كيفية إجراء مكالمة جماعية في واتس اب – بالفيديو أو بالصوت

مكالمة جماعية في واتس اب

نستعرض معكم خطوات إجراء مكالمة جماعية في واتس اب 

إذا كنت تستخدم واتس اب بالفعل لمراسلة أصدقائك وعائلتك، فلماذا لا تستخدمه لإجراء مكالمات الفيديو أو الصوت الجماعية أيضًا؟ حيث يدعم واتس اب الآن ما يصل إلى ثمانية أشخاص في مكالمة صوتية أو فيديو.

وبحسب شركة فيس بوك، المالكة للتطبيق، فإن جميع المكالمات مشفرة، ومصممة للعمل بشكل موثوق في جميع أنحاء العالم في ظروف مختلفة للشبكة.

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها بدء مكالمة جماعية في واتس اب حيث يمكنك إنشاء مجموعة لتلك المكالمة فقط، أو الاتصال من داخل دردشة جماعية حالية. سنرشدك إلى كلتا الطريقتين أدناه.

إجراء مكالمة جماعية في واتس اب من علامة تبويب المكالمات

نظرًا لأن مكالمات واتس اب الصوتية والمرئية شائعة جدًا (ناهيك عن كونها مجانية)، يحتوي التطبيق على قسم مكالمات منفصل على آيفون وأندريد.

  • بعد فتح تطبيق واتس اب، انقر على “المكالمات” Calls – على نظام أندرويد، ستجد علامة التبويب هذه أعلى الشاشة، بينما على جهاز آيفون، ستجدها في شريط الأدوات السفلي.

مكالمة جماعية في واتس اب

  • الآن، اضغط على زر الاتصال، على أندرويد يظهر باللون الأخضر أسفل الشاشة، أما على آيفون فيظهر ستجد زر الاتصال في الزاوية العلوية اليمنى.
  • انقر على مكالمة جماعية جديدة في الأعلى

  • في مربع البحث ابحث عن جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى المكالمة الجماعية، انقر فوق أي جهة اتصال تريد إضافتها لهذه المكاملة الجماعية، يمكنك إضافة ما يصل إلى ثمانية مشاركين.
  • بعد إضافة جميع جهات الاتصال الخاصة بك، سترى زرين على الجانب الأيمن من قائمة المشاركين. اضغط على زر الهاتف إذا كنت تريد إجراء مكالمة صوتية جماعية بسيطة. لإجراء مكالمة فيديو، انقر على زر الفيديو.

سيتم إجراء المكالمة على الفور. بمجرد قبول المشاركين المكالمة، ستراهم في مربعاتهم الفردية.

جدير بالذكر أنه يمكنك تحويل مكالمة فيديو إلى مكالمة صوتية (أو العكس) في أي وقت. فقط اضغط على زر الفيديو لتمكين أو تعطيل الفيديو الخاص بك.

يمكنك أيضًا إضافة المزيد من المشاركين في أي وقت باستخدام الزر “إضافة جهات اتصال” الموجود أعلى الشاشة.

إجراء مكالمة جماعية في واتساب باستخدام محادثات المجموعات

يمكن أن يكون البحث عن أشخاص وإضافتهم في كل مرة تريد فيها إجراء مكالمة جماعية في واتس اب عملًا روتينيًا ومملاً، لذا يمكنك تجنب ذلك إذا كان لديك بالفعل مجموعة واتس اب مع الأشخاص الذين تريد التحدث إليهم، إن لم يكن لديك مجموعة يُفضل إنشاء واحدة لو كنت تقوم بإجراء مكالمة جماعية في واتس اب مع نفس الأشخاص.

  • توجه إلى دردشة المجموعة التي تريد إجراء مكالمة جماعية معها
  • اضغط على زر الاتصال
  • حدد جميع جهات الاتصال التي تريد إجراء مكالمة معها، ثم انقر فوق زر الهاتف لإجراء مكالمة صوتية جماعية، أو زر الفيديو لإجراء مكالمة فيديو جماعية.

طبعاً حتى تعمل الميزة لديك يجب أن تقوم بتحديث تطبيق واتس اب لآخر إصدار (آيفونأندرويد)

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.