Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تكبير أو تصغير النص في جوجل كروم للهواتف أو الحواسيب

تكبير أو تصغير النص في جوجل كروم

كيفية تكبير أو تصغير النص في جوجل كروم سواءً للحواسيب أو الهواتف الذكية

من ضمن المميزات التي يحتويها متصفح جوجل كروم ميزة ميزة تسمى Zoom التي تسمح للمستخدمين بتكبير النص والصور أو تصغيرها في أي موقع ويب.

إذا واجهت مشكلة في قراءة نص على موقع ويب مُعين، فبفضل هذه الميزة ستتمكن من تكبير المحتوى بنسبة تبدأ من 25% وحتى 500% من الحجم المعتاد.

علاوًة على ذلك، يحفظ متصفح كروم مستوى التكبير الذي حددته في الموقع عند الرجوع إليه، بحيث لا تضطر لإعادة تكبير (أو تصغير) المحتوى في كل مرة تقوم فيها بزيارة هذا الموقع.

إذً بمجرد فتح متصفح كروم، بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم على الكمبيوتر، يمكنك البدء في استخدام ميزة Zoom من خلال 3 طرق مختلفة، سنتناولها واحدة تلو الأخرى انطلاقًا من السطور الآتية.

كيفية تكبير أو تصغير النص في جوجل كروم


سواء كان جهازك يعمل بنظام ويندوز 10 أو لينكس أو حتى تمتلك لاب توب Chromebook فقم بتشغيل متصفح جوجل كروم وانتقل إلى الموقع ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح Ctrl في الكيبورد وأدر عجلة التمرير على الماوس. اعتمادًا على الاتجاه الذي تدور فيه العجلة، سيصبح النص أكبر أو أصغر.

لكن هناك ملاحظة: لا تعمل هذه الطريقة على أجهزة ماك من آبل. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام إيماءات التصغير للتكبير على الـ Trackpad الخاص بأجهزة Mac أو النقر المزدوج للتكبير على ماوس iMac الحساس للمس.

تكبير أو تصغير النص في جوجل كروم

الطريقة الثانية لاستخدام ميزة Zoom في متصفح جوجل كروم ستكون من خلال قائمة الخيارات.

كل ما عليك هو النقر على زر () في الزاوية العلوية اليمنى من أي نافذة لجوجل كروم. وفي القائمة ابحث عن تبويب تكبير/تصغير “Zoom” ثم انقر على الزر “+” أو “” لجعل محتوى موقع الويب يبدو أكبر أو أصغر.

يمكنك أيضًا تكبير وتصغير المحتوى في المواقع على جوجل كروم باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح.

فإذا كنت تستخدم نظام ويندوز أو لينكس أو Chrome OS يمكنك النقر على زر Ctrl ثم مفتاح علامة الزائد (+) للتكبير أو علامة الناقص () للتصغير.

في نظام التشغيل macOS تختلف الأمور قليلًا، حيث يجب عليك استخدام مفتاح Command وفي نفس الوقت النقر على مفتاح علامة الزائد (+) للتكبير أو علامة الناقص (-) للتصغير.

وإذا قمت بالتكبير أو التصغير أكثر من اللازم، فمن السهل جدًا إعادة تعيين حجم النص والصور الى الحجم الافتراضي. إحدى الطرق هي استخدام أي من طرق التكبير المذكورة أعلاه لضبط مستوى التكبير على نسبة 100%.

هناك طريقة أخرى لإعادة التعيين إلى الحجم الافتراضي وهي النقر على أيقونة “العدسة المكبرة” الصغيرة الموجود في أقصى الجانب الأيمن من شريط العناوين (ستظهر فقط إذا تم تكبير/تصغير حجم المحتوى إلى مستوى غير 100%) ثم في النافذة المنبثقة الصغيرة التي تظهر، انقر على زر “Reset”. بعد ذلك، سيعود كل شيء إلى طبيعته.

تكبير وتصغير النص في جوجل كروم للهواتف

إن كنت تستخدم متصفح كروم للهواتف الذكية بنظام أندرويد أو آيفون فيمكنك كذلك التحكم بحجم النص وفقاً لتفضيلاتك الشخصية:

1- شغل تطبيق جوجل كروم على هاتفك

2- انتقل إلى الإعدادات

3- اضغط على إمكانية الوصول، ضمن الإعدادات المتقدمة

4- من شريط تغيير حجم النص، قم بالسحب لليسار أو اليمين للتصغير والتكبير حسب رغبتك

عبد الرحمن محمد