أبرز التحسينات في نظام أندرويد 9

أندرويد 9

أعلنت جوجل هذا الأسبوع بشكل رسمي عن أندرويد 9 الذي يحمل اسم Android Pie (أندرويد الفطيرة).

النسخة التاسعة من نظام تشغيل الأجهزة الذكية الأكثر انتشارا في العالم أصبحت متوفرة للتحميل على هواتف جوجل بيكسل بالإضافة إلى وصولها قريباً لبعض الهواتف من شركات أخرى (اللائحة الكاملة للأجهزة التي ستحصل على التحديث).

جوجل ركزت على تطوير الذكاء الاصطناعي في هذا الهاتف لجعل تجربة المستخدم تنتقل إلى مستوى آخر من الذكاء، البساطة، والملاءمة، وهذه نظرة على أبرز التحسينات الجديدة على النظام.

طُوّر من أجلك

بفضل الذكاء الاصطناعي ستتمكن الأجهزة العاملة بهذا النظام من التعلم من سلوك المستخدم لتخصيص نفسها من أجله من خلال اقتراح الإعدادات والمزايا الملائمة.

هذا التخصيص نجده مثلاً في البطارية التي يقوم النظام بتحسين أدائها في التطبيقات التي تعتمد عليها بكثرة كما نجده في إعدادات السطوع التي يتم تخصيصها حسب طريقة استخدامك للجهاز.

من جهة أخرى، وبفضل App Actions، يقترح عليك النظام الأشياء التي ستقوم بها بعد الانتهاء من شيء آخر اعتمادا على نشاطك الاعتيادي وطريقة استخدامك للجهاز.

عندما تستيقظ في الصباح مثلاً، قد يقترح عليك الهاتف فتح تطبيق البريد الإلكتروني لأنه يعرف أنك تقوم في العادة بفتحه عند نهوضك.

سهل وبسيط

بجانب جعله أكثر ذكاءاً، تريد جوجل أن يصبح نظامها أسهل وأكثر بساطة من خلال إضافة زر رئيسي واحد يمكنك من الوصول إلى التطبيقات التي استعملتها مؤخراً.

هذه الميزة مفيدة بشكل أكبر في الهواتف ذات الشاشات الطويلة التي يجد المستخدمون صعوبة في التحكم فيها بيد واحدة.

كل ما عليك فعله هو تمرير أصبعك من الأسفل إلى الأعلى ثم الانتقال بين التطبيقات.

من جهة أخرى، أصبح من السهل الوصول إلى مجموعة من المهام كالتقاط صورة للشاشة، التحكم في الإشعارات…

خلق توازن في حياتك

كما هو الحال في iOS 12، أضافت جوجل ميزة تتبع نشاطك على الهاتف لتتعرف على الوقت الذي تقضيه على الهاتف بشكل عام وعلى كل تطبيق بشكل خاص.

نفس هذه الميزة ستوفر لك إمكانية تحديد الوقت الذي تريد أن تقضيه على الجهاز وإشعارك عند انقضائه.

ميزة Do Not Disturb الجديد ستمكنك من إخفاء كل الإشعارات التي قد تشوش عليك أما ميزة Wind Down فستقوم بتفعيل Night Light وDo Not Disturb مع تحويل الألوان إلى اللون الرمادي عند اقتراب وقت نومك.

زيادة الأمان والخصوصية

نقطة مهمة أخرى ركزت عليها جوجل عند طرح النظام الجديد!

أندرويد 9 سيزيد من حماية البيانات الحساسة كمعلومات البطاقات البنكية، وكلمات المرور. من جهة أخرى ستتم حمايتك أثناء الاتصال بالانترنت لمنع المتطفلين من التجسس على نشاطك.

أخيرا، إذا كنت ممن حصلوا على النظام بالفعل، نقترح عليك قراءة الموضوع التالي:

3 مزايا سرية في أندرويد9 يجب عليك استخدامها

الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.
Exit mobile version