5 نصائح لتحصل على أفضل سعر عند شراء آيفون

شراء آيفون

إن كنت تريد شراء آيفون جديد ولا تريد إنفاق الكثير من المال. كيف تستطيع إيجاد صفقة جيدة؟ تقدم آبل تخفيضات جيدة بين الفترة والأخرى بالرغم من كون أسعار أجهزتها مرتفعاً غالب الأحيان، وهذا يجعل من الصعب شراء آيفون مباشرةً من متاجر آبل بسعر منخفض.

طبعاً هذا لا يعني عدم وجود خيارات مناسبة، فإن كنت تنوي شراء آيفون في القريب العاجل، عليك اتباع هذه النصائح التي سنتكلم عنها الآن لتحصل على أفضل صفقة.

5 نصائح لتحصل على أفضل صفقة عند شراء آيفون:

5- التوقيت هو الأهم

أفضل عروض شراء آيفون

عندما تقوم آبل بالإعلان عن هواتف آيفون جديدة، عادةً ما تقوم بتخفيض سعر بعض النماذج الأقدم وقد يصل التخفيض في بعض الأحيان لأكثر من 100$. وسوف تلاحظ انخفاض السعر أيضاً في جميع المتاجر التي تبيع أجهزة جديدة، مستعملة أو معادة التصنيع.

لذا إن كنت غير مهتم بالحصول على أحدث هاتف آيفون فهذا الخيار مناسب ويمكنك متابعة انخفاض السعر عبر متاجر مثل eBay، Best Buy، Gazelle، Swappa، Amazon وغيرها الكثير. ويمكن أيضاً التأكد من خلال موقع آبل الرسمي.

4- اشتري جهاز مجدد ومكفول

بيع آيفون

وفقاً لموقع The Horn by Gazelle فإن الهواتف المعادة التصنيع هي الاستثمار الأفضل، ومن خلالها يمكن توفير مئات الدولارات مقارنةً مع سعر الهاتف الأصلي.

ويمكن إيجاد هواتف آيفون معادة التصنيع في العديد من المواقع الالكترونية مثل Best Buy، Gazelle، Walmart و  Amazon. وتمتلك هواتف آيفون معادة التصنيع عادةً كفالة وضمان بأنها تعمل بشكل كامل.

وأيضاً تمتلك آبل مجموعة كبيرة من هواتف آيفون المجددة على موقعها الالكتروني، وحالياً تقوم ببيع هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس بسعر أقل بشكلٍ كبير عن السعر النظامي. وتقوم الشركة باختبار جميع أجهزتها المعادة التصنيع، وتقدم معها كفالة لمدة عام، بطارية جديدة، غلاف خارجي جديد وعلبة جديدة. لذا إن كنت تريد شراء جهاز معاد التصنيع فلا تنتظر طويلاً لأن هذه الهواتف تُباع بسرعة والمخزون منها قليل.

3- اشتري الهواتف المستعملة من آيباي، أمازون أو محلياً من أحد الأصدقاء

الشراء من أمازون

في حال وجدت أنَّ هواتف آيفون معادة التصنيع ما زالت مرتفعة الثمن فعليك أن تتفقد الصفقات الموجودة أون لاين لهواتف آيفون المستعملة أو المتواجدة ربما مع أصدقائك. يوجد العديد من المواقع يمكن عبرها شراء آيفون مستعمل والأكثر شعبية هما أمازون وآيباي. ويمكن أيضاً إيجاد هواتف آيفون مستعملة في متاجر بيع Gazelleـ، Swappa، وGlyde. وجميع المواقع السابقة تقدم أسعار جيدة لهواتف آيفون المستعملة.

عند المقارنة فإن شراء هاتف آيفون مستعمل من آيباي يوفر  أكثر من 100 وحتى 150 دولار.

مواقع مثل Swappa يمكن أن توفر عليك حوالي 100 دولار عند شراء آيفون، بينما Gazelle و Glyde يقدمان خيارات يمكن أن تساعدك على توفير حتى 200 دولار. ويبقى هنالك خيار آخر وهو البحث في مواقعك المحلية أو بين أصدقائك عمن يريد بيع هاتفه الآيفون، أو حتى عبر مجموعات فيسبوك ربما أو متاجر البيع المحلية.

ويجب الانتباه دائماً عند عملية البيع أو الشراء سواء من متجر محلي أو أون لاين. حاول معرفة الكثير عن الشخص الآخر وحتى قابله في مكان آمن، أو اطلع على تقييمه، أي تجنب الوقوع في خدعة.

2- برنامج ترقية آيفون

استبدال آيفون

إن كنت تملك نموذج العام الماضي وتجده غير مناسب لك بعد الآن، أي إن كنت من الأشخاص الذين يحبون الحصول على آخر اصدار في كل وقت، تقدم شركة آبل طريقة جيدة للحصول على هاتف آيفون الأحدث دون الحاجة لدفع فوائد أو مال مقدماً.

يسمح لك برنامج ترقية آيفون من آبل شراء آيفون جديد خلال مدة 24 شهر مقابل دفع 34.5 دولار شهرياً لأحدث إصدار. ويتضمن هذا المبلغ ضمان AppleCare+ والذي يمدد ضمانتك لسنتين. ولكن بعد سنة من الدفع يمكن استبدال هاتفك وترقيته أيضاً للنموذج الأحدث مجاناً.

وبالطبع إن قررت عدم الترقية للنموذج الأحدث فأنت حر، بالإمكان البقاء مع النموذج القديم واستكمال الدفعات الشهرية أو دفعها مرة واحدة.

وبالرغم من كون برنامج آبل للترقية يتضمن AppleCare+ فمن المهم الانتباه إلى أنها تغطي فقط حادثين عرضيين عن غير قصد أصابا الجهاز.

ويجب أن تُعاد هواتف آيفون القديمة إلى آبل بحالة جيدة وتعمل بشكلٍ صحيح، لذلك إن كان هاتفك معطلاً وليس مغطى بالكفالة فعليك تحمل فاتورة الإصلاح أو بيع الجهاز.

1- صفقات المشغلين

عروض شراء آيفون

يوجد العديد من المشغلين (شركات الاتصالات) الذين يقدمون صفقات يمكن أن تساعد للحصول على هاتف آيفون الجديد من خلال دفعات شهرية قليلة. وهذا الخيار جيد لمن يريد استخدام مشغل محدد أو الانتقال لمشغل آخر. وحقيقة الانتقال لمشغل آخر قد يعود عليك ببعض الصفقات الجيدة أيضاً.

ويجب الانتباه إلى أنَّ المشغلين سوف يضيفون فائدة للدفعات وقد يطلبون بعض الضمانات.

ولمعرفة العروض المتاحة على أجهزة آيفون الجديدة، يجب عليك مراجعة شركة الاتصالات التي تتعامل معها داخل بلدك، أو معرفة العروض التي توفرها شركات الاتصالات المنافسة في نفس البلد وذلك إن أحببت الانتقال لشركة جديدة.

وفيما يلي بعض الأمثلة عن مشغلي الخلوي الكبار في الولايات المتحدة.

AT&T:

يقدم هذا المشغل خيار اشتري واحداً واحصل على آخر مجاني وهي صفقة على آيفون 8, وذلك عند شرائك للهاتف مقال 699$ أو 23.34 في الشهر مع توقيع عقد لمدة سنتين مع AT&T. وللحصول على هذه الصفقة يجب ن تمتلك DirectTV وحزمة خدمات بكلفة 29.99$ أو أكثر بالشهر.

Verizon:

تعرض حالياً حسم بقيمة 300$ على هواتف آيفون الجديدة عند التسجيل معهم أو إضافة خط جديد. وبالتالي إن كنت من عملاء Verizon لن تستطيع الاستفادة من هذه الصفقة ولكن تستطيع ترقية الآيفون خاصتك لآخر إصدار بمبادلة هاتفك مقابل 100$ فرق. وتقدم Verizon ستة أشهر اشتراك مجاني مع Apple Music عند شراء آيفون.

T-Mobile:

تستطيع شراء آيفون 8 مقابل دفعات شهرية 29.17$ لمدة 24 شهر، بينما هاتف آيفون X موجود بحسم قدره 279$ و 30$ بالشهر.

Sprint:

تستطيع شراء هاتف آيفون 8 من Sprint مقابل 8$ بالشهر أو آيفون 8 بلس مقابل 12$ في الشهر. ويمكن أيضاً استئجار الهاتف بهذه الأسعار ثم إعادته مقابل نموذج أحدث أو شرائه مقابل دفع الباقي من سعره خلال 6 أشهر أو دفعة واحدة. ويتضمن العقد برنامج آيفون للأبد وهو مماثل لبرنامج ترقية آيفون المقدم من آبل حيث يسمح بترقية جهازك للنموذج الأحدث بعد دفع 12 شهر.

هذا كان كل شيء، نتمنى أن تحقق هذه المقالة الفائدة، راجع أيضاً:

6 أشياء يجب معرفتها عند شراء سماعة هيدفون لاسلكية

ما يجب فعله قبل سرقة الهاتف الذكي

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية