كيفية إلغاء الاشتراك في خدمة Apple TV+

Apple TV+

أطلقت آبل في بداية الشهر الجاري خدمتها للبث Apple TV+ حيث يمكنك مشاهدة الأفلام والكثير من العروض التلفزيونية الحصرية.

وسواء أكنت مشتركًا في الخدمة لمدة سبعة أيام مجانًا أو حصلت على عضوية مجانية لمدة عام بمناسبة شراء آيفون أو آيباد جديد، فإليك طريقة إلغاء اشتراكك قبل انتهاء الفترة المجانية وخصم ثمن الاشتراك من حسابك البنكي.

وقبل أن تبدأ ضع في اعتبارك أنّه بمجرد إلغاء اشتراكك لن تتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي تقدمه خدمة آبل تي في بلس لذلك إذا كان موعد بدء تجديد الاشتراك هو يوم الجمعة (غدًا) فإننا نقترح عليك متابعة الخُطوات ادناه اليوم قبل منتصف الليل حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام الخدمة لأطول فترة ممكنة.

إلغاء الاشتراك في خدمة Apple TV+


1- إلغاء الاشتراك في خدمة Apple TV+ على الآيفون

يمكنك إلغاء اشتراكك في خدمة Apple TV+ بطرق متعددة، إلا أن أسهل طريقة هي استخدام هاتف آيفون أو الجهاز اللوحي آيباد.

ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات من الشاشة الرئيسية. وإذا لم تتمكن من العثور على الأيقونة، اسحب للأسفل واستخدم شريط البحث الخاص لتحديد موقع التطبيق.

وبعد ذلك أضغط على أسم أو صورة الملف الشخصي في الجزء العلوي ثم حدد خيار الاشتراكات الموجود أسفل معلومات حساب أبل الخاص بك.

Apple TV+

أسفل مجموعة “نشطة” أضغط على اشتراك “Apple TV+” ثم في الصفحة التالية انتقل إلى الأسفل وانقر على خيار “إلغاء التجربة المجانية“. وبعد تحديد زر الإلغاء، سيُطلب منك تأكيد الإجراء فأضغط “تأكيد“.

تذكر أن اشتراكك سينتهي بمجرد التأكيد. حيث لا تتعامل شركة آبل مع الفترة التجريبية المجانية في هذه الخدمة مثل الاشتراكات الأخرى التي تستمر حتى تاريخ الانتهاء المجدول.

2- كيفية الغاء الاشتراك على Apple TV

Apple TV+

يمكنك تعديل اشتراكاتك من خلال جهاز Apple TV مباشرًة، والأمر لن يختلف كثيرًا عما سبق لأن نظام تشغيل tvOS يوفر طريقة لإدارة الاشتراكات من خلال تطبيق الإعدادات أيضًا.

لذا ، في البداية استخدم جهاز التحكم عن بُعد للتوجه إلى “الإعدادات” ثم أختر خيار “المستخدمين والحسابات” ثم اختر حساب أبل الخاص بك، وبعد ذلك اضغط على خيار “الاشتراكات“.

يجب أن تشاهد الأن جميع الاشتراكات النشطة. حدد من القائمة “Apple TV+” ، ثم انقر فوق الزر “إلغاء الاشتراك“.

2- كيفية الغاء الاشتراك على Mac

Apple TV+

على جهاز آبل ماك الخاص بك، يمكن تغيير الاشتراكات أو إلغاؤها من خلال الـ App Store مباشرًة. كل ما عليك هو فتح تطبيق App Store من شريط الدوك أو البحث عنه باستخدم شريط بحث Spotlight لتحديد موقعه.

بعد ذلك اضغط على زر تسجيل الدخول أو Apple ID أسفل الشريط الجانبي، ثم تابع بالنقر على زر “عرض المعلومات” ولاحظ أنه قد يُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام Apple ID مرة أخرى للتأكيد.

في صفحة “معلومات الحساب” قم بالتمرير إلى قسم “إدارة” ثم بجوار “الاشتراكات” انقر على الزر “إدارة“. الآن لم يتبقى سوى أن تضغط على زر “تحرير” بجوار اشتراك “Apple TV+” وسيؤدي النقر فوق “إلغاء الاشتراك” إلى قطع الاتصال بمنصة البث على الفور.