كيف تصبح لاعبًا أفضل مع نصائح FIFA 19

نصائح FIFA 19

FIFA 19 “فبفا 19” هى تجربة كبيرة، وتحتوي على الكثير لكي تفعله، معرفة كيف يعمل كل شئ يمكن أن تأخذ وقتًا كبيرًا، وبعد مرور بعض المباريات، سوف تجد نفسك تتسائل عن العديد من الأشياء.

متى يجب علىّ التمرير، ومتى يجب علىّ التسديد، ما هو التشكيل الأفضل لكل موقف، وماذا على أن أفعل لكي يصبح فريقي هو الأفضل في نظام FUT؟ نحن نجيب عن كل هذه الأسئلة وأكثر في مقال اليوم.

لعبة FIFA 19 تقوم بدور رائع وحدها في إيصال الفكرة وطريقة اللعب إلى كل اللاعبين الجدد، لكن هناك بعض الحركات والأسرار التي يصعب على اللاعبين الجدد معرفتها في البداية.

تعالوا نرى معًا كيف نصل إلى الإحتراف في FIFA 19 بخطوات بسيطة وسهلة.

نصائح FIFA 19 عامة للمبتدئين

التحرك على الملعب

التحرك على الملعب يجب أن يكون مستمرًا، لا يجب أن تتوقف لأي سبب من الأسباب، لكن هذا لا يعني أن تضغط زر الجري باستمرار، الجري المستمر يصاحبه قلة سرعة وكفاءة في التمريرات والتسديدات التي تصاحب الجري المستمر.

لا تحاول أيضًا الجرى لالتقاط كل كرة تفلت منك، هذا سيؤدي إلى تعب اللاعبين، وأيضًا صنع فجوات في النظام الدفاعي الخاص بك، انتظر دائمًا اللحظة المناسبة، حتى إذا حصلت على الكرة، يمكنك أن تمررها قليلًا إلى الوراء حتى يعود فريقك إلى التشكيل المناسب قبل الهجوم.

نصائح FIFA 19

التمرير

عند التمرير، استعمل التمريرات القصيرة بقوة مناسبة، حتى لا يفقد اللاعب الآخر الكرة بسبب قوة تمريرتك، ونظام First Touch. أمّا التمريرات الطويلة، فاستعملها عندما يحصل الدفاع على الكرة لتغيير جانب الخطر على الملعب.نصائح FIFA 19

هناك أيضًا تمريرة Backheel Pass والتي تستعملها بكعب قدمك الخلفي، هذه الُتمريرة تستعمل في حالة الهجوم لكي لا تفقد الهجمة سرعتها، وأيضًا يمكنها وضع المدافعين في حالة حيرة لأنهم لن يستطيعوا توقّعها بسهولة.

بالنسبة لتمريرة Lob Pass، لا يُنصح باستعمالها كثيرًا إذا لم تكن معتادًا بعد على نظام Active Touch الخاص باللعبة، كما أنك سوف تحتاج إلى تغيير تشكيلتك حسب نقاط الضعف التي تجدها في تشكيل الفريق المنافس، من أجل إرسال الكرة إلى مكان لا يتوقعونه أبدًا.

إيصال الكرة إلى منطقة الجزاء

أو ما يُطلق عليها اسم Cross، هى الطريقة التي نلعب بها جميعًا، وهى تعني كيفية إيصال الكرة من منطقة الجناح إلى أقرب نقطة من منطقة الجزاء، لتسهيل التسديد وإحراز الأهداف.

زر Cross لا يتم استعماله كثيرًا بسبب عدم معرفتك أين ستهبط الكرة، لكن إذا تعلمته، سوف تستطيع تسجيل أهداف سهلة ودقيقة.

فقط علِّم أحد أفراد فريقك أن يظل في منطقة الجزاء، ثم ساعده عن طريق رمية Cross كلاسيكية، أو استعمل رمية Cross منخفضة من منتصف الملعب لكي تصنع فرصة هدف سريع وقاتل.نصائح FIFA 19

التسديد

أهم ما يجب أن نتعلمه بالطبع هو التسديد، وبالطبع هذا العام تعتمد دقّة تسديداتك على نجاحك في استعمال خاصية Timed Shot.

هناك أيضًا ضربة Chip Shot، لا تنسى استعمال هذه الضربة، لكن عليك أن تحرص أن يكون الحارس خارج منطقة المرمى لكي تصيب الضربة الهدف المراد منها.نصائح FIFA 19

أما بالنسبة لركلة Finesse shot، هذه الضربة تعتمد على الدقّة الشديدة عندما تكون في مكان أمام المرمى مباشرة.

يمكنك معرفة التحكمات لجميع هذه الضربات من قائمة الإعدادات داخل اللعبة.

عليك أن تحفظ جميع هذه الحركات الأساسية وتركز فيها جيدًا، لأن جميع الخطوات التالية سوف تتوقف في النهاية على مدى جودة معرفتك بكل هذه النقاط وأوقات استعمالها.

التشكيلات المناسبة لكل مباراة Formations

إعداد الفريق الصحيح هو مفتاح النجاح، لذلك يجدر بك قضاء بعض الوقت في العثور على التشكيل المناسب لأسلوب اللعب الخاص بك.

سوف سترى بعد قليل من التجربة، أن خططك تعتمد على نقل الكرة بسرعة في منتصف الملعب، أو أنك ربما تعتمد على لاعبين الجناح في عبور المدافعين وتحقيق الأهداف.

إذا تعرفت على قدرات وعادات نفسك، سوف تتمكن من القيام بالحركات الأساسية التي ذكرناها من قبل بكل سهولة، لأن سوف تجد دائمًا لاعبين مستعدين لاستقبال الكرة والتسديد من أجلك.

ستجد هنا قائمة من التشكيلات الأكثر شعبية بين لاعبي فيفا، والتي قد تكون مفيدة عند إعداد الفرقة الخاصة بك.

تشكيل 3-5-2

نصائح FIFA 19

هذا التشكيل يتكون من 3 مدافعين مركزيين، و 5 لاعبي خط وسط، و 2 مهاجمين مركزيين، إنشاء فريق بهذه الطريقة يوفر العديد من الاحتمالات الهجومية والدفاعية.

هناك كثافة كبيرة في منتصف الملعب تخلق العديد من الفرص والمواقف لصنع الأهداف، وهناك أيضًا ثلاثة مدافعين بالإضافة إلى خمسة لاعبين خط وسط مستعدين للحصول على الكرة في أي وقت. كما أن المهاجم الرئيسي لن يكون وحده أبدًا ويستطيع الإعتماد على مساعدة أحد زملائه.

عيب هذا التشكيل هو أنه يترك منطقة الجناحين فارغة معظم الوقت، احذر من الهجمات المرتدة اذا استعملت هذا التشكيل.

تشكيل 4-2-3-1

نصائح FIFA 19

هذا التشكيل يتكون من 4 مدافعين، و 2 لاعبي خط دفاع، و لاعب خط وسط، و 2 لاعبي جناح، ومهاجم واحد. يوفر إعداد الفريق بهذه الطريقة العديد من الاحتمالات الهجومية والدفاعية.

يتيح لك التشكيل 4-2-3-1 التحكم في جميع مجالات الملعب، وتنظيم جيد للدفاع، بالإضافة إلى الانتقال السريع إلى الهجوم المضاد بعد استرجاع الكرة.

لكن التشكيل عيبه أنه يحتوي على مهاجم واحد فقط، من ناحية أخرى ، فإن هذا المهاجم موجود دائمًا في النصف الآخر من الملعب، بحيث يكون لديك الفرصة لتمرير الكرة له على الفور عندما تتمكن من استرجاع الكرة من الخصم وتحقيق هدف سريع.

تشكيل 4-3-1-2نصائح FIFA 19

يتكون من 4 مدافعين، 3 لاعبين خط وسط، لاعب خط وسط هجومي، و2 مهاجمين. هذا التشكيل الضيق يجعل من السهل جدًا العثور على تمريرة سريعة من أجل الهجوم.

التشكيل أيضًا يعتمد على سرعة الحركة، وكثافة منتصف الملعب تجعل من الصعب على الخصم أن يوزع لاعبيه على كافة أرجاء الملعب.

لا يوجد لاعب في هذا التشكيل يلعب وحده، جميع اللاعبين يمكنهم الإعتماد على دعم أحد زملائهم.

العيب أنه يترك مساحة في القطاعات الجانبية من الملعب، لكن اللعب على الجناح ليس في خطة هذا التشكيل منذ البداية.

FIFA Ultimate Team

نصائح FIFA 19

إذا لم تكن على دراية بـمعني نظام Ultimate Team، فإن الفكرة من وراءه هي جمع اللاعبين من جميع أنحاء العالم – يفضل أن يكون هؤلاء الذين لديهم كيمياء جيدة، وسنتطرق إلى نقطة الكيمياء لاحقًا – واستخدام هؤلاء اللاعبين في اللعب عبر الإنترنت مع أصدقائك.

هل تريد كريستيانو وميسي في نفس الفريق معًا، يمكنك تحقيق هذا الحلم في نظام Ultimate Team، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى العديد من العملات لكي تستطيع دفع تكاليف أي منهما -سوف نتكلم لاحقًا أيضًا عن كيفية الحصول على العملات بسرعة وسهولة-.

النصيحة الأولى والمهمة هى أن يكون لديك القدرة على إدارة فريقك بدون الحاجة إلى فتح اللعبة من أجل توفير الوقت، هذا يمكن عمله عن طريق تحميل تطبيق FIFA Web APP.

كيف تعمل كيمياء اللاعبين؟

نصائح FIFA 19

كما ذكرنا من قبل، مهمتك في FUT هى بناء مجموعة من اللاعبين الذين لا يلعبون معًا في العادة، ولكن يجب أن تتأكد من أن فريقك لديه كيمياء قوية بما يكفي ليقوم بما هو مطلوب منه.

تتحسن كيمياء الفرق إذا كان للاعبين روابط بين بعضهم البعض، ستكون هذه الروابط أقوى إذا كان اللاعبون يحملون جنسية مشتركة أو رابطة أو ناد مشترك.

سيكون للاعبين من نفس البلد والنادي أعلى كيمياء، لأنهم يشتركون في كل شيء – وهذا يُعرف بالرابط المثالي في اللعبة -، على سبيل المثال.. ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني كلاهما إيطاليان ويلعبان مع يوفنتوس لذا لديهما كيمياء مثالية.

كما أن وضع اللاعبين في موقعهم الصحيح يحسن من كيميائهم الفردية، مع معاقبة اللاعبين الموضوعين على الجانب الخطأ أو في مناطق الملعب التي لم يعتادوا عليها.

درجة الكيمياء لكل لاعب تصل إلى حد أقصى 10 يتم استيفاءها عندما يلعبون في موقعهم المفضل ويكون لديهم كيمياء قوية مع زملاء الفريق الأقرب إليهم.

ويحصل كل فريق على 100 درجة كحد أقصى للكيمياء، لذا من الممكن الوصول إلى هذا الهدف حتى إذا لم يحصل كل لاعب على 10 نقاط فردية.

كما تساعد عناصر المدير Manager في تعزيز درجات الكيمياء للاعبين الفرديين.

كيف أحصل على عملات Ultimate Team

نصائح FIFA 19

من أجل شراء أفضل اللاعبين في FIFA Ultimate Team، ستحتاج إلى إنفاق عملات FIFA.

هذه العملات يتم الحصول عليها من خلال مجموعة متنوعة من الطرق: لعب المباريات، الفوز بالبطولات أو بيع اللاعبين في سوق الانتقالات.

تذكروا أن شراء عملات FIFA الإلكترونية عبر الإنترنت يتعارض مع قواعد اللعبة، وسوف ينتهي بك الأمر بحذف فريقك أو إذا كنت معتادًا على ارتكاب الأخطاء، فسيتم حظر حسابك.

الطريقة الأكثر مباشرة في صناعة العملات في فيفا هي لعب المباريات، يمكنك الحصول على عملات معدنية عن كل مباراة تلعبها، وأكثر من ذلك بكثير إذا فزت بالدوريات.

حتى إذا خسرت كل لعبة، ستظل تحصل على عملات معدنية ، لذلك يمكنك إعادة الاستثمار في لاعبين أفضل.

يمكنك أيضًا استخدام كتالوج FIFA لشراء سلع خاصة تمنحك عملات معدنية إضافية لعدد محدود من المباريات – على سبيل المثال، 1000 قطعة نقدية × 15 مباراة. هذا شيء عظيم في بداية اللعب، لأنه يتيح لك بناء رصيد عملات بسرعة.

تتضمن الطرق الأخرى للحصول على عملات معدنية إكمال تحديات بناء الفريق (SBC) أو تحقيق الأهداف اليومية. كما أن بيع اللاعبين يمكن أن يوفر لك بعض النقود أيضًا.

المهارات الخاصة Skill Moves

تمت إضافة تسع مهارات جديدة إلى FIFA 19. بعض هذه المهارات يمكن اعتبارها تحسينات طفيفة على المهارات القديمة، في حين أن البعض الآخر بما في ذلك على سبيل المثال مهارة نيمار Rainbow Flick أو مهارة أندرياس La Croqueta كلها جديدة، ويمكنها أن تغير سير اللعبة إذا استعملت بالشكل الصحيح.

عليك أيضًا أن تعرف أن المهارات في اللعبة مرتبة حسب الدرجة، من مهارات ذات نجمة واحدة إلى مهارات ذات خمسة نجوم، وبالطبع النجوم مقسمة حسب مهارة وبراعة اللاعبين أنفسهم. لا يمكن للاعب غير محترف أن يقوم بحركة صعبة يفعلها المحترفين فقط.

هذا الفيديو يوضح كافة المهارات الجديدة التي تمت إضافتها للعبة، وكيفية استعمالها على أجهزة PS4, Xbox One.

نظام الرحلة The Journey

تعرف على كافة النصائح التي سوف تفيدك في الرحلة الأخيرة للاعب Alex Hunter.

  1. في البداية نحن نوصي بشدة بتبديل الأبطال الثلاثة كلما أوصت اللعبة بذلك، حتى تحصل على أفضل تجربة روائية منظّمة، تتدفق فيها المشاهد والقصة بصورة أفضل.
  2. الردود في هذه القصة تحمل تأثيرًا كبيرًا على مسار القصة، على سبيل المثال استعمال ردود قاسية مثل Fiery, Showman, Brash ستجعل بطلك الخاص يحصل على معجبين أكثر، لكن ستنحدر علاقتك مع مديرك إلى الأسوأ، أمّا استعمال ردود هادئة مثل Cool, Swagger, Nerdy ستجعلك تحصل على إعجاب المدير، لكن عدد معجبين أقل. أمّا التوازن بين الردود سيجعلك تحصل على تجربة متوازنة، الفيصل فيها هو مدى جودة لعبك في المباريات.
  3. قم بعمل التدريبات بنفسك ولا تتركها للذكاء الاصطناعي حتى تحصل على أفضل النقاط.
  4. يمكنك أن تعطي بعض الأوامر لفريقك حتى إذا كنت تلعب بشخصية واحدة فقط.
  5. قم بالحصول على درجات جيدة في Performance Ratings من أجل الحصول على موافقة أفضل من المدرب، بالإضافة بالطبع إلى أداء جميع التمارين بصورة جيدة.

نصائح FIFA 19

هذه هى فقط النصائح المبدئية، لعبة FIFA 19 تحتوى على أكثر من ذلك بكثير، وإذا أردت معرفة كامل العناصر الجديدة التي أضافتها اللعبة إلى تجربة كرة القدم السنوية الخاصة بها، يمكنك أن تشاهد مراجعتنا التفصيلية عن اللعبة من هنا.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.