Galaxy Fold .. أول هاتف ذكي قابل للطي من سامسونج

Galaxy Fold

بعد سنوات من التسريبات والتكهنات، والإثارة والتأجيل، أعلنت شركة سامسونج أخيراً عن Galaxy Fold وهو أول هاتف ذكي قابل للطي للشركة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول هاتف Galaxy Fold


الشاشة والتصميم

كما يوحي الاسم، فإن هاتف سامسونج القابل للطي يأتي من الغلاف الخارجي بشاشة 4.6 إنش بدقة 1960 * 480 بيكسل مع نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9 مما يجعل الهاتف مناسباً (إلى حد ما) للاستخدام بيد واحدة بسهولة رغم سماكته.

إذا كنت تحتاج إلى المزيد من الخيارات لعرض المحتوى على الشاشة فيمكنك فتح الهاتف مثل الكتيب الصغير لتحصل على شاشة عرض قياس 7.3 إنش بدقة 1536 * 2152 بيكسل من الداخل.

واستطاعت سامسونج تحقيق هذا الأمر هذا من خلال تطوير بوليمر جديد يسمح للشاشة الداخلية أن تكون أرفع بنسبة 50٪ من أي شاشة رأيناها حتى الآن، ما يعني أننا لا نتوقع مجرد شاشة تنحني في الوسط بل شاشة قابلة للطي فعلاً.

تم تصميم مفصل الهاتف ليتحمل الآلاف من عمليات الثني والفتح دون أن يصاب بكسر، كما أن المفصل تم صناعته من تروس متعددة مخفية داخل جسم الهاتف.

تم تزويد الهاتف بمستشعر بصمة الإصبع على الإطار الأيمن، ولا يوجد مستشعرات على الشاشة حيث تم الاعتماد على مستشعر تقليدي.

سيتم إطلاق Galaxy Fold بأربعة ألوان مختلفة وهي الرمادي والأسود والأخضر والأزرق، إما في حال لم تعجبك هذه الألوان فإن سامسونج ستمنحك القدرة على تخصيص لون الهاتف من مزيج محدد مسبقاً من الألوان إضافة إلى اللون الجانبي حسب رغبتك.

العتاد والكاميرا

تم تزويد Galaxy Fold بمعالج متطور Snapdragon 855 بتقنية 7 نانومتر، مع سعة تخزينية تبلغ 512 غيغابايت وذاكرة عشوائية فائقة تبلغ 12 غيغابايت.

هناك بالفعل بطاريتان داخل الهاتف، مع ذلك سامسونج أكدت أن نظام أندرويد سيعرضها ويعالجها كبطارية واحدة، بحيث تكون السعة الإجمالية 4380 ميلي أمبير.

كما أن الهاتف قادر على الشحن لاسلكياً عبر ميزة PowerShare، ما يعني أنه يمكنك توصيل Galaxy Fold في شحنه ووضع جهاز آخر فوقه لإجراء الشحن المزدوج السريع.

الهاتف يمتلك ما مجموعه ست كاميرات، من بينها 3 كاميرات على الجهة الخلفية وهي كاميرا 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة متغيرة (F1.5 – F2.4)، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع زوم بصري 2x وفتحة F2.4، والثالثة كاميرا واسعة بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2.

أما في الداخل، هناك 3 كاميرات الأولى كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة f/2.2 والثانية كاميرا اللقطات العميقة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.9 والثالثة كاميرا سيلفي عندما يكون الهاتف مطوياً بدقة 10 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2.

واجهة الاستخدام

يعتمد الهاتف على واجهة One UI الحديثة من سامسونج، لكنه يتفرد بعدة مزايا تجعله يستخدم التقنية القابلة للطي.

واحدة من هذه المزايا الفريدة هي استمرارية للتطبيق، وهي ميزة تسمح للتطبيقات بالمتابعة على شاشة أخرى من حيث توقفت آخر مرة.

على سبيل المثال، يمكنك البحث عن موقع جغرافي معين على خرائط جوجل عند طي الهاتف، وفي حال رغبت بفتح الهاتف لمشاهدة صور أكبر، فيمكنك الحصول على الخرائط من المكان الذي توقفت عنده على الشاشة الصغيرة.

ميزة أخرى جيدة، هي القدرة على الحصول على ما مجموعه ثلاثة تطبيقات على الشاشة الكبيرة، تطبيق رئيسي على الشاشة بأكملها وتطبيقان بحد أقصى في نوافذ صغيرة على الجانب الأيمن.

السعر وتاريخ الإصدار

سيكون هاتف Galaxy Fold متاحاً للشراء في 26 أبريل من هذا العام، وبسعر 1920 دولار أمريكي، ربما قد تكون اندهشت الآن من السعر، لكن هذا ما عليك دفعه للحصول على أول هاتف قابل للطي.

هاني محمود
مدون تقني