كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف iPhone XR

iPhone XR

أعلنت شركة آبل عن هواتفها الذكية لعام 2018 ، والتي تضم iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.

ومن بين الهواتف الثلاثة السابقة، فإن هاتف iPhone XR هو الخيار الأنسب من حيث السعر ودون المساومة على الجودة والأداء.

يشبه هاتف iPhone XR إلى حد كبير هاتف iPhone XS، مع شاشة من الحافة إلى الحافة، وتقنية Face ID ولكن على عكس XS فأنه يأتي بكاميرا واحدة ويضم شاشة LCD بدلاً من شاشة OLED.

التصميم

يأتي الهاتف بنفس لغة التصميم مثل XS و XS Max ويمتلك نفس المظهر العصري الذي شاهدناه للمرة الأولى في هاتف آيفون إكس مع اختلاف بسيطة على الجهة الخلفية بسبب عدم وجود كاميرا مزدوجة، ويتكون جسم الهاتف من الألواح الزجاجية الأمامية والخلفية والتي يتم تثبيتها معًا بإطار من الألومنيوم، على عكس XS و XS Max، والتي تستخدم فولاذ مقاوم للصدأ عالي الجودة.

يأتي iPhone XR بستة ألوان نابضة بالحياة وهي الأبيض والأسود والأزرق والمرجاني والأصفر والأحمر، وهي خطوة جديدة من آبل في طرح خيارات ألوان كثيرة إذ لم يكن لدينا هذا التنوع في الألوان منذ إطلاق هاتف iPhone 5c

كما يحتوي جهاز XR أيضًا على حماية ضد الماء والغبار تحت تصنيف IP67، وهو أقل بقليل من تصنيف IP68 لسلسلة آيفون XS الجديدة، أي أن الهاتف يُمكنه البقاء على عمق متر واحد لغاية 30 دقيقة.

الشاشة والأداء

يمتلك الهاتف شاشة LCD قياس 6.1 إنش بدقة 828 * 1792 بيكسل، وبحسب آبل فإن شاشة Liquid Retina الجديدة تعد أفضل شاشة LCD موجودة في هاتف ذكي على الإطلاق كما أنها الأكثر تطوراً ودقة في الألوان.

يحتوي جهاز iPhone XR على مستشعر Face ID وكاميرا True Depth، تماماً كما هو الحال مع هواتف آيفون الجديدة، ونظراً لعدم وجود زر الرئيسية فيمكنك الاعتماد على الإيماءات للتحكم بالهاتف كما هو الحال في آيفون إكس.

ويعمل الهاتف بشريحة A12 Bionic الجديدة وهي نفسها المدمجة بهاتف iPhone XS وتقدم الشريحة قوة أكبر بالأداء بنسبة 15% مقارنة بالشريحة السابقة A11 إضافة إلى كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة بنسبة 40%.

من حيث عمر البطارية، فإن الهاتف يُمكنه الصمود لغاية ساعة ونصف إضافية مقارنة ببطارية هاتف آيفون 8 بلس.

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة ‏ƒ/1.8 وهي نفس الكاميرا التي نجدها في هاتف iPhone XS لكن مع الاستغناء عن العدسة الثانوية المقربة.

وعلى الرغم من احتواء الهاتف على كاميرا خلفية واحدة إلا أن آبل قامت بتمكين الأوضاع والميزات الجديدة للكاميرا في الهاتف من بينها نمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق وميزة HDR الذكية.

أما الكاميرا الأمامية فهي كاميرا True Depth بدقة 7 ميجابيكسل مع فتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏ مع دعم Animoji وMemoji.

مواصفات إضافية

  • الوزن 194 غم
  • السماكة 8.3 ملم
  • دعم الشحن السريع – شحن لغاية 50% خلال 30 دقيقة
  • دعم الشحن اللاسلكي
  • نظام iOS 12

الأسعار وموعد التوافر

يبدأ الطلب المسبق على الهاتف اعتباراً من 19 أكتوبر، بينما سيتم طرحه في الأسواق اعتباراً من 26 أكتوبر.

سعر الهاتف يبدأ من 750 دولار أمريكي لإصدار 64 جيجابايت.

إصدار 128 جيجابايت مقابل 800 دولار أمريكي

إصدار 256 جيجابايت مقابل 900 دولار أمريكي

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!