5 أسباب تدفعك لشراء هاتف Pocophone F1

Pocophone F1

يبدو أن شركة شاومي تنوي أخذ المنافسة في سوق الهواتف الذكية إلى حدود غير مسبوقة وذلك بالإعلان عن هاتف Pocophone F1 الذي قدمته الشركة تحت علامة تجارية فرعية جديدة كلياً.

وإن كنت تفكر بشراء هاتف ذكي جديد بسعر رخيص ودون المساومة على الجودة، فإن هاتف Pocophone F1 يجب أن يكون في مقدمة الخيارات التي تضعها في عين الاعتبار قبل اتخاذ قرار الشراء.

هذه 5 أسباب تدفعك لشراء هاتف Pocophone F1

الأداء

يعمل هاتف Pocophone F1 بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 وهو نفس المعالج المستخدم في أحدث هواتف شركة سامسونج نوت 9 والذي يُنظر إليه كأقوى هاتف أندرويد لغاية الآن.

كذلك يمتلك الهاتف نظام تبريد سائل، وهي المرة الأولى التي يتم فيها وضع هكذا نظام في الأسعار ذات الأسعار المعقولة.

ليس هذا فحسب، فالهاتف يأتي بخيارات ممتازة لذاكرة الوصول العشوائي وهي 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت. الهاتف يعمل بنظام MIUI 9.6 المستند على أندرويد أوريو 8.1 في حين وعدت الشركة بترقية نظام التشغيل إلى MIUI 10 مع نظام أندرويد 9 الجديد خلال 3 أشهر من إطلاق الهاتف في الأسواق.

بطارية قوية

يمتلك الهاتف بطارية قوية بسعة 4000 ميلي أمبير مع تقنية الشحن السريع QuickCharge 3.0 والتي يُمكنها شحن الهاتف لغاية 35% خلال نصف ساعة.

يُمكن للهاتف الصمود لغاية 94 ساعة عند الاستخدام المتوسط والعادي مثل تصفح الويب وتشغيل الفيديو وإجراء المكالمات وغيرها.

بينما تستمر بطارية الهاتف للعمل لغاية 12 ساعة تقريباً عند عرض الفيديو، و14 ساعة تقريباً عند تصفح الويب، وهي أرقام بلا شك ممتازة للغاية.

مكبرات صوت ستيريو

تفتقد بعض هواتف شاومي إلى وجود مكبرات صوت ستيريو مثل هاتف Mi 8 ولكن Pocophone F1 يمتلك هذه المكبرات.

وإن كنت تحب الاستماع للموسيقى على هاتفك، فلا داعي للقلق حيث يوفر الهاتف تجربة صوتية نقية تجعله يتفوق على بعض الهواتف المنافسة في السوق مثل ون بلس 6 وحتى على هواتف سامسونج الرائدة مثل جالكسي اس 9.

السعر

على الأقل لغاية الآن، لا يوجد أي هاتف ذكي يمتلك مواصفات بهذه القوة ويأتي بنفس سعر هاتف Pocophone F1.

أسعار الهاتف تبدأ من 300 دولار أمريكي للإصدار الأول الذي يأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 6 جيجابايت مع سعة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت.

الإصدار الثاني يأتي بسعر 345 دولار أمريكي مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت

أما الإصدار الأخير فيأتي بسعر 415 دولار أمريكي مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية قدرها 256 جيجابايت

مزايا إضافية

مميزات هاتف Pocophone F1 مع سعره الممتاز تجعله خياراً جيداً بالنسبة للكثير من المستخدمين، فالهاتف يتضمن أيضاً كاميرا أساسية قوية مع جودة في تسجيل الفيديو بدقة 4K، وكذلك كاميرا سيلفي مميزة، وشاشة كبيرة، وذاكرة قابلة للتوسعة من نوع microSD ومنفذ USB-C وراديو FM وغيرها.

الخلاصة

يُمكن القول أن هاتف Pocophone F1 يعد الخيار الأمثل للباحثين عن هواتف اقتصادية بمواصفات قوية، مع ذلك يفتقد الهاتف لبعض المميزات مثل عدم مقاومة الماء وعدم دعمه لتقنية NFC إضافة إلى تصميمه البلاستيكي.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!