كيفية تحويل Live Photos إلى فيديو على الآيفون

تحويل Live Photos إلى فيديو

إن كنت تعتقد أن تحويل Live Photos إلى فيديو على هاتف آيفون الخاص بك مسألة صعبة أو معقدة، فيجب عليك إعادة النظر في ذلك فمن خلال خطوات بسيطة ستكون قادراً على تحويل الصور الحية لفيديو بسهولة.

لمن لا يعرف فإن هواتف آيفون يمُكنها التقاط صور حية أو Live Photos والتي تتميز عن الصور الثابتة العادية من حيث إضافتها للتأثيرات الحركة للمشهد.

يتم تسجيل ما يحدث في غضون ثانية ونصف قبل التقاط صورة وبعدها للحصول على صورة تم التقاطها بكل ما فيها من حركات وأصوات.

ولكن غالبًا ما تفقد الـ Live Photo جميع تأثيراتها المتحركة عند الرغبة في مشاركتها مع العائلة والأصدقاء، فيتم إرسالها كصورة ثابتة تقليدية؛ بدلًا من ذلك يمُكنك تحويلها الى مقطع فيديو وحينئذٍ سيتمكن الطرف الآخر من مشاهدة اللحظات التي تم تسجيلها عند التقاط الصورة بدون مشكلة.

كيفية تحويل Live Photos إلى فيديو


أضاف تحديث iOS 13 خيارًا جديدًا إلى تطبيق الصورة (Photos) يدعى “حفظ كفيديو – Save As Video” والذي يسمح لك بحفظ الصور الحية على هيئة مقطع فيديو قصير بنقرة واحدة فقط، بدون الحاجة لاستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية.

لذلك، قبل أن تقوم بمشاركة صورة Live Photo افتح تطبيق “الصور” وانتقل إلى علامة التبويب “الصور” ومن ثم اضغط على الصورة الحية ثم انقر فوق زر “مشاركة” في الركن الأسفل على اليمين.

من القائمة التي ظهرت قم بالتمرير إلى الأعلى ثم انقر فوق خيار “حفظ كفيديو“.

والآن، يقوم تطبيق الصور بإنشاء مقطع فيديو جديد من الصورة المحددة مع الاحتفاظ بالصورة الحية الأصلية أيضًا، مع العلم أن ملف الفيديو هذا يتضمن الصوت أيضًا، فتستطيع مشاركته بدلًا من الصورة نفسها.

تحويل الصور الحية إلى فيديو باستخدام الاختصارات

تحويل Live Photos إلى فيديو

لتحويل Live Photos إلى فيديو يمكنك أيضًا الاعتماد على تطبيق “الاختصارات – Shortcuts” لإنجاز هذه المهمة، ولكنك تحتاج إلى تنزيل اختصار من جهة خارجية مُصمم لتحويل الصور الحية إلى مقطع فيديو قصير.

وبينما تحظر آبل بشكل افتراضي جميع الاختصارات الخارجية التي تقوم بتنزيلها من الإنترنت كونها تشكل تهديدًا أمنيًا، يمكن للمستخدمين إجراء تعديل بسيط على إعدادات التطبيق للسماح باختصارات غير الموثوق بها.

كل ما عليك هو فتح الإعدادات والتوجه إلى قسم “الاختصارات” ثم تنشيط خيار “السماح بالاختصارات غير الموثوقة” وفي النافذة المنبثقة، انقر فوق “سماح ثم اكتب كلمة مرور جهازك للتأكيد.

تحويل Live Photos إلى فيديو

الآن قم باستخدام متصفح الويب المُفضل لديك على الآيفون لتنزيل إختصار Convert LivePhotos to Video من موقع Shortcuts Gallery الشهير.

فبعد فتح صفحة التنزيل اضغط على زر “Get Shortcut” وبعد الانتقال إلى تطبيق “الاختصارات” قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على زر “إضافة اختصار غير موثوق” ليتم بعدها إضافة الاختصار إلى مكتبتك.

والآن عندما تحتاج إلى تحويل Live Photos إلى فيديو فإن ما تحتاجه هو فتح تطبيق “الاختصارات” ثم الانتقال إلى علامة تبويب “اختصارتي” ثم النقر على “Convert LivePhotos to Video” والموافقة على إذن الوصول إلى الصور الخاصة بك.

بعد ذلك حدد الصورة التي تريدها ليقوم الاختصار بدوره بحفظ هذه الصورة كملف فيديو في تطبيق الصور حيث يمكنك العثور عليه في ألبوم “مؤخرًا”.

بهذا يُمكنك تحويل الصور الحية إلى فيديو على هواتف آيفون، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصور تحتاج لمساحة تخزينية أكبر من الصور العادية لذلك يجب استخدامها بشكل معقول.