BlackBerry KEY2 – نظرة على هاتف بلاك بيري الجديد!

تستمر شركة بلاك بيري في الحفاظ على ميزتها الأبرز المتمثلة في تقديم لوحة مفاتيح حقيقية ضمن هواتفها، حيث قدمت هاتف BlackBerry KEY2 الذي يعد خليفة هاتف BlackBerry KEYone بلوحة مفاتيح حقيقية مع عدد من التحسينات الجديدة. هذه نظرة على هاتف BlackBerry KEY2 الجديد.

التصميم

شهد تصميم هاتف BlackBerry KEY2 عدة تحسينات مقارنة بالإصدار السابق، حيث يتميز بشاشة Gorilla Glass 3 تمتد لأعلى الهاتف بدلًا من جعلها محدودة كما كان الحال مع الإصدار السابق، مع اعتماد الشركة على مادة الألمنيوم Series 7 ضمن تصميم الهاتف، وجعل الحواف مسطحة أكثر بدلًا من جعلها منحنية، ما يجعل الهاتف يبدو أكثر حداثة نوعًا ما.

هذا ويأتي هاتف BlackBerry KEY2 بلوحة مفاتيح حقيقية أسفل الشاشة بأزرار تعد أكبر بنسبة 20% مقارنة بالإصدار السابق، والتي تعمل على جعل تجربة الاستخدام أسهل بكثير، مع ملمس أفضل يساهم بدوره في تحسين تجربة استخدام لوحة المفاتيح المميِّزة للهاتف. وتعد أبرز الإضافات التي عرفتها لوحة المفاتيح ضمن الجهاز الجديد زر Speed Key الذي يتمركز أسفل اليمين ويتيح للمستخدم التنقل بسرعة لأي تطبيق أينما كان ضمن نظام الهاتف، حيث ما على المستخدم سوى النقر مطولًّا على الزر ثم النقر على أي اختصار ليتحول مباشرة للتطبيق المرغوب. وتأتي شاشة LCD بمقاس 4.5 بوصة بدقة Full HD ونسبة أبعاد 3:2.

العتاد

لا يعد هاتف BlackBerry KEY2 هاتفًا رائدًا، حيث يأتي بمواصفات متوسطة مع معالج Qualcomm Snapdragon 660، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. ويحافظ الهاتف على مدخل سماعات إلى جانب تقديمه لمكبري صوت، مدخل USB Type-C، وبطارية بسعة 3500mAh تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 مع كونه أخف وزنًا من سلفه بـ12 غرام.

النظام

يعمل هاتف BlackBerry KEY2 بنظام أندرويد 8.1 أوريو، مع تركيز الشركة على عدد من الميزات التي تساهم في الحفاظ على خصوصية المستخدم، وذلك من خلال ميزات مثل Private Locker التي تتيح للمستخدم إخفاء ملفات عن الآخرين عبر قسم خاص يتيح للمستخدم ولوجه عبر كلمة مرور أو بصمته، علمًا أن الميزة تدعم إخفاء ملفات مثل الصور، الفيديوهات، التطبيقات، وأنواع أخرى من الملفات.

الكاميرا

يعد هاتف BlackBerry KEY2 أول هاتف من الشركة يأتي بكاميرا مزدوجة، حيث يتميز بكامرتين بدقة 12 ميغابكسل، إحداهما بفتحة f/1.8 وأخرى بفتحة f/2.6، مع دعم الكاميرا الثانية لميزة التقريب البصري 2x، وتقديم الكاميرا المزدوجة لإمكانية التقاط صور Portrait، دون توفر أي منهما على تقنية التثبيت البصري مع دعمهما لتقنية تثبيت الصور الإلكترونية. وعلى مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل بفتحة f/2.6. ويقدم الهاتف صورًا في المستوى وإن كانت جودتها لا تصل إلى جودة هواتف بكسل أو جالكسي إس 8.

السعر

يتوفر هاتف BlackBerry KEY2 للشراء بسعر 649 دولار، أي بسعر أغلى من سلفه بـ100 دولار، علمًا أن هذا السعر مخصص لنسخة 64 جيجابايت، مع عدم وجود تفاصيل بعد حول سعر نسخة 128 جيجابايت. ويجعل هذا السعر هاتف KEY2 أغلى من هاتف OnePlus 6 الرائد، وإن كان توجه الشركتين مختلفًا، لكن بالنسبة لقيمة الجهازين، سيكون هاتف OnePlus أفضل لمعظم المستخدمين.

أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.
Exit mobile version