20 حركة وحيلة قد لا تعرفها في آيفون

تعد هواتف آيفون هي أحد الهواتف الذكية الأكثر شعبية في العالم، وبالطبع هناك سبب وجيه لذلك، فمنذ إطلاق النسخة الأولى منه عام 2007، مهدت أبل الطريق للشركات الأخرى للدخول في عالم الهواتف الذكية، وعلى الرغم من المنافسة المتزايدة، لا يزال آيفون هو المقياس من حيث الشكل والمضمون الذي يجب أن يكون عليه الهاتف الذكي، وكما نعلم فإنه دائماً ما يأتي بمميزات وقدرات مفيدة، بعضها يكون واضحاً للمستخدمين والبعض الاخر يحتاج إلى بعض الوقت حتى يتم اكتشافه مع الاستخدام، لذلك قمنا بتجميع أفضل 20 نصيحة وحيلة لتسهيل الأمور عليكم.

1-البحث عن أي شيء بحركة بسيطة

السحب من أعلى منتصف الشاشة يقوم بتفعيل خاصية البحث، حيث يمكنكم عن طريقها إيجاد أي شيء على الهاتف سواءً كان رقماً أو إعداداً إلى غير ذلك.

2-تفعيل البحث داخل الإعدادات

بنفس الطريقة المذكورة سابقاً يمكنكم تفعيل البحث أثناء تصفح الإعدادات ولكن ذلك سيقتصر حينها على البحث داخل تطبيق الإعدادات فقط.

3-تخصيص نغمات معينة لمختلف الأشخاص

قم بالدخول إلى قائمة الأسماء ومن ثم الضغط على الشخص الذي ترغب في تخصيص نغمة له، ثم قم بالضغط على تعديل ثم اختر نغمة الرنين أو نغمة الرسائل وحينها يمكنك اختيار النغمة التي تريدها.

4-استخدام آيفون كعدسة مكبرة

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم الوصول، حينها اضغط على المكبر، وهو الأمر الذي سيسمح لك بتحويل الكاميرا إلى عدسة مكبرة وذلك عند الضغط على زر الهوم 3 مرات.

5-التحكم في الإشعارات

إذا جاءك إشعار من تطبيق ما، فقم بالضغط عليه أو سحبه من اليمين في شاشة القفل ومن ثم اضغط على تحكم، حينها سيمكنك جعل إشعارات التطبيق صامته أو إيقاف عرضها من الأساس.

6-البحث عن أغنية بواسطة الكلمات

في حال كنت تبحث عن أغنية لا تستطيع تذكر اسمها ولكنك تتذكر بعض الكلمات منها، فيمكنك البحث عنها عن طريق كتابة بعض كلماتها في البحث الخاص بتطبيق آبل ميوزك.

7-تفعيل وضع عدم الإزعاج بشكل تلقائي عند قيادتك السيارة

يمكنك تشغيل وضع عدم الإزعاج عن طريق مركز التحكم ليتم تفعيله بشكل تلقائي عندما يشعر هاتف آيفون بأنك تقود سيارة، حيث يقوم بكتم نغمات الإشعارات والمكالمات والرسائل، كما يمكنك كتابة رسالة مسبقة لإعلام المتصل بأنك على الطريق.

8-التبديل بين لوحة المفاتيح التقليدية ولوحة مفاتيح اليد الواحدة

هذه الخاصية ستكون مناسبة عند محاولة استخدام الهاتف بيد واحدة، ويمكنك تفعيلها عن طريق الضغط المطول على زر الإيموجي أو أيقونة الكرة الأرضية التي تظهر في لوحة المفاتيح، حينها ستظهر لك قائمة مصغرة يمكنك اختيار منها لوحة مفاتيح اليد الواحدة سواءً على يمين أو يسار الشاشة.

9-المكالمات الصوتية المجانية على فيس تايم

اختر الاسم الذي تريد التواصل معه وفي حال كان لديه فيس تايم هو الأخر، قم باختيار علامة الهاتف التي تظهر بجانب علامة الفيديو لتقوم بالتواصل مع الشخص صوتياً، حيث يتميز الصوت في فيس تايم بنقاء محسن بالمقارنة مع المكالمات التقليدية أو التطبيقات الأخرى، كما يمكنكم استخدام نفس الطريقة في المكالمات الدولية بتكلفة زهيدة حيث أن استهلاك فيس تايم من البيانات بسيط.

10-تشغيل الفلاش بدون فتح الهاتف

قم بإيقاظ الهاتف ومن ثم ستجد علامة الفلاش أسفل يسار الشاشة، قم بالضغط عليها وعندها سيقوم هاتفك بتشغيل الفلاش الخلفي بدون الحاجة إلى فتحه.

11-يمكنك أن تجعل سيري تعطيك اسماً مستعاراً

قم بتفعيل سيري ومن ثم أخبرها أن تناديك بالاسم الذي تريده عن طريق الصيغة الآتية: “Call me …. From now on.

12-تصحيح سيري إذا أخطأت في نطق اسم ما

في حال أخطأت سيري في نطق اسم ما، يمكنك تصحيح ذلك بالصيغة التالية: “That’s not how you say. …”، سترد سيري بقولها: “OK how do you pronounce the name……”، ثم ستقدم قائمة صوتيه بخيارات النطق الصحيح المقترحة والتي يمكنك الاختيار منها.

13-يمكنك البحث عن صورك بالكلمات

في حال كنت تبحث عن صورة معينه ولا تريد البحث في مئات الصور، فيمكنك ببساطة استخدام البحث وقم بكتابة الكلمة التي تعبر عن الصورة، فمثلا عندما تكتب كلب، سيقوم الهاتف بعرض جميع الصور التي تحتوي على كلب وهكذا، كما يمكنك البحث بواسطة كلمتين أيضاَ مثل شاطئ وكرة.

14-تفعيل وضع توفير الطاقة

يمكنك تفعيل وضع توفير الطاقة عن طريق الضغط على أيقونة البطارية في مركز التحكم، ربما لن تلاحظ ولكن وضع توفير الطاقة يقوم بعمل العديد من الأشياء ذات التأثير الكبير على عمر البطارية.

15-اختصارات لبعض الإيموجي والعبارات

قم بفتح الإعدادات ثم عام ثم لوحة المفاتيح ثم قم باختيار استبدال النص وعندها ستجد علامة + على الجانب الأيمن وعند الضغط عليها يمكنك عمل العديد من الاختصارات حسب تفضيلك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم إيموجي معين كثيراً فيمكنك تحديد كتابة بعض الحروف لوضع الإيموجي بدلاً من البحث عنه.

16-التقط صوراً أفضل

اذهب إلى الإعدادات ثم كاميرا ومن ثم قم بتفعيل الشبكة “Grid”، والتي ستساعدك بشكل كبير في تحديد موضع الشيء الذي يتم تصويره بدقة.

17-استخدام سيري في ايجاد سماعات AirPods

قم بتفعيل سيري وأخبرها بالتالي: “Find My AirPods”، وستقوم حينها بترشيح بعض المقاطع الصوتية ذات النغمة المرتفعة لتقوم بتشغيلها على السماعات اللاسلكية مما قد يساعدك في إيجادها.

18-منع التطبيقات من طلب الحصول على تقييم أو رأي

قم بفتح الإعدادات ثم iTunes ثم App Store، وقم بالبحث عن إعداد التقييمات والمراجعات داخل التطبيقات ثم قم بغلقها.

19-قياس المسافات

مع إطلاق IOS 12، أصبح كل آيفون الآن يمتلك تطبيق يدعى Measure، والذي يقوم باستخدام الكاميرا لقياس المسافة، بالطبع القياس لن يكون دقيقاً، ولكنه جيد لإعطاء رقم قريب من الواقع.

20-كتم صوت أي محادثة

قم بفتح تطبيق الرسائل ثم قم بالبحث عن المحادثة التي تزعجك وقم بسحبها إلى اليسار ثم قم بالضغط على الإعداد الخاص بإخفاء الإشعارات.