الإعلان عن PlayStation 5 قريباً

PlayStation 5

أكدت شركة سوني اليابانية أخيراً نيتها بإطلاق PlayStation 5 في الأسواق العالمية دون الإفصاح عن الموعد الرسمي للإعلان عن الجهاز.

وتشير التوقعات إلى أن شركة سوني، التي تغيب للمرة الأولى عن مؤتمر E3 2019، قد تكشف رسمياً عن PlayStation 5 في وقت ما من هذا العام، بينما سيتم الإطلاق الرسمي للجهاز في الأسواق خلال عام 2020 القادم.

ويأتي هذا التأكيد من سوني في الوقت الذي من المتوقع فيه إطلاق شركة مايكروسوفت الحاضرة بقوة في مؤتمر E3 2019 للجيل الجديد من إكس بوكس

مواصفات PlayStation 5

أما عن المواصفات التي أكدتها الشركة حول PlayStation 5 المنتظر، فأولها هو أنه سيعمل على أحدث الأنظمة والتقنيات الصادرة عن شركة آي أم دي. وقد تم اعتماد تصميم العتاد فيه على معماريات آي أم دي الجديدة، ومعمارية وحدة معالجة رسوميات تدعم تتبع الأشعة، كما سوف يحتوي على وحدة معالجة مركزية تضم ثمانية أنوية، تم تصنيعها بالاعتماد على عملية التصنيع 7 نانومتر.

كما سيتضمن الجهاز شريحة صوت جديدة ثلاثية الأبعاد، لتجربة واقع افتراضي فريدة وأكثر قوة. كذلك ستعمل سوني على دعم التوافق في منصتها الجديدة، حيث يمكن لعب ألعاب PS4 مع عتاد الجيل التالي من المنصة، لتسهيل عملية الانتقال بين المنصتين على اللاعبين. كما أكدت سوني أن نظارة PlayStation VR الحالية، سوف تكون متوافقة مع المنصة الجديدة فلا داعي لاستبدالها.

أما بالنسبة لوحدة تخزين PlayStation 5 الجديد، ووفق ما صرحت به شركة سوني؛ فإن الجيل التالي من منصة بلايستيشن سوف تمتاز باحتوائها على أقراص SSD التي تدعم عرض النطاق الترددي العالي والتي تقلل من وقت التحميل المستغرق بشكل كبير. ولكن لم تقم شركة سوني بالإعلان عن أيّة مواصفات لأداء منصتها الجديدة، أو الخدمات التي سترافقها، مثل: خدمة بث الألعاب، خدمة عروض اللعب على شبكة الإنترنت.

لكن وفقاً للتقارير فإن شركة سوني اليابانية تعمل على تحديث بنيتها الشبكية التي سيكون لها علاقة بتوفير خاصية اللعب عبر السحاب، حيث أنها لن تترك شركة مايكروسوفت تنفرد بها.

العاب PlayStation 5

من المتوقع أن تتوافق العاب PS4 مع نظام تشغيل PS5 حسب ما التصريحات الأولية لشركة سوني. وتوقعت بعض المصادر أن يتم إطلاق جيل جديد لكل من لعبة: Horizon :Zero Dawn، Uncharted، بالإضافة إلى جيل جديد لسلسلة ألعاب Grand Theft Auto، Call of Duty، FIFA.

توقعات الجمهور

محبي جهاز بلاي ستيشن يأملون بتصميم خارجي أنيق للجهاز القادم، حيث أنه من المتوقع أن يكون بلاي ستيشن 5 أكبر حجماً من الجهاز الحالي، بسبب احتوائه على معالج جديد و رقاقة رسومات.

كما يتوقع عشاق الواقع الافتراضي أن يحتوي PS5 على سماعة رأس جديدة مع وحدة تحكم، وبالفعل قد تم الكشف عن براءة اختراع لسماعة رأس VR جديدة، قد تقوم شركة سوني بإضافتها لمنصتها الجديدة.

أجهزة بلاي ستيشن القادمة ستكون محط اهتمام الملايين حول العالم، حيث ينتظر أن يتوافد عشاق الألعاب لشراء الجيل الجديد سواءً عبر متاجر بيع الإلكترونيات أو من خلال المواقع المتخصصة للبيع والشراء عبر الإنترنت مثل موقع السوق المفتوح.

نتفرّد بنقل الأفضل!
Exit mobile version