موقع للحصول على آلاف صور الوجوه المولدة بالذكاء الاصطناعي

صور الوجوه

بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح بالإمكان بواسطة الحاسوب توليد صور الوجوه لأشخاص غير موجودين معنا في الحقيقة.

وتناولنا في مقال سابق موقع thispersondoesnotexist والذي يتيح توليد صور بشرية واقعية، بفضل تقينات تعلم الآلة المطورة من شركة Nvidia.

وإذا كنت ترغب بالحصول على الكثير من الصور، أعني بالكثير حوالي 100 ألف صورة، فيمكنك الاستفادة من موقع generated.photos الذي يعتمد على نفس تقنيات Nvidia المستخدمة في الموقع السابق.

كافة صور الوجوه الموجودة في الموقع قريبة من الوجوه الطبيعية للناس، لكن تم إنتاجها بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي ما يعني أنه لا أحد من هؤلاء الأشخاص يعيش على أرض الواقع.

وبحسب القائمين على الموقع فقد تم العمل على مدار سنتين لتطوير المشروع عبر التقاط أكثر من 29 ألف صورة في الاستوديو الخاص بفريق التطوير، آملين الوصول قريباً إلى نموذج نهائي يسمح بتوليد عدد لا نهائي من صور الوجوه الواقعية.

وكون المشروع لا يزال قيد التطوير، فيجب أن تتوقع وجود بعض المشاكل في الصور المنشورة حالياً سواءً في الوجوه نفسها أو الخلفية.

عينة من صور الوجوه المتوفرة على الموقع.

كما تم مراعاة الكثير من العوامل لإنشاء مكتبة صور وجوه متنوعة بما في ذلك العمر والجنس وشكل الوجه وزوايا الالتقاط والأعراق إضافة إلى تعبيرات الوجه.

قد يتسائل البعض عن فائدة الحصول على مثل هذه الصور، لكن يرى القائمين على الموقع أن بالإمكان استخدامها لإنشاء تصاميم موك اب Mockup أو عروض تقديمية أو استخدامها داخل الموقع الإلكترونية دون القلق من حقوق النشر والتأليف أو أي مشاكل قانونية قد تنتج عند استخدام صور أشخاص حقيقية.

جدير بالذكر أن الموقع، الذي يشرف عليه مجموعة من المتخصصين في التصوير الفوتوغرافي والذكاء الاصطناعي، يتيح الاستخدام المجاني لهذه الصور بشرط الإشارة إلى المصدر.

أخيراً، يتيح الموقع تصفح أو تنزيل الصور مباشرة من خلال مجلد على خدمة جوجل درايف.

مدون تقني
Exit mobile version