ميزة جديدة في انستقرام لاكتشاف خدع الهاكرز .. إليك كيفية استخدامها

انستقرام

تحديثات دورية تصل لتطبيق انستقرام تجلب معها مزايا جديدة متنوعة، ومؤخراً وصلت ميزة أمان جديدة للتطبيق تتيح للمستخدمين اكتشاف رسائل التصيد الاحتيالي التي تبدو وكأنها مرسلة من شبكة انستقرام نفسها.

تتيح الميزة الجديدة، التي يطلق عيلها “رسائل البريد الإلكتروني الواردة من انستقرام”، التحقق من جميع رسائل البريد الإلكتروني الشرعية التي أرسلها انستقرام خلال آخر 14 يومًا.

ويُمكن الوصول للميزة الجديدة من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم اختر الأمان Security ثم اختر رسائل البريد الإلكتروني الواردة من Instagram أو Emails From Instagram إن كنت تستخدم التطبيق باللغة الإنجليزية.

انستقرام

لذلك، إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تدعي أنها من انستقرام تطلب منك إعادة تعيين كلمة المرور أو أي طلب آخر، فيمكنك ببساطة تشغيل التطبيق والتحقق ما إذا كانت الرسالة موجودة فعلاً في قائمة رسائل البريد الإلكتروني الواردة من انستقرام، وهو ما يساعدك على فصل الرسائل الحقيقة عن المزيفة.

وخلال الآونة الأخيرة أصدرت انستقرام العديد من التحديثات والمزايا الأمنية المتلاحقة بعد سلسلة من الاختراقات طالت حسابات المستخدمين على الشبكة الاجتماعية الشهيرة بما في ذلك محاولات الاختراق عن طريق حملات التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني.

وقبل حوالي شهرين فقط، سلطت شركة SophosLabs للأمن السيبراني الضوء على حملة بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي على انستقرام، وتم خلالها خداع بعض المستخدمين لتسليم معلومات حساسة عبر مواقع ويب احتيالية وخطيرة.

وبلا شك فإن هذه الميزة الجديدة من Instagram هي خطوة جيدة نحو تحسين أمان الحساب خصوصاً مع تزايد عمليات الاحتيال عبر الهندسة الاجتماعية وخداع المستخدمين بطرق بارعة.

وكالعادة نذكر بضرورة تفعيل ميزة المصادقة الثنائية لحساب انستغرام وهو الأمر الذي يمنح الحساب طبقة حماية إضافية ويجعل الأمور صعبة على الهاكرز.

هاني محمود
مدون تقني