كيفية تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات في متجر جوجل بلاي

نستعرض معكم في هذا الموضوع كيفية تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات في متجر جوجل بلاي والتي أصبحت ميزة شائعة الآن في التطبيقات التي تدعم نشر ومشاهدة محتوى الفيديو، فهي توجد في اليوتيوب، ونتفليكس، وتويتر، وفيسبوك، ومؤخرًا أضافتها شركة جوجل إلى متجرها للتطبيقات Play Store على أجهزة أندرويد.

وتعمل هذه الميزة على عرض معاينة سريعة وصامتة لمحتوى الفيديو عندما يظهر على الشاشة أثناء التمرير، وفي حالة متجر بلاي، فالآن سيتم تشغيل معاينة لمقطع الفيديو الدعائي في صفحة استعراض التطبيق بشكل تلقائي.

إن لم تكن من محبي هذه الميزة وتراها مزعجة، أو لديك مخاوف فيما يتعلق باستهلاك البيانات، يمكنك تعطيلها بكل سهولة من الإعدادات.. إليك الطريقة.

تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات في متجر جوجل بلاي


تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات في متجر جوجل بلاي

ابدأ بتشغيل متجر جوجل Play Store على هاتف أو تابلت أندرويد الخاص بك. إذا لم يكن لديك اختصار للمتجر على إحدى الشاشات الرئيسية، فيمكنك السحب إلى الأعلى من أسفل الشاشة لفتح “درج التطبيقات” حيث يمكنك النقر فوق أيقونة المتجر.

بعد ذلك، اضغط على رمز (☰) في الزاوية العلوية اليسرى لفتح قائمة الخيارات، وبعد ذلك قم بالتمرير إلى أسفل القائمة ثم انقر فوق خيار “الإعدادات – Settings“.

تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات في متجر جوجل بلاي

في صفحة الإعدادات، اضغط فوق خيار “تشغيل الفيديوهات تلقائيًا – Auto-Play Videos” الموجودة تحت القسم الفرعي “عام – General“.

ستظهر نافذة منبثقة حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات: “تشغيل الفيديوهات تلقائيًا في أي وقت“، و”تشغيل الفيديوهات تلقائيًا عبر شبكة Wi-Fi فقط” ، و”عدم تشغيل الفيديوهات تلقائيًا“.

حدد الخيار الثالث إذا كنت لا تريد أن يقوم متجر جوجل Play Store بتشغيل مقاطع الفيديو الدعائية تلقائيًا في أي وقت تفتح فيه تطبيقًا أو قائمة أفلام.

بعد تحديد اختيارك، انقر فوق الزر “تم – Done” لحفظ التغييرات والعودة إلى صفحة الإعدادات، وستحتاج حينها للضغط على زر تشغيل الفيديو داخل متجر جوجل بلاي لكي يعمل معك في المرات القادمة.

في حال كنت تريد الاستفادة من هذه الميزة لكن دون استهلاك بيانات الانترنت عبر شبكة الخلوي، فيمكنك حينها اختيار الخيار الثاني الخاص بتشغيل الفيديوهات عبر شبكة واي فاي فقط.