موقع التورنت العملاق MKVCage يعود للعمل مرة أخرى بعد توقفه

MKVCage

عاد موقع التورنت الشهير MKVCage للعمل عبر الإنترنت قبل أيام قليلة، بعد توقف دام شهر تقريبًا، وذلك بعد فترة وجيزة من رفع صُناع فيلم هيل بوي (Hellboy) دعوى قضائية ضد إدارة الموقع.

وكانت مجموعة من شركات إنتاج الأفلام قد وسعت جهودها لمكافحة القرصنة على مدار العام الماضي من خلال العديد من دعاوى قانون الألفية للملكية الرقمية، وقد تأثرت بذلك مواقع مشاركة ملفات التورنت المعروفة بدءً من Popcorn Time و YTS وأخيرًا MKVCage.

وكما هو الحال في كثير من الأحيان عند إغلاق مواقع التورنت الشهيرة، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى بدأ المخادعون بإنشاء مواقع مزيفة بتصميم مشابه واسم نطاق مشابه لمواقع MKVCage لكنها مواقع ضارة حيث تنشر ملفات تورنت ملغومة ببرمجيات خبيثة.

وبالإضافة إلى عودة الموقع تحت اسم النطاق الجديد MKVCage.nl حيث يمكن تصفح وتحميل ملفات التورنت، عادت حسابات الابلودر المرتبطة بمواقع تورنت شهيرة مثل ETTV و 1337x إلى العمل أيضًا.

كما أن جميع المحتويات القديمة مازلت موجودة بالإضافة إلى وجود العديد من عناوين الأفلام والبرامج التلفزيونية الجديدة، فيما يحتفظ الموقع بتصميمه البسيط كما هو متعارف عليه.

MKVCage

ولا معلومات حتى الآن فيما يخص إذا كان الموقع الجديد يتم تشغيله بواسطة الفريق الأصلي، أم أن هناك أشخاصًا آخرين قاموا بذلك الأمر، إلا أن بعض المتابعين القدامى لـ MKVCage مقتنعون بأنه قد عاد بشكل رسمي.

وتشير شركات إنتاج الأفلام التي رفعت الدعوى القضائية أن موقع MKVCage يديره شخص يدعى محمد فايزان، وتزعم أنه قام بشراء نطاق .com دون اتصال بالإنترنت وأزال عنوان البريد الإلكتروني الخاص به بعد إبلاغه بالإجراء القانوني. وبعد العديد من البحث في التفاصيل الشخصية توصلت إلى أن “فايزان” يعمل في ورشة إصلاح هواتف محمولة باكستانية، والتي تساعد العملاء على الحصول على أفلام عالية الدقة.

عمومًا، لا يزال موقع MKVCage تحت ملاحقة شركات إنتاج الأفلام ولم تنته المشكلات القانونية بعد وهذا يعني أن الموقع عرضة للإغلاق في أي وقت كما حصل مؤخرًا.

ويعد MKVCage واحدًا من أشهر مواقع مشاركة ملفات التورنت على الإنترنت، خاصةً في العالم العربي، فهو يتيح تنزيل أجدد الأفلام والمسلسلات الأجنبية بجودة عالية.

والآن يمكنك زيارة الموقع على النطاق الجديد MKVCage.nl وفي حال عدم استجابة الموقع فقد يكون ذلك بسبب الضغط الشديد، لذا حاول مرة أخرى وسيعمل بشكل طبيعي.