Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تحرير مساحة التخزين على هاتف أندرويد باستخدام تطبيق Files من جوجل

تحرير مساحة التخزين على هاتف أندرويد

في هذا الموضوع نستعرض كيفية تحرير مساحة التخزين على هاتف أندرويد بواسطة تطبيق Files من جوجل ..

إن كنت تعتمد على هاتف بنظام أندرويد لا يحتوي على مساحة تخزينية كبيرة، فقد يكون من الصعب عليك إزالة الأشياء المهمة القديمة المخزنة عليه لإفساح المجال للصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات الجديدة.

شركة جوجل تريد مساعدتك في هذه المشكلة من خلال Files وهو تطبيق إدارة ملفات يتميز عن غيره من التطبيقات المشابهة بتوصيات التنظيف والتي تحدد لك الأشياء الممكن إزالتها من الهاتف لتحرير مساحة التخزين.

1- للبدء يجب عليك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي على هاتف أندرويد الخاص بك، علماً أن التطبيق مثبت مسبقاً على بعض الهواتف. (تنزيل تطبيق Files by Google)

2- بعد الانتهاء من عملية تثبيت التطبيق، ستتم مطالبتك بالموافقة على بنود الخدمة وسياسة الخصوصية في جوجل اضغط على “متابعة”.

3- للسماح للتطبيق بالوصول إلى ملفاتك اضغط على “سماح” في قائمة الأذونات المنبثقة.

4- اضغط على تنظيف في الجزء السفلي

5- في الجزء العلوي من الصفحة، سترى مقدار مساحة التخزين التي تستخدمها. وبالأسفل، ستقترح جوجل تلقائياً الملفات التي يُمكنك حذفها لتحرير مساحة التخزين، مثل لقطات الشاشة والملفات المكررة والصور التي تم نسخها احتياطياً في صور جوجل.

6- عليك الآن اختيار واحدة من وظائف التطبيق، إما التأكيد وإخلاء X ميغابايت أو اختيار وإخلاء مساحة X ميغابايت كما هو موضح في الصورة أدناه، مع الإشارة إلى أن X تشير إلى حجم المساحة الكلية الممكن تحريرها على هاتفك.

تحرير مساحة التخزين على هاتف أندرويد

7- في حال اختيار التأكيد وإخلاء X ميغابايت فسيقوم التطبيق بحذف كافة الملفات دون إمكانية مراجعتها من طرفك، أما في حال النقر على اختيار وإخلاء مساحة فستظهر لك شاشة تسمح بمراجعة الملفات وتحديد ما تريد حذفه منها.

8- يوفر التطبيق أيضاً خيار لحذف الصور التي تم نسخها احتياطياً في تطبيق صور جوجل، وفي حال رغبتك يمكنك حذفها من جهازك والاكتفاء بوجودها سحابياً على التطبيق.

بالطبع نحن ننصح باستخدام ميزة المراجعة قبل بدء عملية التنظيف وذلك لتجنب فقدان أي ملفات مهمة تريدها، حيث يُمكنك تحديد الملفات دفعة واحدة وإلغاء تحديد أي ملف لا ترغب بحذفه ومن ثم القيام بعملية التنظيف بالكامل.

من خلال اتباع الخطوات السابقة ستكون قد تمكنت من تحرير مساحة التخزين على هاتف أندرويد الخاص بك بسرعة وسهولة

هاني محمود
مدون تقني