كيفية إيقاف إشعارات يوتيوب على آيفون وأندرويد

إيقاف إشعارات يوتيوب

خطوات إيقاف إشعارات يوتيوب على هواتف آيفون وأندرويد

يقوم تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية بإرسال إشعارات من حين لآخر تُعلمك بتوفر مقاطع فيديو جديدة من القنوات المفضّلة التي اشتركت فيها، أو إشعارات لمحتوى مقترح قد يُثير اهتماماتك، وغيرها العديد من الإشعارات.

ولكن إذا لاحظت أن إشعارات اليوتيوب تشتت تركيزك أثناء العمل أو الدراسة، أو تشكل مصدر إزعاج عمومًا، فيمكنك اتّباع التعليمات الموضحة في هذا المقال لإيقاف الإشعارات بالكامل على أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد.

كيفية إيقاف إشعارات يوتيوب


إيقاف إشعارات يوتيوب على الآيفون والآيباد

في حين أنه من الممكن التحكم في اشعارات أي تطبيق وتعطيلها تمامًا (إذا كان ضروريًا) من خلال تطبيق الإعدادات (Settings) على آيفون أو آيباد، إلا أن تطبيق يوتيوب يتيح لك أن تكون أكثر انتقائية، حيث هناك قسم مخصص لاختيار الاشعارات التي تريد أو لا تريد تلقيها.

في البداية، قم بفتح تطبيق يوتيوب، ثم انقر على صورة الملف الشخصي الدائرية في الزاوية العلوية اليسرى لفتح قائمة حساب YouTube حيث تضغط على الإعدادات (Settings) ومن ثم اضغط على الإشعارات (Notifications) لعرض قائمة بإشعارات يوتيوب المتاحة.

انقر على زر الحالة أمام كل نوع من الإشعارات لتمكينه أو تعطيله، حيث تكون الإشعارات المفعلة باللون الأزرق، بينما الاشعارات المعطلة باللون الرمادي.

لاحظ أنه في حال أردت تقليص عدد الإشعارات التي تتلقاها من تطبيق يوتيوب والحصول على إشعار مرة واحدة فقط كل يوم، فيمكن تفعيل خيار ملخص يومي مرسل في وقت محدد (Scheduled Digest) أعلى القائمة، وسيكون عليك تعيين وقت الحصول على هذا الاشعار.

بمجرد إجراء هذه التغييرات، سيتم تطبيق الإعدادات تلقائيًا.

تعطيل إشعارات يوتيوب على الأندرويد

إيقاف إشعارات يوتيوب

مثل نظيره من آيفون وآيباد، يُعلمك تطبيق يوتيوب لنظام اندرويد عندما تنشر القنوات التي تتابعها مقاطع فيديو جديدة. كما ينبهك إلى توصيات الفيديو وأي ردود على التعليقات التي قدمتها والمزيد.

يمكنك إيقاف إشعارات يوتيوب بالكامل في قائمة الإعدادات الأساسية في النظام. ولكن إذا أردت تعطيل نوعية معينة من الاشعارات فقط بدلًا من ذلك، فافتح التطبيق واضغط على رمز الحساب في أعلى اليسار للوصول إلى قائمة خيارات يوتيوب. مرر لأسفل وانقر على الإعدادات (Settings).

بعد ذلك، انقر على الإشعارات (Notifications) للوصول إلى الإعدادات الخاصة بإشعارات اليوتيوب، فيمكنك النقر فوق زر الحالة الموجود بجوار كل إشعار لتمكينه أو تعطيله حسب ما تفضل.

وإذا كنت تفضل أن تظهر كل الاشعارات في وقت معين كل يوم، قم بتفعيل خيار ملخص يومي مرسل في وقت محدد (Scheduled Digest).

يظهر ملخص الإشعارات في وقت افتراضي (مثل السابعة مساءً). ولكن عند النقر فوق يمكنك تغيير الوقت الذي تريد أن يظهر فيه الملخص.

إذا كنت تريد تعطيل كل الإشعارات دون استثناء، فتأكد من أن أزرار الحالة لكل نوع من الاشعارات في وضع إيقاف التشغيل (اللون الرمادي) بدلاً من وضع التشغيل (اللون الأزرق).

يتم تطبيق أي تغييرات تجريها على إشعارات التطبيق تلقائيًا.