشتغل تلقائياً ليحافظ على الوضوح ويلتقط الصورة بألوان مذهلة. وباستخدام الكاميرا الواسعة الجديدة ستحصل على إضاءة أكثر بنسبة 27% ما يمنحك مستوى من التفاصيل والألوان أفضل بكثير من السابق.

بخلاف ذلك تقول آبل أن ميزة HDR 3 الجديدة تحقق التوازن بين عناصر اللقطة مع إبراز التفاصيل بأفضل طريقة ممكن، وهي تستخدم التعلم الآلي للتعرف على المشاهد ثم تضبط الوضوح واللون وتوازن اللون الأبيض حسب الحاجة.

أما نمط بورتريه الموجود في هواتف آيفون السابقة، فقد أصبح الآن أكثر ذكاءً وبراعة في إضفاء تأثير الغشاوة على الخلفية، مع إمكانية الاختيار من بين ستة تأثيرات إضاءة مثل الضوء العالي الأحادي والضوء الطبيعي وضوء الاستوديو.

ويستطيع التثبيت البصري للصور في الكاميرا الواسعة لجهاز آيفون 12 برو إجراء 5000 تعديل في الثانية، أي أسرع بخمس مرات من آيفون 11 برو، وبالتالي يحافظ على وضوح الصور وثبات الفيديوهات.

أما هاتف آيفون12 برو ماكس فتم تزويده بمستشعر واسع أكبر مع بكسلات أكثر بهدف جمع المزيد من الضوء لمزيد من التفاصيل والألوان في صورك، كما تدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري للصور مع تقنية تحريك المستشعر.

باقي مواصفات الهاتف “آيفون 12 برو أو 12 برو ماكس”:

  • السعة التخزينية: 128 أو 256 أو 512 جيجابايت
  • الألوان: أزرق محيطي، ذهبي، رصاصي داكن، فضي
  • شاشة Super Retina XDR بتقنية OLED
  • مقاوم للماء والغبار تحت تصنيف IP68 (أقصى عمق 6 أمتار لغاية 30 دقيقة)
  • معالج A14 Bionic
  • كاميرا سيلفي أمامية 12MP مع فتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏
  • نظام كاميرا ثلاثية 12MP لكل عدسة، الأولى كاميرا واسعة للغاية مع فتحة عدسة ƒ/2.4 ونطاق رؤية 120° والثانية كاميرا واسعة مع فتحة عدسة ‏ƒ/1.6 والكاميرا الثالثة مقربة للمسافات: فتحة عدسة ƒ/2.0‏ في آيفون 12 برو وفتحة عدسة ƒ/2.2‏ في 12 برو ماكس.

سعر هاتف آيفون 12 برو

إصدار 128 جيجابايت – 4199 درهم إماراتي

إصدار 256 جيجابايت – 4619 درهم إماراتي

إصدار 512 جيجابايت – 5469 درهم إماراتي

سعر هاتف آيفون 12 برو ماكس

إصدار 128 جيجابايت – 4699 درهم إماراتي

إصدار 256 جيجابايت – 5119 درهم إماراتي

إصدار 512 جيجابايت – 5969 درهم إماراتي

هاني محمود
مدون تقني