كيفية تعديل الصور المائلة تلقائيًا في الآيفون

كيفية تعديل الصور المائلة تلقائيًا في الآيفون

عندما تلتقط صورة لمبنى مستقيم طويل مستخدمًا كاميرا هاتفك، فغالبًا ما ينتهي بك الأمر بصورة مبنى يشبه برج بيزا المائل! حيث يبدو الجزء العلوي من المبنى بعيدًا عنك. ربما يحدث ذلك أيضًا عند إلتقاط صورة جماعية حيث تبدو الأرض والناس مائلين بمقدار 10 درجات إلى اليمين.

إن حمل الكاميرا بمستوى مثالي يمكن أن يكون أمرًا صعبًا، لكن لحسن الحظ، يأتي تطبيق Photos الإفتراضي على جوالات آيفون مع أداة فعالة لإصلاح الصور المائلة بشكل تلقائي.

في الواقع، أدخلت شركة آبل تعديلات ملحوظة على محرر الصور المدمج مع تطبيق Photos كجزء من تحديث iOS 13 بحيث أصبحت هناك مجموعة جديدة من ميزات التحرير التي يمكن أن تحل محل الميزات الأساسية في تطبيقات تعديل الصور الشهيرة مثل Snapseed. واحدة من هذه الميزات هي أداة تقويم الصور تلقائيًا.

كيفية تعديل الصور المائلة مع تطبيق Photos

كل ما عليك في البداية هو أن تفتح تطبيق “الصور” على الآيفون، ثم حدد الصورة المائلة التي تريد إصلاحها لعرضها في وضع ملء الشاشة وانقر على زر “تحرير” في الجزء العلوي. بعد ذلك، انقر فوق زر “اقتصاص” من الركن السفلي من الشاشة.

الآن قد أصبحت في قسم “اقتصاص” الذي تم تحديثه. من هنا، يمكنك الاقتصاص إلى نسبة قياسية محددة أو الاقتصاص يدويًا، وأكثر من ذلك.

ولكن أول ما ستلاحظه بعد النقر على زر “اقتصاص” هو أن تطبيق “الصور” قام تلقائيًا بقص الصورة وتغيير الزاوية نيابة عنك. هذا التغيير، في معظم الوقت، يكفي لإصلاح الصورة المائلة. لذلك يمكنك النقر على “تم” وحفظ الصورة على ذلك الحال.

ومع ذلك، في أوقات أخرى، قد يتسبب تطبيق “الصور” في تكبير الصورة أكثر من اللازم لضبط الزوايا بشكل صحيح. أو قد ترغب في تسوية المنظور وضبطه بشكل يدوي.

تعديل الصور المائلة

لفعل ذلك، اضغط على زر من الأزرار الثلاثة الموجودة في الشريط السفلي ثم اسحب شريط التمرير لضبط المنظور الرأسي أو ضبط المنظور الأفقي. أما بالنسبة لتحريك الصورة، فاسحب داخل حدود عرض الصورة. بمجرد أن تكون راضٍ عن النتيجة، اضغط على “تم” لحفظ التعديلات.

استخدام مُحرر بديل: Snapseed

حال لم تقم حتى الآن بتحديث هاتفك الآيفون إلى نظام iOS 13 أو لا ترغب في استخدام محرر الصور المحسّن في تطبيق “الصور”، فلا يزال بإمكانك تعديل الصور المائلة باستخدام تطبيق طرف ثالث يدعى Snapseed والمطوّر من قبل شركة جوجل، كما يعُد أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية.

بعد فتح التطبيق، انقر فوق زر “Open” وحدد الصورة المائلة التي تريد إصلاحها من مكتبة الصور. وبمجرد عرضها في وضع ملء الشاشة، انتقل إلى علامة تبويب “Tools”. بعد ذلك، اضغط على أداة “Perspective” ثم من الشاشة الشاشة التالية حدد خيار “Rotate”.

تعديل الصور المائلة

الآن كل ما عليك فعله هو السحب لليسار أو لليمين لتدوير الصورة على المحور. بعد ذلك، اضغط على زر “Tilt” حيث يتُاح لك التمرير أفقياً أو رأسياً لإصلاح مشكلة التقوس في الصورة.

ضع في اعتبارك أن الذكاء الاصطناعي المدعوم به تطبيق Snapseed سوف يملأ الحواف تلقائيًا أثناء ضبط زوايا الصورة. إذا لم يعجبك ذلك، يمكنك اقتصاص الصورة بعد الإنتهاء. الآن اضغط على زر “Done” ثم “Export” لتصدير الصورة.

تعديل الصور المائلة

في هذه القائمة، يمكنك النقر فوق زر “Save” لحفظ التعديلات في نسخة جديدة للصورة، أو “Save a Copy” لحفظ التعديلات على الصورة الأصلية نفسها.

وكذلك يتم إصلاح الصور المائلة تلقائيًا في الآيفون!