Galaxy S10e .. النسخة الاقتصادية من هاتف جالكسي اس 10

Galaxy S10e

لم يكن مفاجئاً أن تعلن شركة سامسونج عن نسخة اقتصادية من أحدث هواتفها جالكسي اس 10 وهو Galaxy S10e وذلك في خطوة مشابهة لما قامت به آبل العام الماضي بالإعلان عن هاتف iPhone XR.

وبذلك سيكون أمام الراغب بشراء هاتف جالكسي اس 10 ثلاثة إصدارات وهي الإصدار الأساسي بسعر يبدأ من 900 دولار أمريكي وجالكسي اس 10 بلس بسعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي وGalaxy S10e بسعر يبدأ من 750 دولار أمريكي.

وعلى على الرغم من أن Galaxy S10e يعد أعلى تكلفة ضمن الفئة السعرية لبعض المنافسين مثل OnePlus 6T أو Honor View 20، إلا أنه يقدم بعض المزايا الإضافية التي تجعله أحد الهواتف التي لا ينبغي تجاهلها عند التفكير بشراء أحد إصدارات جالكسي اس 10 الجديدة.

إليكم كل ما ترغبون بمعرفته عن هاتف Galaxy S10e


التصميم والشاشة

تعد الشاشة واحدة من الاختلافات الرئيسية بين S10e وأشقائه الأكبر، فشاشة الهاتف هي الأصغر بالمجموعة بقياس 5.8 إنش، كذلك تفتقر الشاشة إلى الحواف الجانبية المنحنية التي أصبحت سلسلة جالكسي اس معروفة بها في السنوات القليلة الماضية.

الشاشة كالعادة من نوع AMOLED وبتصميم Infinity-O المعروف من سامسونج، وإن لم تكن بدراية سابقة بتسمية التصميم هذه فإنها إشارة إلى الثقب الخاص بالكاميرا الأمامية والذي يقع بعيداً في الزاوية العلوية اليمنى من الهاتف.

وسواءً أكانت الشاشة المسطحة ميزة أم عيباً، فهذا يعود في النهاية إلى الذوق الفردي، لأن كل النوعين لديهم مستخدميهم.

على الرغم من انخفاض سعر Galaxy S10e مقارنة بباقي الإصدارات، لم يكن هناك أي تنازلات بخصوص جودة الشاشة، فهي تأتي بدقة 1080*2280 بيكسل مع حماية Gorilla Glass 6 ودعم تقنية HDR.

الميزات والكاميرا

لا تتوقع العثور على قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية تحت الشاشة كما هو الحال في اس 10، حيث تم استبداله هنا بمستشعر تقليدي آخر على الجانب الأيمن من الهاتف، وهو أمر أثار بعض الجدل بخصوص الهاتف، وتم تبريره بسبب حجم الهاتف الأصغر.

على الجزء الخلفي من الهاتف، سيكون لديك كاميرا مزدوجة ولا يوجد شيء مميز حيالها من حيث الشكل، فهي شبيهة تقربياً للتركيب الموجود في نوت 9.

الكاميرا الأولى تأتي بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة متغيرة (F / 1.8 – F / 2.4) مع تثبيت بصري للصورة، إضافة إلى كاميرا بزاوية واسعة جداً بدقة 16 ميجابيكسل.

على الجهة الأمامية ستحصل على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 وهي نفس الكاميرا الموجودة في جالكسي اس 10.

يتضمن الهاتف منفذ لبطاقة micro SD كما يدعم مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68 ويجلب منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات.

إن كنت من محبي الاستماع للموسيقى عبر منفذ السماعات التقليدي، فلا داعي للقلق حيث يحافظ الهاتف على وجود منفذ 3.5mm headphone jack.

الأداء والنظام

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 855 الموجود في هواتف جالكسي اس 10 الأخرى، لذلك يُمكن أن تتوقع أقوى أداء من الهاتف دون وجود أي مساومة مع السعر، وهذا لنسخة الهاتف في الأسواق الأمريكية.

في الشرق الأوسط وأوروبا سيعمل الهاتف كما هو الحال في جالكسي اس 10 بمعالج Exynos 9820 ثماني النواة.

بإمكانك الاختيار ما بين إصدارين للذاكرة الأول 6 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع سعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت بينما يأتي الإصدار الثاني بذاكرة 8 جيجابايت مع سعة تخزين داخلية قدرها 265 جيجابايت.

على الجانب البرمجي يعتمد الهاتف على واجهة سامسونج One UI المعتمدة على نظام أندرويد 9، وتعد الواجهة الجديدة بمثابة تجديد كامل ليس فقط على التصميم بل عندما يتعلق الأمر بالوظائف كذلك، مما يجعلها أكثر سهولة وبديهية في الاستخدام.

حرصت سامسونج كذلك على جلب بعض المزايا القوية لهاتفها، بما في ذلك الشحن اللاسلكي وكذلك ميزة الشحن اللاسلكي العكسي الجديدة، والتي تتيح لك شحن هاتف ذكي آخر أو أي جهاز متوافق مثل السماعات الأذن الجديدة لسامسونج.

ربما لا تكون ميزة الشحن العكسي مفيدة كثيراً نظراً لسعة البطارية البالغ 3100 ميلي أمبير، لكن من الجيد رؤيتها في الإصدار الاقتصادي من جالكسي اس 10.

السعر وموعد التوافر

يبدأ الطلب المسبق على الهاتف اعتباراً من 21 فبراير 2019، بينما سيكون متاحاً في المتاجر اعتباراً من 8 مارس المقبل، لذا من المتوقع أن يتم شحن الهاتف لمن قام بالطلب المسبق في هذا الموعد.

سعر الهاتف هو 750 دولار أمريكي لإصدار 6/128 جيجابايت.

كلمة أخيرة…

من الجيد رؤية نسخ اقتصادية من أقوى هواتف سامسونج حتى الآن، وإن كان البعض يرى إنها خطوة لمنافسة آبل فنحن نرحب بهذه المنافسة التي ستجبر جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية على تحقيق مواصفات رائدة بأسعار مقبولة.

عند اتخاذ قرار شراء أحد هواتف جالكسي اس 10 الجديدة، يجب الأخذ بعين الاعتبار أنك ستدفع 150 دولار إضافية عند تفضيلك لهاتف جالكسي اس 10 (900 دولار) على هاتف جالكسي اس 10e مقابل وجود مستشعر بصمة على الشاشة ونظام كاميرا ثلاثية في الخلف وتصميم أكثر أناقة.

هاني محمود
مدون تقني