تنزيل Game of Thrones عبر التورنت قد يضر بجهازك .. هذا ما عليك فعله

Game of Thrones

أيام قليلة تفصلنا عن عرض الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones أحد أكثر المسلسلات شعبية على الإطلاق، والمسلسل الأكثر قرصنة حتى الآن.

شركة Kaspersky الأمنية أصدرت تحذيراً للمستخدمين الذين يعتمدون على مواقع التورنت لتنزيل حلقات المسلسل، وذلك مع اقتراب عرض الموسم الأخير الذي من المتوقع أن يحقق أرقاماً قياسية من حيث المشاهدات.

ويتناول التقرير كيفية استغلال الهاكرز للمسلسلات ذات الشعبية الواسعة عبر التورنت لطرح برمجيات خبيثة تمكنهم من اختراق أجهزة المستخدمين.

وبالطبع كان مسلسل Game of Thrones على رأس قائمة هذه المسلسلات، وهو أمر طبيعي نظراً للشعبية التي يحظى بها المسلسل حول العالم.

وأظهر تقرير Kaspersky أن محتوى Game of Thrones كان مسؤولًا عن حوالي 17% من التنزيلات المصابة ببرمجيات خبيثة، مما أثر على أكثر من 20.000 مستخدم، وكل ذلك حصل خلال عام 2018 الذي لم تصدر خلاله أي حلقة جديدة من المسلسل.

وكانت الحلقة الأولى والأخيرة من كل موسم في المسلسل، تتضمن برمجيات ضارة، في حين كانت حلقة Winter is Coming هي الأخطر من بين كافة الحلقات، وهي الحلقة الافتتاحية للجزء الأول.

ووجد الباحثون 33 نوعًا من التهديدات الأمنية الموجودة في حلقات مسلسل Game of Thrones، وهو أمر ينطبق بدرجة أقل على مسلسلات أخرى مثل The Walking Dead وArrow و The Big Bang Theory و Suits و This Is Us.

بالطبع إن كنت من عشاق المسلسل، فأنت تتسائل عن الطريقة الأفضل لتنزيله عند طرحه في منتصف أبريل الحالي.

الطريقة القانونية المقبولة الوحيدة هي مشاهدة المسلسل عبر شبكة HBO الناشرة والمالكة لحقوق البث وهي الطريقة الأكثر أماناً.

لكن إذا لم تكن لديك مشكلة في تنزيل حلقات المسلسل مقرصنة، وبعيداً عن خوض جدال حول الأسس الأخلاقية العالية، فنوصيك باتخاذ بعض التدابير لتجنب تعرض جهازك للضرر.

  • تحقق من أنك تقوم بالتنزيل من مواقع التورنت الأصلية، وليست من مواقع منسوخة تهدف إلى خداع المستخدمين من خلال أسماء مشابهة للمواقع المعروفة.
  • تحقق من داخل موقع التورنت نفسه من جودة وآمان كل حلقة من خلال معلومات التقييم الخاصة بها والتعليقات عليها.
  • تحقق من أن حلقات المسلسل التي ترغب بتنزيلها تحمل امتداد فيديو مثل MP4 ولا تتضمن أي ملفات ذات امتداد .exe أو غيرها من الملفات التنفيذية الشبيهة.

هاني محمود
مدون تقني