9 أسباب تجعلنا متحمسين للعبة PES 2019

pes 2019

لقد حان ذلك الوقت من السنة مجددًا، الوقت الذي يترك فيه اللاعبون كل شئ جانبًا، ليهتموا بمعرفة الإجابة عن ثلاثة أسئلة بإمكانها أن تحدد مصير عالم ألعاب كرة القدم للسنة القادمة.

ما هى لعبة كرة القدم الأفضل لهذا العام: Pro Evolution Soccer 2019 أم FIFA19، وما هى التحسينات الجديدة في كل لعبة منهم، وهل تستحق هذه الألعاب ثمنها أم لا؟

رغم أننا مازلنا لا نستطيع الإجابة على السؤال الأول بعد، حيث أننا يجب علينا الانتظار حتى إصدار النسخة الكاملة من لعبتي PES و FIFA في خلال الشهرين القادمين.

لكن يمكننا بكل ثقة الإجابة على السؤالين الآخرين فيما يخص لعبة Pro Evolution Soccer.

PES 2019 ستكون علامة فارقة في تاريخ السلسلة – نعم هى رائعة لهذه الدرجة -، ولديها المقومات الكافية لتكون واحدة من أفضل ألعاب كرة القدم على الأطلاق.

تحديث: تم إطلاق اللعبة وهذه 7 نصائح لكي تصبح لاعباً محترفاً فيها

متى يتم إطلاق لعبة PES 2019؟

تاريخ إطلاق اللعبة الرسمي هو 24 أغسطس على أجهزة PS4, Xbox One, PC، مما يعني أنه مازال هناك وقتًا لاختيار نسخة اللعبة المناسبة لك.

يمكنك طلب اللعبة مسبقًا قبل ميعاد الإطلاق (من هنا) والحصول على ألف عملة Myclub، بالإضافة إلى إمكانية اقتراض اللاعب روماريو لمدة 10 مباريات.

أو طلب نسخة اللاعب ديفيد بيكهام، والتي تتضمن القدرة على اقتراض اللاعب بيكهام أو كوتينهو لمدة 10 مباريات، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل المكافآت والعقود.

وهناك أيضًا نسخة PES 2019 Legend، والتي تتضمن مكافآت وعقود أعلى من النسخة الأصلية أو نسخة ديفيد بيكهام.

هذا المقال سنخبركم بانطباعتنا الأولية عن نسخة Demo للعبة 2019 PES، والتي ظهرت على متاجر الألعاب الإلكترونية يوم 8 أغسطس، وأهم التحسينات التي لاحظناها مقارنة بالإصدار السابق.

نظام الإضاءة العالمي الجديد Enlighten يبدو رائعًا

Enlighten هى شركة عالمية رائدة في تقنيات الإضاءة الديناميكية، والتي تقوم بمحاكاة الأضواء التي تعكسها الأجسام بدقة متناهية، لتسمح للمطورين والمبدعين بوضع تأثيرات الإضاءة عالية الجودة في ألعابهم، وذلك لزيادة الواقعية في الألعاب وجعلها أكثر سرعة وكفاءة.

ويصرح Manorito Hosoda، المنتج العام للعبة Pro Evolution Soccer، أن دمج هذا النظام الجديد مع محرك اللعبة الأصلى Fox Engine، ساهم بشكل كبير في إضافة نوع من الواقعية على اللعبة، وتحسين إسلوب اللعب. Enlighten 1

ويبدوا أن هذا ليس مجرد كلام، النتيجة فعلًا تبدو رائعة، سواء كانت على أجهزة التحكم العادية أو أجهزة التحكم عالية الدقة مثل Xbox One X و PS4 Pro.

مستوى التفاصيل خيالي، اللعبة تبدو وكأنها محاكاة واقعية لما يحدث في ملاعب كرة القدم، مستوى التفاصيل يبقى ثابتًا بغض النظر عن زاوية الكاميرا، أو نظام التصوير الذي تختاره.PES 2019

كما أن هناك العديد من التغييرات التي تحدث داخل المباراة باختلاف الوقت الذي تلعب فيه، ونوع الجو الذي اخترته لهذه المباراة.

وجوه وتعبيرات اللاعبين تبدو حقيقية تمامًا

وإذا قررت إلقاء نظرة عن قرب، فسوف تلاحظ مدى الاهتمام الكبير بوجوه اللاعبين هذا العام، سوف ترى أدق التفاصيل في تعبيرات وجوههم في أي وقت من المباراة، كما أن نظام Replay سوف يتيح لك مشاهدة تفاعل اللاعبين مع بعضهم، ومع الأهداف التي تم تسجيلها.

لاعبي PES 2018 خاصة سوف يلاحظون حجم الإختلاف، حيث أن وجوه اللاعبين كانت نقطة تعيب السلسلة لفترة طويلة، لكن يبدو أن هذه المشكلة انتهت للأبد مع PES 2019.PES 2019

PES 2019

PES 2019

اللعبة أصبحت أكثر سلاسة وواقعية

وبالحديث عن الواقعية، هناك العديد من الأشياء التي وجدناها مطابقة للواقع عندما لعبنا مباراة فعلية، مثل خاصية Real Touch، والتي تم تطبيقها لأول مرة في السلسلة في PES 2017، لكننا وجدنا أنها تعمل بصورة سلسة وفعالة للغاية في الجزء الجديد.

عندما ترسل الكرة من نقطة معينة على الملعب إلى نقطة أخرى، فإن الكرة لم تعد تذهب إلى قدم اللاعب الآخر بطريقة سحرية.

الكرة تذهب إلى مكان معين، ويمكن للاعب أن يخطئ في تقدير المسافة، ويفقد الفرصة في الحصول عليها.

كما أن التمريرات والتسديدات في هذه اللعبة، تعتمد بالكامل على زاوية نظرك، والقدم التي سوف تستعملها للتسديد، والعديد من العوامل الأخرى الهامة، ولم تعد مجرد ضغطة زر.

PES 2019

نظام الجو ليس مجرد إضافة جمالية

من الأشياء التي سوف تضفي السرور على المعجيبن أيضًا، هى تصريح Konami بعودة نظام الجو الثلجي إلى قائمة الظروف الجوية الخاصة باللعبة، ورغم أننا لم نستطع تجربتها في الديمو، لكن رأينا تغييرًا كبيرًا في كيفية تأثير الظروف الجوية على صحة ونشاط اللاعبين.PES 2019

هذه الظروف ليست مجرد صور جمالية، بل سيكون لها تأثيرًا على اللعبة نفسها، كما صرحت شركة Konami.

ستجد العشب يصعب السير عليه في أوقات المطر، وسوف يزداد تعب اللاعبين مع كل حركة يقومون بها تحت المطر، أو في خلال أوقات الشمس الشديدة.PES 2019

نظام Visible Fatigue الجديد أضاف المزيد من العمق إلى سير المباراة

التغييرات الملحوظة على نظام الجو في PES 2019 تتطابق أيضًا مع نظام القدرة على التحمل الجديد والذي تقدمه شركة Konami لأول مرة في السلسلة.

اللاعبون الذين تعبوا لا يعرضوا فقط علامات مرئية للإرهاق من خلال الرسوم أو المشاهد، ولكن سيصبح أداؤهم أقل فعالية على أرض الملعب.

يعمل هذا جنبًا إلى جنب مع ميزة الاستبدال السريع، والذي يوفر طريقة مريحة لاستبدال اللاعبين بسرعة وسهولة، وبضغطة زر فقط.

Visible Fatigue

كان هذا ملخصًا لما صرحت به Konami عن آخر التعديلات في نظام اللعب، والتي استمتعنا بتجربتها على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن لعب المباريات على الإنترنت، لا يزال بنفس المتعة، ولا يعاني من أي نوع من المشاكل.

يبدو أن Konami وضعت خاصية اللعب الأونلاين في Demo اللعبة، لثقتها الكبيرة في Servers اللعبة لهذه السنة.

لكن الإثارة لم تنتهي بعد، هناك المزيد من التعديلات والإضافات القادمة، والتي ننتظر أن نراها في اللعبة الكاملة عند إصدارها.

التراخيص الجديدة في PES 2019

تلقى محبون سلسلة PES صدمة كبيرة، للمرة الأولى منذ عشر سنوات، لا يوجد دوري أبطال أوروبا في الجزء الجديد من السلسلة.

لكن كونامي عملت بشكل كبير على التخفيف من حدة هذا الخبر، والحصول على تراخيص جديدة لتعويض اللاعبين عن خسارة الدوري.

هناك العديد من الدوريات الجديدة لدول مثل روسيا (حصريًا للعبة PES) والأرجنتين والبرتغال وتركيا واسكتلندا، بالإضافة إلى نوادي وملاعب جديدة، وسيتم إضافة المزيد بعد الإطلاق كذلك.

PES 2019 Leagues

نظام Myclub جديد ومطور

سيظهر لاعبون أسطوريون مثل بيكهام ومارادونا وكرويف ونيدفيد وجوليت ومالديني في PES 2019. كما سيتم طرح المزيد من اللاعبين في وقت لاحق بعد الإطلاق.

تم رفع الحد الأقصى لعدد اللاعبين الذين يمكنك امتلاكهم في أي وقت إلى 1000، بالإضافة إلى إمكانية تعيين مدربين لتعليم اللاعبين حركات جديدة ومختلفة.

كما سيكون هناك مسابقات مختلفة على الإنترنت، ونظام تقييم مهارات اللاعبين حسب مهاراتهم ومرات فوزهم، بالإضافة إلى أنه يمكنك الآن رؤية تشكيل اللاعبين ذوي أعلى مراكز، والتعلم منهم.PES 2019

نظام الأخبار في Master League

ستتم إضافة موجز أخبار إلى قائمة Master League، وفيها يتم عرض مقاطع فيديو لأهم اللحظات التي تواجه فريقك الذي تدربه وتقوده إلى الفوز، مثل توقيع عقد مع مدرب جديد، أو الفوز في مسابقة، أو الحصول على ألقاب، والعديد من اللحظات الفردية المهمة.

PES 2019

تطوير أكثر واقعية للاعبين مع Magic Moments

ستكون دراما مباريات كرة القدم الجميلة أكثر وضوحا من خلال العديد من أساليب اللعب المختلفة.

سيكون تطوير اللاعبين أكثر دقة وواقعية، مع 11 مهارة خاصة جديدة، والتي تمت إضافتها إلى PES 2019.

كما تم إضافة “مهارة GK” إلى التدريب الأساسي للتحكم في حراس المرمى كما تريد. وسيتمكن اللاعبون أيضًا من تطوير اللاعبين وفقًا لاستراتيجية فريقهم.PES 2019

حدث تغيير كبير أيضًا في مفاوضات نقل اللاعبين بحيث تصبح شروط النقل معروفة منذ البداية.PES 2019

يمكنك أيضًا استعراض كل السمات الشخصية للاعبين، حيث يمكن أن تتكون شخصية اللاعب من إحدى السمات الشخصية الأربعة، وسيعتمد دوره في فريقه على شخصيته.PES 2019

كما أنه ستتم إضافة أدوار جديدة مثل Rising Star و Bad Boy و Superstar إلى قائمة أدوار اللاعبين في الفريق.

هذه التعديلات سوف تجعلك تشعر وكأنك مدرب كرة قدم حقيقي تدرب فريقك الخاص.

لا يمكننا الانتظار لتجربة اللعبة الكاملة في 24 أغسطس، Demo اللعبة كان ممتعًا جدًا ومازلنا نلعبه حتى الآن رغم قصر مدة المباريات. وأتوقع نجاحًا باهرًا للسلسلة في المستقبل القريب.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.