كيفية إزالة زر الإيموجي من لوحة مفاتيح الآيفون

إزالة زر الإيموجي من لوحة مفاتيح الآيفون

نستعرض معكم خطوات إزالة زر الإيموجي من لوحة مفاتيح الآيفون

إذا قمت تعتمد على هاتف آيفون بإصدار iOS 13 أو أحدث فيجب أن تكون لاحظت زر «الوجه المبتسم» الصغير الذي يظهر على لوحة المفاتيح على الشاشة. كما هو واضح، يقوم الزر بعرض لوحة الرموز التعبيرية لتضمينها في النصوص أثناء الدردشة.

لكن في بعض الأوقات، قد تقوم بفتح لوحة الرموز التعبيرية عن طريق الخطأ أثناء الكتابة بسبب الضغط غير المقصود على زر Emoji بجوار زر المسافة. إن كان ذلك يحدث كثيرًا معك، فمن السهل إزالة هذا الزر من لوحة المفاتيح. إليك فيما يلي الخطوات التي تحتاج إتباعها.

إزالة زر الإيموجي من لوحة مفاتيح الآيفون


إزالة زر الإيموجي من لوحة مفاتيح الآيفون

1- في البداية افتح تطبيق “الإعدادات” Settings من خلال الضغط على أيقونة “الترس” في الشاشة الرئيسية.

2- مرّر لأسفل وانقر على “عام” General. بعد ذلك، انقر على “لوحات المفاتيح” Keyboards ثم اضغط مرة أخرى على “لوحات المفاتيح” في الأعلى.

3- سترى الآن قائمة بلوحات المفاتيح التي تستخدمها للكتابة. في الغالب ستجد أول لوحة مفاتيح خاصة بلغتك الأم، مثل “العربية” أو “الإنجليزية (الولايات المتحدة)” وفي مكان ما أسفل ذلك، سترى “إيموجي”.

4- اضغط على زر “تحرير” في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

5- بعد ذلك ستظهر دائرة حمراء كهذه [ ⛔ ] بجوار كيبورد “ايموجي” في القائمة، اضغط عليها ثم انقر على زر “حذف” الذي ينبثق أيضًا. ينبغي الآن أن تختفي كيبورد ايموجي من قائمة لوحات المفاتيح.

لا تقلق، يمكنك بسهولة استعادة لوحة مفاتيح “ايموجي” لاحقًا إذا غيرت رأيك، وسنوضح كيفية ذلك في الفقرة بعد التالية.

إزالة زر الإيموجي من لوحة مفاتيح الآيفون

الآن قم بإنهاء الإعدادات وافتح تطبيق المراسلة الخاص بك أو اضغط على أي حقل إدخال النص، مثل واتساب أو حتى السحب لأسفل على الشاشة الرئيسية لجلب صفحة البحث، لتلاحظ بعد ذلك أن لوحة المفاتيح على الشاشة تبدو كما في الصورة أعلاه — فلا يوجد زر “إيموجي” بجوار زر الميكروفون بالأسفل.

إعادة زر “إيموجي” مرة أخرى إلى كيبورد الآيفون

إذا غيرت رأيك وأردت استعادة كيبورد الإيموجي مجددًا، فانتقل إلى “الإعدادات” Settings ثم اضغط على “عام” General وبعدها اضغط على “لوحات المفاتيح” Keyboards ثم مرة أخرى “لوحات المفاتيح” وبعدها انقر على “أضف لوحة مفاتيح جديدة” Add New Keyboard.

من قائمة اختيار لوحات المفاتيح المُتاحة، اضغط على “إيموجي” Emoji لإضافتها إلى لوحات المفاتيح الأساسية.

الآن أخرج من تطبيق “الإعدادات” واضغط على حقل إدخال النص في أي تطبيق، وبمجرد ان تظهر لوحة المفاتيح لبدء الكتابة، ستلاحظ ظهور زر “إيموجي” مرة أخرى.

لكن ضع في اعتبارك أن زر “الوجه المبتسم” في لوحة مفاتيح آيفون لا يظهر إلا عند استخدام لوحة مفاتيح بلغة واحدة فقط إلى جانب “إيموجي”.

بمعنى إذا قمت بإضافة لوحات المفاتيح “العربية” و “الإنجليزية” ثم أضفت لوحة مفاتيح “إيموجي” فسيظهر زر “الكرة الأرضية” بجانب زر الميكروفون للتبديل بين لغات الكتابة.

بينما إذا كانت لوحة مفاتيح “العربية” أو “الانجليزية” فقط مع لوحة “إيموجي” فسيظهر زر “الوجه المبتسم” كما هو واضح في الصورة المرفقة.