كيفية معرفة أي تطبيق أندرويد يسبب بطء الهاتف

معرفة أي تطبيق أندرويد يسبب بطء الهاتفمعرفة أي تطبيق أندرويد يسبب بطء الهاتف

مع تزايد تطبيقات والعاب أندرويد التي تتطلب أداء عالي ورسوميات عالية الدقة، أصبحت ذاكرة الهاتف تمتلئ بسرعة مسببةً بطء الهاتف، ما دفع العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية لإطلاق هواتف بسعة ذاكرة RAM 6GB أو 8GB.

وبالتأكيد شراء هاتف ذكي بذاكرة أكبر يعني الحصول على تجربة سلسلة أكثر أثناء تشغيل التطبيقات والألعاب. ولكن بعض مستخدمي أجهزة أندرويد لا يستطيعون تحمل تكلفة هذه الهواتف الذكية، لذا لابدَّ من طرق أخرى للحد من استهلاك الذاكرة وبطء الهاتف.

يمكن إما إيقاف التطبيق المسبب عن العمل في الخلفية أو حذفه بشكلٍ كامل لتسريع هاتف أندرويد. ويمكنك من خلال ذلك توفير استهلاك البطارية أيضاً.

لكن قبل أن تلقي اللوم على الألعاب والتطبيقات عالية الأداء لاستهلاك البطارية وبطء الهاتف، عليك أن تعلم أنه في معظم الحالات تكون تطبيقات مثل فيسبوك أو انستغرام هي السبب باستهلاك معظم البطارية وذاكرة الـ RAM في أي جهاز أندرويد.

وفيما يلي خطوات معرفة أي تطبيق يستهلك ذاكرة RAM أكبر وبالتالي يسبب بطء الهاتف:

  • توجه للإعدادات
  • توجه لأسفل القائمة واضغط على Storage/Memory
  • لتبين لك قائمة التخزين أي من التطبيقات يستهلك أكبر مساحة من الذاكرة. تظهر هذه القائمة استهلاك الذاكرة الداخلية فقط.
  • اضغط على Memory ثم على خيار الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات.
  • لتبين لك القائمة استهلاك التطبيقات لذاكرة RAM وبهذه المعلومات سوف تكتشف كل تطبيق كم يستهلك كنسبة مئوية من الذاكرة العشوائية RAM.

وبعد هذه الخطوات السابقة تستطيع الآن إيقاف أو حذف التطبيق الذي يسبب بطء الهاتف واستهلاك أكبر قيمة من التخزين و RAM. وتذكر دائماً عليك إبقاء قسم حر من التخزين و RAM لضمان عمل الهاتف بشكلٍ سلس.

راجع أيضاً:

أفضل 8 تطبيقات مفيدة في المرحلة الدراسية

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية