الموسم السادس من Fortnite .. التفاصيل الكاملة

الموسم السادس من Fortnite

أخيرًا يطرح مطور اللعبة Epic Games الموسم السادس من Fortnite وكما نعرف فإن وصول موسم جديد يعني أن هناك محتوى Battle Pass جديدًا ومليئًا بالمفاجأت ينتظر منا شراؤه.

لكن محتوى Battle Pass ليس التغيير الوحيد في اللعبة هذه المرة، تعالوا نرى معًا ماذا أضافت Epic Games من تحسينات وتغييرات جديدة لنظام اللعب، وعالم اللعبة الذي اعتدنا عليه.

تحذير مبدئي

في الوقت الذي أكتب فيه هذا المقال، هناك بعض اللاعبين الذين قاموا بتحميل التحديث الجديد بالفعل ويعملون على تجربته الآن، لكن واجهتهم بعض المشاكل البسيطة.

مستخدمي Xbox One يواجهون بعض الإنهيارات المفاجئة لسيرفر اللعبة أثناء اللعب، بالإضافة إلى أن بعض اللاعبين الذين دفعوا الأموال من أجل الحصول على V-Bucks في اللعبة، لا يجدون مقابل ما دفعوه في رصيدهم داخل اللعبة.

نطمئنكم أن شركة Epic Games تعرف بوجود هذه المشاكل، وتنوه لجميع اللاعبين على الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر أن جميع هذه المشاكل يعملون الآن على حلها.

نظام اللعب المشترك في Fortnite

كما نعرف فإن شركة سونى كانت لا تدعم طور اللعب الجماعى مع المستخدمين مالكي أجهزة الألعاب الأخرى مثل Xbox, Nintendo Switch، لكن كل هذا تغير اليوم بمجرد صدور التحديث الجديد للعبة.

يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن هذا التحديث، وكيفية الاستفادة منه من هذا الرابط: كيفية اللعب المشترك في فورت نايت بين بلاي ستيشن وباقي المنصات

Battle Pass الموسم السادس من Fortnite

سوف يجد اللاعبون أن الجو العام لتغييرات الموسم الجديد تبدو مرعبة قليلًا، وذلك لأن ميعاد صدور التحديث يتزامن مع عيد الهالويين المخيف في نهاية شهر أكتوبر.

لكن ليس كل شئ يبدو مرعبًا، هناك بعض التغييرات اللطيفة أيضًا مثل إضافة الحيوانات Pets إلى اللعبة.

يمكنك أن تحصل على العديد من الحيوانات المختلفة لتضعها في حقيبة الظهر الخاصة بك: مثل الكلب، أو الحرباء، أو حتى التنين.

يمكنك أيضًا الحصول على أشكال جديدة للاعبين مثل DJ Yonder, Calamity, Fable، وأشكال متعددة لحقيبة السقوط والأسلحة تناسب الجو المرعب الذي تصنعه اللعبة هذا الشهر.

كما أن Battle Pass يحتوى أيضًا على حزم موسيقية يمكن فتحها مع الوقت والاستمتاع بسماع الأغاني أثناء اللعب.

التعديلات التقنية

  1. تم تغيير العديد من أوقات الدوائر العاصفة لتكون أقصر أو أطول.
  2. تعديل نظام اللعب على أجهزة Nintendo Switch ليصبح اللعب أكثر سرعة وسلاسة.
  3. تم تحسين نظام اللعب على هواتف Samsung Note 9.
  4. تم تعديل أصوات خطوات اللاعبين الآخرين لتصبح أعلى عندما يكون اللاعبين في مستوى أعلى منك، أو منخفضة عندما يكون اللاعبين في مستوى أقل منك.
  5. تم تغيير رسومات العاصفة التقنية لتصبح أكثر شراسة كلما اقتربت منها.

تعديلات الأسلحة

تمت إزالة بعض الأسلحة من نظام اللعب الرئيسي، وهى: Impulse Nades, Suppressed SMG, LMG, Bouncers, C4s

وصرحت Epic Games أنها قامت بذلك حتى يعتاد اللاعبون على طرق لعب جديدة، ولا يتكرر استعمال نفس الأسلحة لمدة طويلة.

لكن هذه الأسلحة سوف تظل متوفرة في طور لعب Playground فقط.

الخريطة الجديدة

قررت Epic Games عدم إزالة أو إضافة أي مواقع محددة هذه المرة، وركزت بدلاً من ذلك على تقديم نقاط اهتمام جديدة في مختلف المناطق المتاحة على الخريطة.

قد يجعل هذا من الصعب معرفة ما تم تغييره بالضبط دون أن تكون موجودًا على أرض الواقع وتكتشف التغييرات الجديدة بنفسك، لكن هناك بعض التغييرات التي يمكنك رؤيتها على الخريطة فورًا حتى قبل أن تهبط على الأرض.

هذه هى خريطة الموسم الجديد من Fortnite

لكن في اللعبة نفسها، سوف تجد الخريطة عليها بعض العلامات الأرجوانية، بالإضافة إلى جزيرة صغيرة مستمرة في اللمعان بقوة.

عندما تقترب من هذه العلامات الأرجوانية، والتي يطلق عليها اسم Corrupted Areas، سوف تتذكر المكعبات الغريبة التي كانت منتشرة في أرض اللعبة منذ فترة، والآن سوف تعرف التفسير لوجودها داخل اللعبة.

هذه المكعبات Shadow Stones عند الإقتراب منها، يمكنها إعطائك القدرة على التحول لشبح أرجواني، لا يمكن إصابته برصاص اللاعبين الآخرين، ولا يمكنه هو أيضًا أن يؤذي اللاعبين الآخرين.

سوف تتحول إلى هذا الشبح لفترة قصيرة، يمكنك فيها مراقبة سير الملعب بدقة والتحرك في أماكن أكثر أمانًا، بالإضافة إلى أنه مازال يمكنك إلتقاط المعدات من على الأرض للاستفادة منها عندما ينتهي التحول.

التعديل الآخر الواضح على الخريطة هى الجزيرة الطائرة Floating Island، هذه الجزيرة العائمة يصعب الوصول إليها، لكن عند الوصول إليها سوف تجد بعض المعدات النادرة والقوية لمساعدتك على القتال.

هناك أيضًا بعض التعديلات في أماكن أخرى، مثل إضافة القلعة الملعونة Haunted Castle، إلى أرض Haunted Hills.

وأيضًا إضافة حقول الذرة Corn Fields إلى منطقة Fatal Fields، يمكنك حرث هذه الذرة من أجل الحصول على معدات وأسلحة جديدة.

نظام Save The World

أما بالنسبة لطور اللعب المدفوع Save The World، يحصل اللاعبون فيه على العديد من المهمات الجديدة والتحديات التي يجب إكمالها للحصول على الجوائز.

يمكن أيضًا ملاحظة إضافة البطل MEGABASE Kyle إلى قائمة الشراء في متجر اللعبة.

كما تمت إضافة المسدس الجديد Ratatat إلى المتجر الإسبوعي.

وأيضًا إضافة نوع جديد من الوحوش إلى قائمة وحوش اللعبة وهم Riot Husky.

هذه هى أكثر التغييرات الملحوظة التي عرفناها بمجرد تحميل التحديث الجديد للعبة، وإذا أردتم معرفة القائمة الكاملة للتغييرات والمشاكل التي تم حلها، فيمكنكم الحصول عليها من الموقع الرسمي للعبة من هنا.

الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.
Exit mobile version