For Honor تتحول إلى لعبة جديدة تمامًا مع إضافة Marching Fire

Marching Fire

Marching Fire ليس مجرد تحديث جديد للعبة من ألعاب Ubisoft، بل هو تغيير شامل للعبة For Honor، لجعلها لعبة جديدة تمامًا، يمكنك اعتبارها كأنها تصدر لأول مرة الآن.

Marching Fire

إذا كنت لاعبًا قديما للعبة For Honor، وتريد معرفة عن ماذا تتكلم حزمة الإضافات الجديدة Marching Fire، يمكنك الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بها من هنا.

أما في هذا المقال، فنحن نقوم بإلقاء نظرة معمّقة على تفاصيل هذا التحديث الجديد، خاصة أننا نعرف كيف تستطيع Ubisoft تقديم الأحداث والتفاصيل التاريخية بأفضل صورة في ألعاب Assassin’s Creed.

وFor Honor: Marching Fire ليست استثنائًا عن هذه القاعدة، حيث أنها تقدم شخصيات جديدة مُستلهمة من التراث والجيوش الصينية، وتستعمل جميع الأساليب القتالية الحقيقية التي كانت الجيوش الصينية تستعملها في الحروب القديمة، لصنع أساليب قتالية شديدة الواقعية، لن تجد مثلها في أي لعبها قتالية أخرى.

هذا ليس كل شئ، بل تقدم Ubisoft تغييرًا كاملًا لنظام اللعب لجعله أكثر عدلًا لجميع اللاعبين عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنظمة لعب جديدة مناسبة لأنواع مختلفة من اللاعبين.

دعونا نلقي نظرة على بعض تفاصيل التحديث الجديد

NUXIA

الشئ الأول الذي أريد أن أتطرّق إليه في شخصية البطلة NUXIA هو سلاحها المميز، “سيوف المنجل”، وهو سلاح صيني مرتبط بالأنماط العسكرية التقليدية التي كانت تُمارس في شمال الصين القديمة.Marching Fire

تُعرف هذه السيوف أيضًا بأسم “سيوف النمر” أو “سيوف الشمس والقمر”. كما أن هذه السيوف تحتوي على خمسة عناصر تمثّل التكوين النهائي لها، وهى:

  1. ظهر السيف: والذي يُستعمل عادًة كسيف عادي.
  2. خطاف السيف: يستعمل لخداع الأعداء وجعلهم يقعون، بالإضافة إلى إمساك أسلحتهم وتخليصهم منها، وأيضًا لجرح الأعداء.
  3. النهاية المدببة السيف: والتي يتم شحذها للمساعدة في إيذاء الخصم.
  4. الهلال الحارس: الذي يحيط باليد التي تمسك السيف، تُستخدم في الدفاع، وإمساك الأسلحة، وقطع الأعداء.
  5. الرابط: وهو التصميم المتعرج الذي يشبه الخطاف في أسفل السيف، والذي يساعد على ربط السيفين بشكل وقتي، لكي يصبحا سيفًا واحدًا كبيرًا، يمكن أن يمتد لمسافة أطول.

السبب أنني أذكر تصميم هذا السلاح بالتفصيل هو أنني أريد أن أن ألفت الانتباه لبراعة Ubisoft في تصوير هذا السلاح بدقة، ودمجه مع جميع الحركات التي يمكن للشخصية أن تقوم بها، لكي تستطيع استعمال جميع أجزاء هذا السلاح في القتال بصورة ممتازة.

Nuxia لديها قدرة هجومية تميزها عن غيرها من المقاتلين الصينين، وهى إمكانية حبس الأعداء Trap، وتعطيل حركتهم باستعمال خطاف السيوف المنجلية، مما يجعلها تتغلب على الأعداء الذين احترفوا أساليب الدفاع والإفلات بسرعة.Marching Fire

البطلة يمكنها أيضًا استعمال حركات فائقة السرعة مثل Crescent Step, Crescent Jab للهجوم على الأعداء بدون ترك مساحة للقيام بأي رد. كما يمكن للبطلة القيام بحركات تعطل حركة العدو بعد كل إفلات أو عكس ضربة، مثل Echo Strike و Mirror Raid. ويمكن استعمال هذه الحركات كبداية للقيام بسلسلة متتالية من الهجمات السريعة التي لا تترك أيضًا أي مساحة للرد.

بالطبع مثل جميع المحاربين، تستطيع Nuxia القيام بحركات تغطي مساحة كبيرة Zone Attacks، لكن المُبتكر في هذه الشخصية أنها تستطيع استغلال هذه الحركات لعمل فخ للأعداء يجعلهم يقعون على الأرض، ويسقط دفاعهم من أجل تسديد الضربات القاضية.

Nuxia محاربة أسلوبها صعب إذا قررت أن تعتاد عليها، لكنها شخصية قتالية ممتازة يمكنها القضاء على أي نوع من المحاربين إذا ما تم استعمالها بصورة صحيحة.

Jiang Jun

سلاح Jiang Jun المميز هو رمح Guandao، وهى عصا صينية يتم استعمالها في بعض الفنون الصينية القتالية. وتتكون من شفرة ثقيلة، مع مسنّنات غير منتظمة في الحافة الخلفية للشفرة، وموضوعة على عمود خشبي أو معدني طوله يتعدي الخمس أقدام، مع وزن معدني مدبب في نهاية العصا يُستخدم لموازنة الشفرة الثقيلة، وأيضًا في بعض الحركات القتالية.Marching Fire

يُستخدم سلاح Guandao بشكل مستمر في الفنون الصينية القتالية، خاصًة فنون الشاولين. وطبقًا لتعاليمهم، وظيفة السلاح الرئيسية هى عكس الضربات واسقاط السلاح من الخصم أكثر من الهجوم.

وهذا ينعكس في حركات Jiang Jun المبدئية في اللعبة مثل Sweep-A-Thousand, Vigorous Sway، والتي تساعده في المعارك التي تضم أعدادًا كبيرة، على عكس NUXIA التي تبرع في القتالات الفردية.

يستطيع البطل أيضًا استعمال أسلوب خاص من التأمل يُطلق عليه اسم Natural Stance أو Sifu’s Poise، يساعده هذا الأسلوب على استعادة توازنه، والقيام بسلسلة من الحركات المجهولة الشكل والتأثير بسبب شكل الوقوف في هذا النظام الذي يُخفي من أين سوف تأتي الضربة القادمة.

يمكن استعمال هذا الأسلوب أيضًا في عمل حركات مخادعة يمكنها شل حركة الخصم تمامًا.كما يتمكن البطل أيضًا من استعمال يديه وقدميه بالإضافة إلى سلاحه الأساسي من أجل القيام بسلسلة من الحركات التي يمكنها أيضًا شلّ حركة الخصوم، وحتى خنقهم من رقابهم والقضاء عليهم تمامًا.Marching Fire

Jiang Jun بطئ قليلًا في حركته لكن إسلوبه القتالي وحركاته القتالية تساعده على استغلال وزنه في خداع الأعداء والهجوم عليهم من كل الاتجاهات وشل حركتهم بالكامل.

Shaolin

أسلوب الشاولين القتالي هو أحد أشهر الفنون القتالية في الصين وحول العالم كذلك. يتميز هذا الأسلوب بحركاته السريعة والقوية.

كما يُعرف محاربين الشاولين باستعمالهم عصا الشاولين Staff، والتي تكون مصنوعة عادًة من الخشب، وعصا الشاولين هدفها الأساسي هو زيادة السرعة والقوة والمسافة لضربات حامل العصا. لكن استعمال هذه العصا يعتمد بالكامل على مهارة وقوة المحارب في المقام الأول. كما يمكن استعملها في الدفاع إلى جانب الهجوم، ولذلك فعصا الشاولين هى سلاح متكامل إذا ما تم استعماله بصورة صحيحة.Marching Fire

Qi Stance هى نوع من الحركات المشابهة لحركة Sifu’s Poise، ومعناها أن هناك طاقة خفية هى التي تقوم بتحريك جميع الكائنات الحية، وكما نلاحظ على المقاتل في اللعبة، يحيط به نوع خفي من الطاقة التي يستعملها في أي نوع من الضربات التي يقوم بها لزيادة تأثيرها وقوتها. واخفاء اتجاهها تمامًا مثل حركة Sifu’s Poise.

يستعمل أيضًا مقاتل الشاولين أسلوب Relentless Chain، وهو أسلوب قتالي يستفيد كثيرًا من نظام الإتجاهات القتالية في For Honor، حيث يسمح لك بالقيام بأي عدد من الضربات التي تريدها بلا توقف، وذلك إذا قمت بتغيير إتجاه الضرب في كل مرة تضرب فيها.

يمكن لمحارب الشاولين صدّ الضربات وأيضًا ضرب الخصم في نفس الوقت، وذلك يعود إلى سرعته وبراعته القتالية في استعمال العصا. كما يمكنه أيضًا الاعتماد على قدميه لشل حركة الخصم.

يمكن لمقاتل الشاولين أيضًا التغلب على أعداد كبيرة، بل والتحرك خارج تجمع الأعداء في نفس الوقت من أجل الحصول على مكان استراتيجي أفضل على أرض المعركة.Marching Fire

ورغم أنه ليس بنفس سرعة Nuxia، يستعمل شاولين بعض الحركات السريعة مثل Shadow Step, Side Shadowstep لخداع الخصم والافلات من ضرباته.

يمكن لشاولين أيضًا الدخول في وضعية Qi Stance أثناء القيام بأي مجموعة حركات، مما يسمح له بالتحكم في سير المعركة كما يريد.

Tiandi

Tiandi يستعمل سلاح Dao Blade، الذي يتميز بشفرته المنحنية التي تساعد على زيادة قوة السيف أثناء ضرب العدو. مما يجعل عدد هجماته قليلًا ولكن ذات تأثير كبير.Marching Fire

ورغم أن Tiandi لا يحمل أي قدرات أو أساليب خاصة مثل باقي الشخصيات، يتميز Tiandi بأسلوب قتالي معتمد بصورة كاملة على الإفلات Dodging، وهو أسلوب مناسب جدًا لمبتدئي اللعبة. البطل يمكنه الإفلات لأي عدد من المرات والضرب في أي وقت يريده ومن أي إتجاه يريده أيضًا.

وضعيات Tiandi القتالية يمكنها خداع العدو، حيث أنه يمسك بسيفه على أكثر من مستوى، ويمزج وقفاته مع قوة دفع يديه وقدميه التي يمكنها دفع الأعداء لمسافة بعيدة.Marching Fire

لا يحتاج البطل للكثير من الوقت للاعتياد عليه، كما أن أساليبه القتالية، يمكنها وضع حتى أصعب المحاربين في مشاكل حقيقية.

نظام اللعب الجديد – Arcade

نظام جديد من نوعه تقدمه الإضافة الجديدة Marching Fire، وهو يستعمل فكرة توظيف الفنون القتالية الحقيقية بصورة ممتازة في تقديم تجربة ممتعة يمكن اعادتها مرارًا بدون ملل.

إذا كنت غير مهتمًا بطور الأونلاين من قبل، وكنت مهتمًا مثلًا بألعاب القتال الأخرى مثل Street Fighter أو Soul Calibur. فحتمًا سوف تستمتع بتجربة نظام الآركيد الجديد الذي يضعك في قتالات متتالية مع مقاتلين مختلفين، بالإضافة إلى شروط مختلفة لكل معركة تختلف باختلاف المعركة.Marching Fire

هذه الشروط المختلفة هى أقوى ما يقدّمه هذا النظام، ويغير التفكير الاستراتيجي لكل معركة بطريقة فعّالة، على سبيل المثال: يمكن للاعبين أن يواجهوا بعض الأعداء الذين يستطيعون شحن نقاط حياتهم باستمرار، أو يأخذون ضررًا أكثر من نوع معيّن من الضربات.

هذه الشروط تقدّم التحدي الحقيقي لأي شخص مهتم بألعاب الفنون القتالية، لا يوجد غيرك أنت والعدو الذي لا تعرف ماذا يمكن أن يفعل، ولا يوجد أي معركتين متشابهتين. سوف تضطّر إلى تغيير أسلوبك القتالي في كل مرة تدخل فيها إلى معركة جديدة، كما أنه يمكن لعبه بمفردك أو مع صديق.

لا يوجد أيضًا الكثير من اللألعاب القتالية التي تقدم هذا التنوع في معاركها في نظم Arcade الخاصة بها، لذلك يمكنك اعتبار هذه اللعبة لعبة جديدة من نوعها في وسط الألعاب القتالية، ولعب هذا النظام فقط، الذي بالتأكيد سوف يمتعك لفترة طويلة من الزمن.

نظام اللعب الجديد – Breach

لا يوجد لعبة تقترب من تصوير الحروب الضارية مثلما تفعل For Honor في نظامها الجديد Breach، وبصراحة لا يمكن اعتباره نظامًا جديدًا فقط، بل هو تغيير شامل لأسس وقوانين اللعبة.

نظام Breach يضعك في مكان فريق من فريقين يتنافسان على اقتحام قلعة محصّنة. هناك فريق يدافع عن القلعة، وفريق آخر يحاول اقتحام بوابة القلعة من الخارج.Marching Fire

كل فريق لديه بعض المهمات الخاصة التي يجب عليهم الانتهاء منها في أثناء الثلاثين دقيقة التي تمر فيها المعركة، على سبيل المثال: يجب على فريق الهجوم الدفاع عن العربة الخشبية المصاحبة لهم لكي يستعملوها في كسر بوابة القلعة، ثم عندما تنكسر البوابة، يجب على الفريق الدخول وهزيمة الملك داخل القلعة من أجل الفوز في الحرب.

يحصل المهاجمون أيضًا على 25 تذكرة تمثل عدد الحيوات المتاحة لهم أثناء المعركة، أما بالنسبة للمدافعين فليس عليهم أن يقلقوا بشأن ذلك، لأنهم فقط يخسرون إذا مات الملك.

يمكن للمدافعين القتال بالطرق المعتادة باستعمال اساليب القتال الفردية، او استعمال دفاعات القلعة من أجل توجيه ضربات قاضية إلى الجيوش المهاجمة.

تجربة Breach هى تجربة استراتيجية مكثّفة، وكل فريق لديه عدد من الطرق للضغط على أعدائه، التجربة تجعلك تشعر كأنك تعيش فيلم واقعي بسبب زوايا الكاميرا، والتحسن الملحوظ في رسومات اللعبة.

وعلى عكس الأنظمة الأخرى التي تعتمد على إتخاذ قرارات سريعة ووقتية، يعتمد النظام الجديد Breach على العديد من العناصر المختلفة التي تتغير باختلاف وقت المعركة.

نظام اللعب الجديد – Perks

For Honor تستعمل نظامًا جديدًا تمامًا في جعل اللعبة عادلة ومناسبة لجميع اللاعبين، في معظم الألعاب من هذا النوع، عناصر الفوز تعتمد على اللاعب الذي يمتلك أفضل معدّات، سواًء أحصل عليها عن طريق لعب اللعبة لمدّة طويلة، أو شراء هذه المعدّات القوية باستعمال النقود.

كانت For Honor لفترة لعبة من هذا النوع، الدروع والأسلحة تحتوى على قدرات خاصة، والشخص الذي معه أفضل هذه الأسلحة والدروع سوف يتغلب بكل سهولة بالتأكيد على خصومه.

تغيّر For Honor هذا النظام بالكامل إلى نظام Perks، وهو باختصار أن القدرات الخاصة في اللعبة موجودة في قائمة معيّنة بعيدًا عن الدروع، وفائدة الدروع الوحيدة هى تجميع نقاط من أجل تفعيل قدرة معيّنة، وبالطبع هذه القدرات لديها استعمالات مختلفة، مثل الهجوم والدفاع والمساعدة، ولا يمكنك الحصول عليها جميعها، مما يعني أنك سوف تختار ترتيب دروع يناسب قدرات من نوع معيّن فقط.Marching Fire

هذا التغيير يضيف طابعًا من التفكير الاستراتيجي، وأيضًا العدالة في جعل المعارك متكافئة لجميع اللاعبين.

لذلك، إذا كنت من اللاعبين الذين ظلوّا يلعبون For Honor منذ البداية، وتركوها بسبب عدم عدالة نظام القدرات الخاصة، ربما يجب عليك التفكير مجددًا في العودة للعبة مرة أخرى، لأن الآن مهاراتك الفردية هى العامل الوحيد الحقيقي في تحدد خسارتك أو فوزك.

لم تستعرض فرق يوبي سوفت مواهبها في كل تفاصيل اللعبة مثل تصميم المراحل والأسلحة والمعدات والشخصيات، بل كذلك لاحظنا مدى التحسينات على مستوى مرئيات اللعبة، حيث أصبحت For Honor الآن أكثر جمالاً في تفاصيلها بفضل هذا التحديث.

إن كنت من لاعبي For Honor فإن Marching Fire ستوفر لك تجربة ممتعة من جديد، أما إن لم تكن قد اشتريت For Honor من قبل، فبلا شك أن هذه اللعبة تستحق إهتمامك الآن.

اجمالي التقييمات

نظام اللعب8
الرسومات8
الصوتيات7
الإبداع9

الإيجابيات

  • أنظمة لعب جديدة مُبتكرة
  • شخصيات جديدة تحمل قدرات مميزة ومختلفة وجمل حوارية مناسبة
  • تعديل نظام ال Gear
  • جعل نظام اللعب عادلًا ومتكافئًا

السلبيات

  • لا يوجد أي جديد بالنسبة للقصة

الملخص

8إضافة Marching Fire تقوم بعمل تغيير شامل في المعادلة الأساسية لنظام لعب For Honor، وتضيف العديد من أنظمة اللعب الجديدة والممتعة، بالإضافة إلى حزمة من الشخصيات المميزة التي يمكن الاستمتاع بها لفترات طويلة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.