كيفية إزالة Google Meet في تطبيق جيميل أو عبر الويب

إزالة Google Meet في تطبيق جيميل

نستعرض خطوات إزالة Google Meet في تطبيق جيميل أو عبر الويب ..

طرحت شركة جوجل في وقت سابق من هذا العام تطبيق Google Meet الذي يتيح لأي شخص لديه حساب جوجل بدء مؤتمرات الفيديو على الانترنت أو الانضمام إليها بشكل مجاني تمامًا وبسهولة.

ومؤخرًا، أضافت الشركة زر “Google Meet” في البريد الوارد لتطبيق جيميل للهواتف الذكية، والذي يمكن من خلاله بدء مؤتمر جديد أو الانضمام إلى مؤتمر قائم بالفعل، وذلك دون الحاجة لتنزيل تطبيق Google Meet بشكل منفصل.

صراحةً، يبدو أن دمج Google Meet مع تطبيق الجيميل يتعلق أكثر بالترويج للخدمة الجديدة (للتنافس مع Zoom) بدلاً تسهيل إمكانية الوصول لها بالنسبة للمستخدمين الجدد.

لذلك، إذا كنت لا ترغب في استخدام Google Meet أو تحتاج مساحة أكبر في تطبيق Gmail لرؤية بريدك الإلكتروني، يمكنك بسهولة إزالة الزر الجديد من الاعدادات كما سنوضح من خلال السطور التالية.

لاحظ أن تعطيل زر Google Meet سيؤدي إلى إخفاء شريط الأدوات السفلي الجديد بالكامل، والذي يحتوي على “Mail” و “Meet” مما يوفر المزيد من مساحة الواجهة الرئيسية ويبسط طريقة العرض.

إزالة Google Meet في تطبيق جيميل


إزالة Google Meet في تطبيق جيميل

سنستعرض العملية على تطبيق Gmail للاندرويد، ولكن الخيارات موجودة في نفس المكان على تطبيق Gmail للايفون.

1- شغل تطبيق Gmail على هاتفك الذكي

2- انقر فوق زر القائمة (☰) في الزاوية العلوية اليسرى من تطبيق Gmail لفتح القائمة.

3- مررّ لأسفل وانقر على خيار “Settings” في أسفل القائمة.

4- من شاشة الإعدادات، اضغط على اسم حساب جيميل الخاص بك في الجزء العلوي للوصول إلى إعدادات حسابك. في حال وجود أكثر من حساب، فقم بالضغط على الحساب الذي تريد تعطيل Google Meet له.

5- الآن انقر على علامة [✅] بجوار “Show the Meet tab for video calling” أسفل قسم “General” بالقرب من أعلى الشاشة لتعطيل علامة التبويب Meet في تطبيق جيميل.

بالعودة إلى صندوق الوارد مرة أخرى، لن يظهر بالأسفل شريط التبويب الجديد، بل فقط زر إرسال بريد إلكتروني.

لا يزال بإمكانك استخدام Google Meet عن طريق تنزيل تطبيق Google Meet المخصص لأجهزة آيفون وآيباد أو لهواتف أندرويد.

إزالة Google Meet في تطبيق جيميل

إذا أردت إخفاء Google Meet أيضًا من الشريط الجانبي لـ Gmail على الويب. كل ما عليك هو الضغط على زر الإعدادات “Settings” في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على زر عرض جميع الإعدادات “See all settings” لعرض صفحة الإعدادات العامة.

الآن انتقل إلى قسم الدردشة والاجتماعات”“Chat And Meet” وقم بتحديد خيار إخفاء قسم الاجتماع من القائمة الرئيسية “Hide The Meet Section In The Main Menu” كما موضح في الصورة أعلاه. بعد ذلك اضغط على زر حفظ التغييرات “Save Changes” لحفظ التغييرات.