كيفية استخدام مستكشف العدسات في سناب شات

مستكشف العدسات في سناب شات

أعلنت سناب شات عن خاصيّة تصميم العدسات والفلاتر ضمن تطبيقها لتكون مناسبة للعديد من الاحتفالات والمناسبات المختلفة و تجاوز عدد العدسات المستخدمة ضمن التطبيق 100 ألف عدسة.

وللاستفادة من هذا الرقم الكبير تم الإعلان عن مستكشف العدسات في سناب شات Lens Explorer الذي سيتيح إمكانيّة تصفّح هذه العدسات لاستعمال المناسبة منها.


استخدام مستكشف العدسات في سناب شات

  • اضغط على الشاشة الخاصّة بالكاميرا بعد ذلك سيظهر لك قسم Lens Carousal ومن ثم اضغط على أيقونة مستكشف العدسات Lens Explorer الشبيهة بالوجه الضاحك.
  • بعد ذلك سيمكنك تصفّح جميع العدسات التي تم إنشاؤها إلى اليوم مع إمكانيّة مشاهد القصص التي تم استخدامها بها
  • وفي حال إعجابك بأحد العدسات ضمن أحد القصص كل ما عليك فعله هو السحب للأعلى لاستخدام العدسة في القصص المصوّرة الخاصّة بك.

مستكشف العدسات في سناب شات Lens Explorer متوفّر في التطبيق الخاص بنظام ios حاليّا مع عدم وجود معلومات عن موعد صدوره لنسخة التطبيق الخاصّة بنظام أندرويد.

وللأخذ بالعلم فقد تم مشاهدة العدسات التي تم إنشاؤها في سناب شات أكثر من 2.5 مليار مرّة وهو رقم ليس بالصغير إطلاقًا وعلى ما يبدو سيتزايد هذا الرقم مع قدوم متصفّح العدسات الجديد من سناب شات خاصّة مع عدد العدسات الكبير المتوفّر حاليّا.

وعلّقت سناب شات عن موضوع العدسات : بأنّها الشيء الأكثر نشاطا ضمن منصّة الواقع المعزّز Augmented Reality، فهل تجدها حقّا كذلك ؟

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.