كيفية تشغيل تطبيقات جوجل على أجهزة هواوي الجديدة

تشغيل تطبيقات جوجل على أجهزة هواوي

تواجه العملاق الصيني هواوي تحديات كبيرة في جذب المُستخدمين لهواتفها الجديدة، فبداية من سلسلة Mate 30 لن تكون تطبيقات أو خدمات جوجل مثبته على الهاتف كما هو معتاد بسبب الحظر التجاري الأمريكي الذي فرض على الشركة في وقت سابق من هذا العام والذي يمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية.

وبالرغم من أن هذه الهواتف الجديدة تأتي مدعومة بأحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد – باعتباره مفتوح المصدر – إلا أنها ستكون محملة بخدمات هواوي البديلة عن خدمات جوجل المعروفة وهو ما قد لا يستقطب قطاع المستخدمين في الأسواق العالمية بشكل عام.

وعلى حد قول الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، فإن هذا الحظر سيؤثر على حصة الشركة في السوق العالمي ولكن في الوقت نفسه سيزيد من المبيعات داخل الصين لأن هواتف هواوي هي الأكثر تنافسية في الجيل الخامس في العالم.

ومع ذلك، إذا كنت تفكر في الحصول على إحدى الهواتف الجديدة من هواوي ولكن تخشى أن تتأثر تجربتك بتلك الأزمة، فيسعدنا أن نخبرك عن وجود إمكانية لتثبيت تطبيقات وخدمات جوجل على أجهزة هواوي الجديدة وفي أقل من 10 دقائق وبدون حتى أي معرفة تقنية.

خطوات تشغيل تطبيقات جوجل على أجهزة هواوي


تشغيل تطبيقات جوجل على أجهزة هواوي

كل ما تحتاج إليه هو فتح المتصفح الافتراضي المُثبت على هاتفك الجديد من هواوي وغالبًا ستجد ان UC Browser هو المتصفح الوحيد المتوفر في الهاتف حيث اختارته هواوي ليكون بدلًا عن متصفح جوجل كروم.

وبعد تشغيل المتصفح، اتجه إلى الرابط lzplay.net حيث تظهر لك صفحة مليئة بالأحرف الصينية، لكن دعك مما هو مكتوب فكل ما عليك هو الضغط على الزر الأزرق الكبير ثم وافق على طلب تحميل الملف. بعد ذلك افتح الملف الذي تم تحميله وذلك من مدير الملفات الإفتراضي على الهاتف ثم اضغط على زر Install.

عند تثبيت التطبيق وفتحه لأول مرة سيطلب منك عدداً من الصلاحيات والمكتوبة باللغة الصينية لكن الغرض منها هو إتاحة التحكم الكامل في الهاتف بهدف تشغيل تطبيقات جوجل على أجهزة هواوي بجميع وظائفها، فما عليك سوى الموافقة بالضغط على زر Allow للمتابعة.

تشغيل تطبيقات جوجل على أجهزة هواوي

الآن ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق والتي تحتوي على قائمة باللغة الصينية توضح حزم خدمات جوجل التي ستحتاج إلى تثبيتها، فأضغط على الزر الأزرق المتواجد في الأسفل وانتظر حتى يتم تحميل الملفات المطلوبة.

عند الانتهاء، يتحول الزر الموجود في أسفل الشاشة إلى اللون الأزرق، ويمكنك النقر فوقه للعودة إلى الشاشة الرئيسية حيث يمكنك رؤية أيقونة متجر Google Play فقم بالنقر عليها وأعمل على تسجيل الدخول بحسابك على جوجل.

بمجرد اتمام كل الخطوات السابقة ستتمكن من تحميل كافة خدمات جوجل مثل Chrome و Maps و Gmail و YouTube…إلخ وبالطبع يمكنك تنزيل اي لعبة او تطبيق آخر متاح على المتجر. وفي حال واجهت مشكلة تعليق في أي تطبيق يعتمد على خدمات جوجل قم بإعادة تشغيل الهاتف وسيعمل التطبيق بشكل طبيعي.

بعد تثبيت وتشغيل كل تطبيقات جوجل التي تحتاجها، يمكنك إزالة تثبيت التطبيق الذي قمنا بتحميله في البداية لجلب متجر جوجل بلاي إلى الهاتف حفاظا على الخصوصية ومنع استغلال بياناتك لأغراض أخرى.