كل ما ترغب بمعرفته عن لعبة We Happy Few

We Happy Few

We Happy Few هى لعبة المغامرة والبقاء على قيد الحياة التي طورتها شركة Compulsion Games، وتم نشرها بواسطة Gearbox على أجهزة PS4,Xbox One, PC.

اللعبة تم إصدار نسخة مبدئية منها في يوليو 2016، ولكن قام المطورون بإضافة المزيد من التطويرات والتعديلات مع الوقت، وسوف نحصل على النسخة الكاملة من اللعبة في 10 أغسطس 2018.

ما هى قصة اللعبة؟

اللعبة تحدث في مدينة خيالية شبيهة بإنجلترا في عام 1960 – حيث حدثت كارثة غير معروفة، جعلت الجميع يُجبر على تناول حبوب سعادة تعرف باسم “الفرح” ليبقوا مبتهجين، وينسوا الكارثة التي حدثت.

والأشخاص الذين يفشلون في الامتثال، ويظهرون علامات عدم الرضا، يتم تعقبهم من خلال غسل دماغهم وقتلهم.

We happy few

أنت تلعب بواحدة من ثلاثة شخصيات مختلفة، وتسير معهم في مغامراتهم بعد توقفهم عن أخذ دواء السعادة، واكتشافهم حقيقة العالم من حولهم.

ستتعلم عن محنة كل شخصية بطرق مبتكرة وقوية للغاية.

الشخصيات جمعيها تتعرض للكسر أو القلق أو التهديد بطريقتهم الخاصة. كما أن اللعبة لم تنسي أيضًا استعمال النغمة الحزينة والعلامات الواقعية التي توضح الوضع البشري الحالي في المجتمع.we happy few

كيف تلعب هذه اللعبة؟

بعد المقدمة التي تلعب فيها بواحدة من الشخصيات الثلاثة، يتمتع اللاعبون بحرية استكشاف بيئة المدينة المفتوحة في العالم خلال النهار والليل.

اللاعبين في البداية محصورون في منطقة واحدة، ويجب عليهم إكمال المهام التي يمكن أن تساعدهم على فتح مجالات جديدة.

للهروب والفوز باللعبة، يجب على اللاعبين إكمال سلسلة من المهام قبل مرور مقدار معين من الوقت والانهيار المجتمعي.we happy few

البقاء على قيد الحياة في بيئة اللعبة يتضمن التعايش مع المناطق المحيطة والناس، أثناء استكشاف المنازل والمباني للحصول على المواد والأسلحة.

هذا يحدث جنبا إلى جنب مع استكمال المهام، والتي تتراوح بين التحقيق في شيء مشبوه، وإصلاح عنصر في البيئة، لمساعدة أحد السكان المحليين.

للحفاظ على وضع جيد مع مواطني المدينة، يجب عليك مراقبة سلوكهم ومعرفة ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي.

بعض الأشياء التي ممكن أن تفعلها ستثير الشكوك وستتسبب في النهاية في قتلك مثل: تناول الكثير من الطعام، الاستمتاع كثيرًا، إثارة شكوك المواطنين وغيرها.we happy few

عليك التحقيق في اللغز الذي يحدث في المدينة، مع مقاومة تأثير العقار الذي تُجبر أن تأخذه، لأنه موجود في الطعام وفي كل شئ تقريبًا. كما أن هناك عداد للسعادة، يراقبك منه الرؤساء، ويؤثر على الجوع والعطش والحزن.

We Happy Few لديها أيضًا ميزة الخرائط المتغّيرة التي تنشئ خرائط مختلفة تلقائيًا للعبة عند كل مرة تعيد تشغيل اللعبة فيها.

تجربتي مع نسخة Early Access من اللعبة

النسخة المبدئية من اللعبة كانت تحتوي على شخصية آرثر فقط، قبل أن يقرر صنّاع اللعبة إضافة شخصيات أخرى للعبة، بل وإعادة كتابة شخصية آرثر من البداية، لتصبح أكثر عمقًا وواقعية.

آرثر شخصية سريعة وغير ملحوظة في أغلب الأحيان، لديه القدرة على الاندماج بين الحشود والاختباء عن النظر عن طريق الجلوس على مقعد وقراءة الجريدة.

مغامرة آرثر ستجعلك ترى الجانب الحزين والبائس من مدينة Wellington Wells. في رحلة إلى منطقة ممزقة بسبب الحروب تدعى “بارو هولم”، وهى موطن لعصابة محلية وساحة قتالية سرية.

تعلمت في الساعات الأولى ميكانيكا القتال، والأشياء الأخرى التي استطيع أن أقوم بها في هذا العالم، و التي شعرت أنها مألوفة جدًا كأنني ألعب لعبة Bioshock من جديد.we happy few

لكن هناك بعض العمق أيضًا في نظام الحرب، اللعبة ليست معتمدة على تفاعلك مع البيئة المحيطة فقط.

هناك أيضًا شجرة المهارات التي يمكنك من خلالها ترقية المهارات القتالية للشخصيات، وميكانيكا التخفي، والقدرات الخاصة.

كما أنني شعرت بشعور غريب أثناء اللعب، عندما أجبرت على متابعة وظائف جسمى الحيوية على الشاشة، مثل الصحة والجوع والعطش والإرهاق.

أذهب للبحث عن طعام عندما أكون جائعًا، وأجلس قليلًا حتی أوقف سير الأدرينالين في جسمي ولا أنكشف.

أعتقد أنها لمسة جميلة جدًا من صناع اللعبة لجعلك تعيش تجربة حقيقية للغاية في هذا العالم الخيالي الذي صنعوه.we happy few

لمست أيضًا العديد من المشاعر في تفاعل آرثر مع المجتمع من حوله، وأحداث الماضي التي سيتذكرها بمرور الوقت.

هناك طرق كثيرة للتفاعل مع العالم من حولك، وجميعها ستبدو واقعية للغاية، وستعتاد عليها وتقوم بها في أغلب الأحيان بدون أي تفكير.

ما هو الإلهام وراء هذه اللعبة؟

هذه اللعبة، التي يتم لعبها من منظور شخص أول، تجمع بين لعب القصص، والبقاء على قيد الحياة، وبعض عناصر الأكشن الخفيفة.

ركز المطورون على ابتكار قصة ذات روايات قوية، مع التشديد على أسلوب اللعب مع الشعور بالبارانويا.

تصميم القرارات في الألعاب يضع اللاعبين في حيرة ما هو الصواب وما هو الخطأ. كما أن القرارات التي تتخذها سوف تؤثر على أجزاء لاحقة من اللعبة.

استند تصميم إعداد اللعبة إلى عناصر مختلفة من الثقافة البريطانية في الستينيات، وبعض وسائل الإعلام المختلفة التي تتحدث عن المجتمعات الضعيفة، مثل روايات Brave New World و 1984.

ومن بين الأعمال المؤثرة الأخرى : V For Vendetta، Doctor Who، A Clockwork Orange، وغيرها من العناصر التي تكلمت عن المجتمعات الضعيفة التي يتم استعبادها.

لعبة We Happy Few حصلت على اهتمامي منذ اللحظة الأولي، بسبب مظهرها الفريد والمصنوع بعناية، مع العديد من أنظمة اللعب التي تتداخل معًا لتصنع لعبة مثيرة للإهتمام.

اللعب التي تعمل على إيصال رسائل وأهداف حقيقية قليلة للغاية، كما أن اللعب التي تقتبس الإلهام من الكتب والأدب الإنجليزي أقل في العدد.

لذلك لديّ ثقة أن السيناريو المكتوب في هذه اللعبة سيكون شيئًا نتطلع إليه في الفترة المقبلة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.