كيفية أرشفة مجموعة فيس بوك أو حذفها

أرشفة مجموعة فيس بوك

فيما يلي خطوات أرشفة مجموعة فيس بوك أو حذفها نهائياً ..

إذا كنت مسؤولاً عن مجموعة على فيس بوك لم تعد مستخدمة بشكل نشط ولكن لا تريد حذفها، فإن الخيار الأمثل لديك هو أرشفتها.

عند أرشفة مجموعة فيس بوك، لا يمكن إضافة أعضاء جدد، ولا يمكن للأعضاء الحاليين نشر مشاركات جديدة أو التعليق على المشاركات القديمة؛ يمكنهم فقط الاطلاع على المشاركات الموجودة بالفعل.

وفي حال كنت في مجموعة لم يعد النشر فيها مناسبًا لأي سبب، فإن الأرشفة أفضل حل. وبصفتك المشرف أو المسؤول عن المجموعة، يمكنك أيضًا إلغاء الأرشفة في أي وقت.

يمكنك أرشفة مجموعة فيس بوك من صفحة المجموعة من خلال الموقع على الويب أو تطبيق Facebook للهواتف الذكية أندرويد أو آيفون، وفيما يلي نستعرض الخطوات التي يجب إتباعها.

كيفية أرشفة مجموعة فيس بوك


أولاً، انتقل إلى موقع فيس بوك من خلال أي متصفح على الكمبيوتر، ثم توجه إلي المجموعة التي تريد أرشفتها واضغط على زر القائمة () من شريط الأدوات العلوي، وحدد خيار “أرشفة المجموعة” Archive. من النافذة المنبثقة، انقر على زر “تأكيد” Confirm. وبهذه البساطة! تمت أرشفة المجموعة الخاصة بك.

أرشفة مجموعة فيس بوك

يمكنك إرجاع المجموعة وإلغاء أرشفتها في أي وقت عن طريق زيارة صفحة المجموعة مرة أخرى والنقر على زر “إلغاء أرشفة المجموعة” Unarchive Group لاستئناف أنشطة المجموعة مرة أخرى.

يمكن تنفيذ العملية من خلال تطبيق فيس بوك للهواتف كما أشرنا سلفًا. كل ما عليك هو الانتقال إلى المجموعة بعد فتح التطبيق ثم النقر على أيقونة “أدوات” Tools من الزاوية العلوية اليمنى، ثم النقر على خيار “إعدادات المجموعة” Group Settings.

قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وانقر على زر “الأرشيف” Archive. ومن الشاشة التالية، حددّ سببًا للأرشفة، وانقر على زر “متابعة” Continue.

وبمجرد الضغط على زر “الأرشيف” Archive ستتم أرشفة المجموعة. ستلاحظ بعد ذلك وجود زر “إلغاء الأرشفة” Unarchive الذي يساعدك على استئناف نشاط المجموعة مجددًا.

حذف مجموعة فيس بوك نهائياً

أرشفة مجموعة فيس بوك

في حال لم تكن راضيًا عن نتيجة الأرشفة، يمكنك حذف مجموعة فيس بوك نهائيًا. ولكن لفعل ذلك يجب عليك ازالة جميع الأعضاء ثم ترك المجموعة بنفسك لحذفها بالفعل، وهذا على اعتبار أنك المسؤول عن المجموعة.

في البداية توجه إلى المجموعة التي تريد حذفها وانقر على “الأعضاء” Members في شريط الأدوات العلوي.

سترى الآن قائمة بجميع الأعضاء في المجموعة. انقر على زر القائمة () بجوار أول عضو، واختر خيار “إزالة العضو” Remove Member. ومن النافذة المنبثقة، انقر فوق الزر “تأكيد” Confirm.

الآن كرر العملية نفسها على جميع الأعضاء حتى تكون الشخص الوحيد المتبقي وانقر على زر القائمة () من شريط الأدوات العلوي وحدد خيار “مغادرة المجموعة” Leave Group.

ستظهر لك رسالة تطلب منك متأكدًا من رغبتك في مغادرة المجموعة وحذفها بما أنك العضو الأخير. انقر فوق الزر “مغادرة المجموعة” Leave Group للتأكيد وسيتم حذف مجموعتك بعدها مباشرًة.

ولحذف مجموعة فيس بوك من خلال التطبيق على هاتف آيفون أو أندرويد، انتقل إلى المجموعة، وانقر على أيقونة “أدوات” Tools من الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على زر “الأعضاء” Members.

الآن، حددّ اسم أول عضو، ومن الخيارات حدد خيار “إزالة (اسم العضو) من المجموعة” Remove (Member) From Group ثم اضغط على زر “تأكيد” Confirm. كرر هذه العملية لجميع الأعضاء حتى تكون الشخص الوحيد المتبقي في المجموعة.

مرة أخرى، انقر على أيقونة “أدوات” من الزاوية العلوية اليمنى، ومن قائمة “أدوات المسؤول” Admin Tools، انقر على خيار “مغادرة المجموعة” Leave Group لحذف المجموعة نهائيًا.