كيفية إعادة تعيين رمز PIN في ويندوز 10

إعادة تعيين رمز PIN في ويندوز 10

في هذا الموضوع نستعرض خطوات إعادة تعيين رمز PIN في ويندوز 10 وذلك في حال نسيانك له.

وكما نعلم، يُتيح نظام التشغيل ويندوز 10 إمكانية تسجيل الدخول بسرعة عبر رمز التعّريف الشخصي أو الـ PIN بدلًا من كلمة المرور. وبالتأكيد، كلما كان هذا الرمز أكثر تعقيدًا كلما كان صعب التخمين، وكلما أصبح تذكره صعب أيضًا!

لذا، إن قمت بتعيين PIN مؤخرًا ولكنك لم تعد تتذكره أو فقدته لأي سبب، فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى ويندوز. في هذه الحالة، تابع الخُطوات المدرجة أدناه حيث نشرح كيفية إعادة تعيين رمز PIN جديد على ويندوز 10.

إعادة تعيين رمز PIN في ويندوز 10


إعادة تعيين رمز PIN في ويندوز 10

في حال كان جهازك معلقا على شاشة تسجيل الدخول ولم تستطع الولوج إلى سطح المكتب بسبب نسيان رمز PIN. فمن حسن الحظ، يمكنك إعادة تعيين رمز جديد من خلال هذه الشاشة مباشرًة.

كل ما تحتاج أنّ تفعله هو أن تضغط على زر “I Forgot My PIN” الذي يظهر أسفل حقل كتابة رمز التعّريف الشخصي.

إعادة تعيين رمز PIN في ويندوز 10

سيُطلب منك بعد ذلك تقديم بعض المعلومات للتحقق من هويتك، اعتمادًا على نوع الحساب الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى ويندوز.

إذا كنت تستخدم حساب محلي (Local Account) يمكنك توثيق الهوية عن طريق الإجابة على أسئلة الأمان الثلاثة التي قمت بتعيينها مسبقًا من خلال إعدادات تسجيل الدخول إلى الحساب.

أما في حال كنت تستخدم حساب مايكروسوفت، فقم بإدخال كلمة المرور التابعة لهذا الحساب في النافذة المنبثقة التي ستظهر أمامك واضغط على “Sign in“.

بعد ذلك ستحتاج إلى إدخال رمز الأمان التي قد أرسلته إليك مايكروسوفت سواء عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف—حسب ما تحدد من شاشة Verify your identity، ثم أضغط على زر “Verify“.

بعد أن يقوم نظام ويندوز بالتحقق من هويتك، سوف يسمح لك بتعيين رمز التعّريف الشخصي الجديد. لذا، عندما تظهر نافذة “Set up a PIN” قم بإدخال رمز الـ PIN الجديد مرتين واضغط على زر “OK”.

لقد أعدت الآن تعيين رمز الدخول إلى نظام ويندوز. يمكنك العودة مرة أخرى إلى شاشة تسجيل الدخول وكتابة الرمز الجديد لإعادة استخدام الجهاز بصورة طبيعية دون مشكلة.

إعادة تعيين الـ PIN في حالة تسجيل الدخول

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى نظام ويندوز بالفعل، لكنك لا تزال ترغب في إعادة تعيين رمز التّعريف الشخصي، فابدأ بفتح قائمة “ابدأ” ثم انقر فوق الإعدادات “Settings”.

في نافذة الإعدادات، توجه إلى الحسابات “Accounts” ثم انتقل إلى صفحة خيارات تسجيل الدخول “Sign-in options” وعلى الجهة اليمنى اضغط على “Windows Hello PIN” وتابع بالنقر على خيار “I forgot my PIN”.

ويندوز لن يطلب منك التحقق من هويتك عبر رمز الأمان هذه المرة، ولكن ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور حساب مايكروسوفت اولًا.

بعد ذلك ستظهر نافذة “Set up a PIN” حيث يمكنك تعيين رمز التعّريف الجديد—حاول أن تختار رمز صعب وسهل التذكر في نفس التوقيت حتى لا تضطر إلى متابعة هذه الخطوات مرة اخرى.