طريقة تغيير صوت خرائط جوجل على أندرويد وآيفون

تغيير صوت خرائط جوجل

خطوات بسيطة لكيفية تغيير صوت خرائط جوجل على أندرويد وآيفون ..

يساعد تطبيق خرائط جوجل مُستخدمي الهواتف الذكية في الحصول على اتجاهات مفصّلة للتنقل بسهولة إلى الأماكن المختلفة.

فبمجرد تحديد الواجهّة، يقوم التطبيق بعرض الاتجاهات الصحيحة للوصول، كما تساهم معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقي في العثور على المسار الأمثل لوجهتك.

ومن ضمن ميزات التنقل في التطبيق هي الإرشاد الصوتي، فلا تحتاج إلى النظر إلى شاشة الهاتف بشكل متواصل لمعرفة المسار التالي الذي يجب أن تسّلكه، بل يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات تتعلق بحركة المرور، والحارات التي يمكن استخدامها، والأماكن التي تنعطف بها، وما إذا كان هناك مسار أفضل في حال توفرّ مسارات بديلة.

وفي حال كنت تعتمد على الإرشاد الصوتي بميزة التنقّل دائمًا، فإليك أدناه طريقة تغيير الصوت بناءً على الجنس (صوت ذكر أو أنثى) أو اللغة في تطبيق خرائط جوجل على الهواتف.

كيفية تغيير صوت خرائط جوجل


بالنسبة لهواتف أندرويد…

تختلف إعدادات الصوت واللغة المُستخدمة في تطبيق خرائط جوجل عن إعدادات “تحويل النص إلى كلام” الخاصة بنظام التشغيل أندرويد.

بمعنى أنّ تغيير إعدادات “تحويل النص إلى كلام” ليس له أي تأثير على الصوت المسموع من الإرشاد الصوتي بميزة التنقل.

بدلاً من ذلك، يعتمد تطبيق خرائط جوجل على محرك الصوت وإعدادات اللغة الخاص به لإنشاء الاتجاهات الصوتية وتنبيهات حركة المرور.

إذن فإن أردت تغيير هذا، ستحتاج إلى فتح تطبيق “خرائط Google” على هاتفك، ثم النقر على أيقونة الملف الشخصي في شريط البحث، ثم أضغط على خيار “الإعدادات”.

تغيير صوت خرائط جوجل

في قائمة “الإعدادات” مرّر لأسفل حتى تجد خيار “إعدادات التنقل” فاضغط عليه. تسمح لك قائمة “إعدادات التنقل” بتغيير الإجراءات أثناء التنقل. لتغيير إعدادات الصوت، اضغط على خيار “اختيار الصوت”.

سيؤدي ذلك إلى إظهار قائمة بالأصوات المُتاحة. يتم فصلها حسب اللغة والجنس، وفي بعض الحالات حسب المناطق.

على سبيل المثال، ستجد “English US” و “English UK” وكلاهما للتحدث باللغة الإنجليزية، لكن مع اختلاف اللهجة وبعض المصطلحات.

قم بإختيار الصوت أو اللغة، وسيتم غلق القائمة تلقائيًا. في المرة التالية التي تقوم فيها باستخدام الإرشاد الصوتي بميزة التنقّل، سيستخدم تطبيق خرائط جوجل الصوت الذي حددته.

حتى يحدث ذلك، يمكنك النقر على خيار “تشغيل اختبار الصوت” لتشغيل مقطع صوتي كمعاينة للصوت المحددّ.

بالنسبة لهواتف آيفون…

على عكس خرائط جوجل في نظام أندرويد، لا يستخدم التطبيق في الآيفون محرك صوتي خاص به. بدلاً من ذلك، يعتمد على الإعدادات الافتراضية لـ “تحويل النص إلى كلام” واللغة التي يُعرض بها نظام iOS.

لذلك، إذا أردت تغيير الصوت في خرائط جوجل، ستحتاج إلى تغيير اللغة من اعدادات نظام iOS.

سيؤدي ذلك إلى تغيير الصوت لجميع التطبيقات على الآيفون الخاص بك، وستقتصر الخيارات على صوت واحد لكل لغة أو منطقة،

قد لا يكون خيارًا مفيدًا لمعظم المستخدمين. ولكن لحسن الحظ، إن كان الآيفون لديك يعمل بإصدار iOS 13 أو أعلى، تستطيع تغيير إعدادات اللغة الخاصة بأي تطبيق بشكل فردي.

لتغيير الصوت الذي تسمعه أثناء الحصول على الاتجاهات في تطبيق خرائط جوجل، كل ما عليك هو الانتقال إلى “الإعدادات” من الشاشة الرئيسية، ثم التمرير إلى أسفل حتى ترى قائمة أبجدية للتطبيقات المُثبتة، فأبحث عن تطبيق “خرائط Google” واضغط عليه.

تغيير صوت خرائط جوجل

في صفحة إعدادات التطبيق، سترى خيار “اللغة” تحت جزئية “اللغة المفضلة” فاضغط عليه واختر اللغة العربية، أو اللغة التي تريد أن يُعرض بها التطبيق — والذي بدوره يغير صوت الإرشاد الصوتي بميزة التنقّل أيضًا.

بمجرد أن تقوم بذلك، قم بالخروج من تطبيق “الإعدادات” وانتقل إلى تطبيق “خرائط Google” لتلاحظ أنّ الواجهة تحولت إلى اللغة العربية (أو اللغة التي حددتها) وستسمع الاتجاهات الصوتية بنفس اللغة.