Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية استخراج الكلمات من الصور

استخراج الكلمات من الصور

نستعرض معكم في هذا الموضوع خطوات استخراج الكلمات من الصور عبر جوجل Keep

إذا كنت طالباً جامعياً أو لديك بعض الأعمال المكتبية، فغالباً سوفت تحتاج للقيام ببعض البحوث واستخراج بعض المعلومات، وهنا قد تواجهك بعض المشاكل التي تعتقد أنها صعبة ومعقدة.

إحدى هذه المشاكل، هي رغبتك في نسخ الكلمات من صورة معينة، حيث أنك تحتاج إلى الكلمات الموجودة في الصورة لكي تقوم باستخدامها في تقرير أو خلافه.

يسعدنا أن نخبرك أن هذا الأمر بسيط ويمكنك استخراج الكلمات وكذلك ترجمة الصور بسهولة عن طريق خدمة من خدمات قوقل سوف نشرح لك طريقة عملها الآن.

طريقة استخراج الكلمات من الصور

لن تحتاج إلى تنصيب أي برنامج أو أداة في جهازك فالعمل سوف يكون عبر الإنترنت فقط عن طريقة موقع Google Keep

بمجرد الدخول إلى الموقع يمكنك رفع الصورة المطلوبة التي تريد استخراج الكلمات منها عن طريق الخيار الموضح في الصورة أدناه.

مثلاً، سأقوم بوضع صورة من بعض الأبحاث العلمية التي أريد استخراج كلماتها لكي استخدمها في تقرير معين،

الآن قم بالنقر على الثلاث نقاط في الأسفل واختيار استخلاص النص من الصورة.

الآن وصلت إلى الخطوة الأخيرة، بمجرد الضغط على استخلاص النص من الصورة سيقوم الموقع باستخلاص الكلمات وبمجرد التمرير إلى الأسفل ستلاحظ أن هذه الكلمات تم استخلاصها بشكل ممتاز، قد تظهر بالطبع بعض الأخطااء الإملائية أو بعض المشاكل البسيطة بعد عملية الاستخراج لكن من السهل جداً تعديلها وضبطها، بعد القيام بنسخها ووضعها في أي محرر نصوص سواءً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي أو التابلت.

بعد الانتهاء من عملية الاستخراج، سيكون بوسعك التعامل مع النص كما تريد مثل نسخ أجزاء معينة منه أو كلمات معينة أو نسخ النص بالكامل.

جدير بالذكر أن هذه الميزة تعتبر واحدة من مزايا عديدة لتطبيق قوقل Keep، والذي بدوره يُمكنك من تخزين الفقرات المنسوخة كملاحظات والعودة لها في أي وقت ومن أي جهاز، طالما أنك تقوم بتسجيل الدخول من حسابك في جوجل مع تفعيل خيار المزامنة.

هاني محمود
مدون تقني