كيفية تشغيل كروم كاست مع الآيفون

تشغيل كروم كاست مع الآيفون

نقدم لكم في هذا الدليل الإرشادي شرح مبسط جدًا حول كيفية تشغيل كروم كاست مع الآيفون.

إذا كان لديك تلفاز قديم وترغب في تحويله إلى تلفاز ذكي، فإن جهاز Chromecast يعُد حلاً رخيصاً وفعالاً، حيث يتيح لك تزويد التلفاز بالإنترنت وتشغيل التطبيقات المميزة مثل نتفليكس بكل سهولة، بل ويمكنك أيضًا التحكم فيه واختيار التطبيقات التي تريد عرضها على الشاشة من خلال هاتفك الذكي.

كيفية تشغيل كروم كاست مع الآيفون


تشغيل كروم كاست مع الآيفون

لنبدأ أولًا بإعطاء نبذة سريعة حول كروم كاست، في حال كانت هذه المرة الأولى التي تعرف بها عن هذا الجهاز.

ببساطة، Chromecast هو عبارّة عن جهاز استقبال طورته شركة جوجل للعمل على بث وتشغيل الوسائط على التلفاز.

ولكن على عكس الأجهزة المشابهة الشائعة أمثال Apple TV أو Roku، فإن كروم كاست لا يأتي محملًا بالتطبيقات والخدمات.

بدلًا من ذلك، يمكنك النقر على زر Cast (مثل الموضح في الصورة) داخل أي تطبيق على هاتفك الذكي، ليتم بث محتوى هذا التطبيق عبر الـ Chromecast ومن ثم عرضه على شاشة التلفاز الأكبر. وبالتالي يمكن القول أن “كروم كاست” يمثل حلقة وصل بين هاتفك الذكي والتلفاز.

ويتم توصيل Chromecast بالتلفاز بواسطة كابل HDMI قصير، ومن ثم يتصل الجهاز نفسه بمزود الطاقة المرفق عبر منفذ micro-USB.

وتقدم جوجل إصدارات مختلفة من الجهاز، فهناك مثلا الإصدار الأساسي الذي يدعم بث محتوى بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 هرتز. بينما إصدار Ultra يدعم بث محتوى بدقة 4K مع نطاق ديناميكي عالٍ.

كجزء من عملية الإعداد، يمكنك توصيل جهاز Chromecast بالمساعد الشخصي Google Assistant. وبهذه الطريقة، يمكنك استخدام الأوامر الكلامية للوصول وبث المحتوى. لكن هذا شيء إختياري، يمكنك تجاهله إن أردت.

إعداد أجهزتك

تشغيل كروم كاست مع الآيفون

في البداية، قم بتوصيل جهاز Chromecast بمنفذ HDMI في التلفاز، ثم قم بتوصيل مصدر الطاقة الخاص به بالمقبس الكهربائي. بعد ذلك، سترى رسالة على شاشة التلفاز تحتوي على تعليمات للحصول على تطبيق Google Home والذي يتم عن طريقه إعداد الجهاز.

إذن، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Google Home على هاتفك الآيفون من متجر التطبيقات. بعد ذلك، افتح مركز تحكم (Control Center) وتأكد من تنشيط الاتصال اللاسلكي عبر الـ Bluetooth.

إذا كنت لا تريد استخدام البلوتوث للاتصال، فاضغط على زر “No Thanks” عندما يطالبك Chromecast بتمكينه. بدلًا من ذلك، يمكنك الاتصال عبر شبكة الـ Wi-Fi. للقيام بذلك، افتح تطبيق الإعدادات على الآيفون، وانقر فوق خيار Wi-Fi ثم حدد جهاز Chromecast من القائمة.

إعداد جهاز كروم كاست

تشغيل كروم كاست مع الآيفون

حان وقت إعداد جهاز Chromecast. كل ما عليك أن تفتح تطبيق Google Home على الآيفون. وفي أعلى الشاشة سترى إشعار يطالبك بتثبيت جهاز كروم كاست قريب تم اكتشافه؛ اضغط عليه للمتابعة. وإن لم تشاهد إشعار، حاول أن تقترب أكثر من التلفاز أو جهاز Chromecast نفسه.

في حالة استمرار عدم ظهور الإشعار، تحقق جيدًا من تشغيل جهاز Chromecast ورؤية رسالة على شاشة التلفاز تؤكد أن الجهاز متصل حاليًا. يمكنك أيضًا إعادة تشغيل التطبيق أو الآيفون الخاص بك ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

على الشاشة التالية، حدد منزلًا (أو أنشئ منزلًا جديدًا) ثم انقر على “Next”. سوف يقوم المنزل بعد ذلك بالبحث عن الأجهزة.

عند الانتهاء، حدد جهاز Chromecast من النتائج، ثم انقر فوق “Next” ثم تحقق من أن الكود الذي تراه على شاشة الهاتف مطابق لما تراه مع الكود الظاهر على التلفاز؛ إذا كان كذلك، فاضغط على “Yes”.

بعد ذلك، يتم سؤالك عمّا إذا كنت تريد مساعدة شركة جوجل في تحسين تجربة استخدامك لجهاز كروم كاست من خلال تتبع النشاطات التي تقوم بها؛ انقر على “Yes, I’m In” أو “No Thanks” حسب ارادتك.

ولكن يجب عليك النقر على “I Agree” بعد ذلك لقبول اتفاقية التحكم في الأجهزة من جوجل.

الآن حدد الغرفة التي يوجد بها جهاز كروم كاست، ثم انقر على “Next”. والغاية من هذه الخُطوة أن تبقى جميع الأجهزة الخاصة بك منظمة، لا سيما إذا كنت تستخدم المصابيح الذكية، والأقفال، ومكبرات الصوت، وأجهزة كروم كاست متعددة، وغيرها في منزلك وتديرها عبر Google Home.

بعد تحديد غرفة، اختر شبكة Wi-Fi التي تريد أن يتصل بها Chromecast، ثم انقر فوق “Next”. وحينما يحاول الجهاز الاتصال، قد يُطلب منك كتابة كلمة مرور. ثم بعد اتصال الجهاز، تتم مطالبتك بربط الجهاز بحساب جوجل الخاص بك فأضغط على “Continue” للمتابعة.

الخُطوات التالية المتبقية متعلقة بالمساعد الشخصي Google Assistant حيث ترى في البداية معلومات حول شركاء جوجل والخدمات والخصوصية وتوصيات يوتيوب، ثم يُطلب منك منح المساعد الشخصي حق الوصول إلى جميع جهات الاتصال على أجهزتك المرتبطة.

تتمثل الخُطوة التالية في إضافة خدمات الراديو والفيديو والتلفزيون إلى Google Assistant. مع العلم أنك ستحتاج إلى تسجيل الدخول يدويًا إلى كل خدمة لربطها، ثم انقر فوق “Next”. وإذا كنت تفضل ربط هذه الخدمات لاحقًا، فما عليك سوى النقر على “Not Now”.

بحلول نهاية عملية الإعداد، سترى ملخصًا بكل الخطوات التي مررت بها، بما في ذلك مكان Chromecast وشبكة الواي فاي والخدمات المرتبطة.

إذا بدا كل شيء على ما يرام، فانقر على “Next”. تجدر الإشارة إلى أن Google Home يقدم أيضًا مقاطع تعليمية لمعرفة كيفية استخدام الجهاز، ولكن يمكنك تخطيها إذا أردت.

أخيرًا، لاحظ الاسم المعين لجهاز Chromecast في تطبيق Google Home. إذا أردت إعادة تسميته، انقر فوق الجهاز داخل التطبيق وبعدها اضغط على أيقونة الترس في الزاوية العلوية اليمنى. ثم اضغط على الاسم الحالي على الشاشة التالية لإعادة تسميته.

إضافة جهاز كروم كاست بشكل يدوي

إذا لم تشاهد إشعار مطالبة في تطبيق Google Home لإضافة جهاز كروم كاست، يمكنك النقر فوق علامة (+) في الزاوية العلوية اليسرى. ثم في الشاشة التالية، انقر فوق “Set Up Device” في قسم “Add to Home”.

في الشاشة التالية، اضغط على “Set Up New Devices” وحدد المنزل الذي يوجد فيه الجهاز وانقر فوق “Next”. وبعدها اتبع الإرشادات الموضحة في السطور السابقة لإعداد الجهاز.