أفضل ألعاب نينتندو سويتش Nintendo Switch الحصرية حتّى الآن

ألعاب نينتندو سويتش

في عام 2017، عادت شركة نينتندو لتنافس في عالم الألعاب بقوة مع صدور جهازها الجديد نينتندو سويتش Nintendo Switch.

الجهاز الذي حطم جميع الأرقام القياسية في مجال أسرع أجهزة الألعاب مبيعًا في التاريخ في الولايات المتحدة الأمريكية.

نحن لم ننسي أننا قضينا وقتًا أكثر من رائع مع أجهزة نيتنيدو المختلفة مثل ال Nintendo Wii و3DS. وبالرغم أن هذه الأجهزة كانت تتميز بألعابها الممتعة وأيضًا المبتكرة، سواء في طريقة اللعب أو في نوع الألعاب نفسها، فحتى الآن نينتندو لم تكن تمتلك جهازًا ذو قدرة تقنية كافية لكي ينافس الألعاب الكبيرة التي تقدمها شركات الألعاب الأخرى مثل سوني ومايكروسوفت، ولكن بعد صدور نينتندو سويتش تبدلت الأمور.

وبالرغم من أن الألعاب التي تصدر لجهاز نينتندو سويتش تعتبر أقل بدرجة بسيطة في الرسوميات من نظرائها علي أجهزة الألعاب القوية الأخرى. إلا أن الإهتمام الذي تقدمه نينتندو في إخراج الألعاب بأفضل صورة ممكنة، أثبت شيئًا يمكن أن تتعلمه صناعة الألعاب بشكل عام، وهو أننا لا نحتاج إلى رؤية أدق التفاصيل في كل لعبة لكي نستمتع بها.

Joy Con

بالإضافة إلى تفكير نينتندو الدائم خارج الصندوق في صنع تجارب جديدة ومميزة للعب الألعاب مثل ال Joy-Cons، ينجذب الناس كذلك إلى نينتندو للحصول على ألعابهم الحصرية الممتعة للغاية.

ازدهرت نينتندو السنة الماضية عام 2017 في عالم الألعاب مع كتالوجها المتميز من العناوين الحصرية، والتي استطاعت جذب العديد من اللاعبين من مختلف الأعمار والأذواق.

مازالت نينتندو حتى الآن في 2018 مستمرة في إصدار الألعاب القوية تمامًا مثل بدايتها المشرقة، لذلك حان الوقت للحديث عن أفضل هذه العناوين، مع ذكر بعض العناوين القوية القادمة في الشهور المقبلة كذلك.

فيما يلي قائمة كاملة بأفضل وأقوي ألعاب نينتندو سويتش والتي لن تجد مثلها في أي مكان آخر بخلاف جهاز السويتش.

ARMS

تاريخ الإصدار: 16 يونيو، 2017

نظام اللعب: لعب فردي، أو لعب متعدد مع الأصدقاء عبر الإنترنت

Arms

ARMS هي لعبة قتالية تتميز عن غيرها من ألعاب القتال بأنه يمكن لأربعة لاعبين اختيار شخصية مقاتلة وتخصيص مجموعة متنوعة من الأسلحة القابلة للتمديد لكل شخصية على حدة في حلبة ثلاثية الأبعاد.

باعت اللعبة ما يقرب من مليوني نسخة في جميع أنحاء العالم بحلول شهر مارس 2018، مما جعلها واحدة من أفضل الألعاب مبيعا لجهاز ال Switch.

شخصيًا، أرى أن أفضل طريقة للحصول علي تجربة ممتعة مع Arms هي عن طريق اللعب بذراع ال Joy-Con، والذي يمنح اللاعب مقدارًا كبيرًا من الحرية و التفكير التكتيكي، وسيجعلك تشعر فعلًا أنك في حلبة مصارعة حقيقية، محاطًا بالمشجعين والمدربين والمقاتلين.

كما أن لعبة Arms ليست لعبة قتالية فقط، هناك العديد من أنظمة اللعب المختلفة الممتعة والمميزة، مثل نظام V-Ball وSkill Shot وغيرها.

لعبة Arms تستحق كل قرش ستدفعه فيها، وتأكد أنه هناك الكثير من المتعة التي تنتظرك ولن تمل منها بعد فترة قصيرة من شرائها.

Splatoon 2

تاريخ الإصدار: 21 يوليو، 2017

نظام اللعب: لعب فردي، أو لعب متعدد مع الأصدقاء عبر الإنترنت

Splatoon 2

أخذت Splatoon 2 الأساس الذي وضعته لعبة Splatoon الأصلية مع وضع اللعب الفردي الأكثر تطوراً، ووضع ال Multiplayer المثير للإدمان، و مازال صناع اللعبة يدعمون هذا الطور بالتحديات المختلفة والفعاليات الجديدة حتى الآن. لذلك إذا حصلت علي اللعبة متأخرًا عن أصدقائك، فلا تقلق، سوف تستمع بها كأنك حصلت عليها البارجة.

اللعبة فكرتها بسيطة: تدهن الأرضيات بمسدس الطلاء، ثم تسبح من خلال الدهان مع مسدسك للقضاء على الأعداء. الموضوع بسيط لكن المزيج الرائع بين إسلوب اللعب المتقن و الرسومات الكرتونية المثيرة للإعجاب و موسيقي البوب هو ما يجعل من هذه اللعبة تجربة رائعة.

1-2 Switch

تاريخ الإصدار: 3 مارس، 2017

نظام اللعب: لعب متعدد فقط (لعب حفلات)

1-2 Switch

1-2-Switch هي لعبة لا يعتمد فيها اللاعبون عادة على ما يحدث على الشاشة، بل يستفيدون من الإشارات الصوتية ووظائف أجهزة التحكم في Switch-Joy Con للعب العديد من الألعاب المختلفة.

اللعبة نفسها تحتوي على 28 لعبة صغيرة مختلفة، معظمها تحتاج لاعبين إثنين، ليسا على الإنترنت بل متواجدين معًا في نفس الغرفة، يستخدم كلّ منهما أحد أجهزة التحكم Joy-Con، وغالباً ما يتم تشجيعهما على النظر إلى بعضهما البعض أثناء اللعب. وبصرف النظر عن مقاطع الفيديو التعليمية لكل لعبة، يعتمد اللاعبون في الغالب فقط على الإشارات الصوتية و الاهتزازات Rumble الخاصة بـ Joy-Con للإشارة إلى مدى نجاحهم في لعب كل لعبة.

1-2 Switch هي لعبة أخرى بسيطة لكنها حققت نجاحًا باهرًا و باعت مليوني نسخة حتى الآن. و ذلك لأنها قدمت العديد من الطرق الجديدة و الممتعة لقضاء وقت جيد مع الأصدقاء بدون الحاجة إلى شراء أجهزة ألعاب متعددة. جهاز واحد فقط يكفي للجميع.

XENOBLADE CHRONICLES 2

تاريخ الإصدار: 1 ديسمبر، 2017

نظام اللعب: لعب فردي فقط

Xenoblade Chronicles 2

يمتلك Switch العديد من ألعاب الـ Multiplayer المميزة، لكن هذا لا يعني أنه لا يحتوي على أي تجارب فردية على الإطلاق. بالعكس، ظهرت Xenoblade على الساحة كواحدة من أعظم ألعاب ال RPG التي ظهرت في السنين القليلة الماضية.

Xenoblade Chronicles 2 هي أيضًا الجزء الجديد من سلسلة RPG التي تعتبر من أحسن السلاسل التي قدمت قصص عميقة مثيرة للإهتمام والتي اعتادت أن تضع أفكار فلسفية متعددة مقتبسة من العديد من أفكار فلاسفة العصر الحالي. و هذا كان واضحًا جدًا في أول جزء من السلسلة وهو Xenogears، و هي تجربة مميزة للغاية أنصح بها بشدة رغم أنها صدرت منذ سنين عديدة.

Xenoblade 2 هي مثال آخر على أنك لا يجب أن تقلل من أهمية إمكانات Switch، جمعت اللعبة كل المميزات التي ميزت الألعاب التي سبقتها لتصنع لعبة مثالية من حيث الأصوات والشخصيات والقصة ونظام اللعب. لقد قضيت في هذه اللعبة ما يقرب من 180 ساعة، ومازلت أجد المزيد لأفعله فيها والعديد من المفاجأت حتى وقت كتابة هذا المقال. أنصح بهذه اللعبة بشدّه لمحبي ألعاب ال RPG اليابانية، لن تندموا أبدًا على الوقت الذي ستمضونه في هذه اللعبة.

Mario Tennis Aces

تاريخ الإصدار: 22 يونيو، 2018

نظام اللعب: لعب فردي، أو لعب متعدد مع الأصدقاء عبر الإنترنت

Mario Tennis Aces

Mario Tennis Aces تقدم تجربة أعمق بكثير من ألعاب التنس الأخري التي سبقتها. تحولت هذه اللعبة العائلية إلى لعبة تكتيكية سريعة الخطى بامتياز، مع تقديم العديد من التحديات والقدرات الخاصة وعناصر ال RPG المختلفة. نمط القصة محدود بعض الشئ لكنه يحمل بعض التحديات المثيرة للإهتمام. لكن المتعة الحقيقية فعلًا هى فقدان نفسك في ساعات وساعات من اللعب عبر الإنترنت.

Nintendo Labo

تاريخ الإصدار: 20 ابريل، 2018

نظام اللعب: لعبة تركيب تفاعلية.

Nintendo Labo

انطلق Nintendo Labo بعرضين مختلفين: الحزمة المتنوعة وسعرها 70 دولارًا، والتي تتضمن البيانو، والدراجات النارية، وعصا الصيد، وسيارة RC، وبيت الألعاب. و عرض ال 80 دولارًا الذي يتيح لك الدخول في قاعدة روبوت عملاق.

داخل كل صندوق، ستجد أكوام من الأغطية السميكة، والورق المقوي، إلى جانب حفنة من المكونات الأخرى مثل الملصقات والخيوط. وبعد فترة قصيرة من فتح العلبة سوف تكتشف الحقيقة، وهي أنه لا يمكنك اللعب بدون بناء اللعبة أولًا من المواد المتاحة لك.

ربما ستظن أن هذا ضربًا من الجنون في البداية، لكني أؤكد لك أنها تستحق في النهاية، البناء هو جزء من المتعة وليس اللعبة فقط. وإذا كان لديك أطفال أو أخوة صغار، سوف يثير البناء فيهم الطاقات الإبداعية الكامنة بداخلهم و يطلق العنان لخيالهم الواسع.

Hyrule Warriors: Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 18 مايو، 2018

نظام اللعب: لعبة مغامرات فردية.

Hyrule Warriors

هذه اللعبة تأتي بعد العديد من الإصدارات والمراجعات على أجهزة نينتندو المتعددة. لكن هذه المرة قامت بكل شئ بطريقة مثالية. كمية محتوي كبيرة للغاية، والعديد من التحسينات المختلفة. ورسومات متطورة تجعلك تلاحظ أدق التفاصيل في حركات الأعداء وتسهل عليك القتال.

اللعبة مدهشة، الصوت يعمل بشكل جيد مع طريقة اللعب، التقاط المعدات في طريقك سهل للغاية، تحديات كثيرة وسريعة وممتعة. أعطيت هذه اللعبة 10/10 لأنها كانت تجربة جديدة بالنسبة لي، وساعات الفرح العديدة التي قضيتها في لعب هذه اللعبة جعلتني أتغاضي عن أي تقصير رأيته في أي قسم من أقسام اللعبة المختلفة.

Kirby Star Allies

تاريخ الإصدار: 16 مارس، 2018

نظام اللعب: لعب فردي، أو لعب متعدد مع الأصدقاء عبر الإنترنت

Kirby Star Allies

استقبل لاعبوا لعبة Kirby’s Return to Dream Land نظام اللعب المكون من أربع أشخاص بترحيب مشجّع، ولاقى هذا النظام استحسانًا كبيرًا من معجبي Kirby، لذلك قررت نينتندو أن تنقل هذا النظام إلى الجزء الجديد من السلسلة.

Kirby Star Allies تركز بصورة أكبر على نظام التعاون بين اللاعبين، حيث يستطيع اللاعبون الجمع بين قدرات النسخ التي تزيد عن 20 قدرة مختلفة بطرق ذكية لهزيمة الأعداء والتغلب على العقبات في اللعبة.

في حين يمكنك قضاء بعض المرح مع Star Allies بمفردك، ستحصل علي متعة مختلفة تمامًا عندما تلعب مع أصدقائك، بفضل الموسيقى التصويرية الساحرة، والمرئيات اللطيفة، ومدى المتعة التي يمكنك أن تحصل عليها دون بذل الكثير من الجهد.

SUPER MARIO ODYSSEY

تاريخ الإصدار: 27 أكتوبر، 2017

نظام اللعب: لعب فردي فقط

super mario odyssey

لا يخفى على متابعين الألعاب أن نينتندو كانت تنافس بقوة في حفل ألعاب العام السنة الماضية، خاصة أن لعبتين من ألعاب نينتندو كانت تتصدر أعلى قائمة ألعاب العام بجانب Horizon Zero Dawn و Persona 5.

ماريو هي واحدة من هاتين اللعبتين، والتي قدمت تجربة فريدة من نوعها في عالم الألعاب. حيث قدمت القدرة على أن تسكن كل شئ في العالم تقريبًا باستعمال قبعتك السحرية، سواء كان ذلك إنسانًا حقيقيًا أو دبابة أو حتى ديناصورات. لا يمكنك أن تتخيل مدى الحرية والابتكار الذي تصنعه هذه الفكرة البسيطة.

سلسلة ماريو دائمًا ما تتميز بالابتكار و التجديد رغم شكلها الطفولي. لكنها بالتأكيد ستظل واحدة من أعظم وأمتع التجارب في تاريخ الألعاب حتي الآن.

The Legend Of Zelda: Breath Of The Wild

تاريخ الإصدار: 3 مارس، 2017

نظام اللعب: لعب فردي فقط

Breath of the wild

Zelda هي اللعبة الأخرى التي كانت تنافس على لقب أفضل لعبة للعام الماضي، وهي التي كسبت أيضًا جائزة أفضل لعبة للعام الماضي.

لعبة Zelda هي إنجاز فني ضخم، وهي حقًا لعبة فيديو مبدعة ومليئة بالمفاجآت التي نستطيع التحدث عنها لسنين قادمة. وعلى عكس ألعاب زيلدا السابقة التي كانت تحبسك في مكان معين لا يمكنك الخروج منه إلا بعد الإستمرار في القصة،لعبة زيلدا الجديدة تتيح لك التجول في أي مكان في أي وقت تريده.

يمكنك حتى أن تتحدي الوحش الأخير في اللعبة منذ البداية إذا أردت أنت ذلك، لكن بالطبع سوف تحتاج لمهارات و قدرات خيالية لكي تتفادي الموت، مع العلم أن بعض اللاعبين قاموا بذلك بالفعل. هل تستطيع أنت أيضًا القيام بهذا التحدي الصعب؟ قم بتجربة لعبة العام لكي تعرف الإجابة.

الحرية هي كلمة سر لعبة Zelda، لديك الحرية المطلقة لكي تقوم بأي شئ تريده، لا يمكنك أن ترغب في أكثر من ذلك.

Octopath Traveler

تاريخ الإصدار: 13 يوليو، 2018

نظام اللعب: لعب فردي فقط

Octopath Traveler

اللعبة استطاعت أن تنقل السحر الذي قدمته الألعاب القديمة، بصورة جديدة ورائعة، ومسلية في طريقة لعبها أيضًا.

عند النظر إلي Octopath Traveler من مختلف جوانبها، أجد فيها تماماً كل ما أريده من تجربة لعب الألعاب الكلاسيكية.

اللعبة توفر عالماً ضخماً لاستكشافه، وشخصيات لا تنسى بسهولة، وتحديات صعبة، وسلسلة متعددة من الأنظمة التي تسمح لك بتصميم الفريق الخاص بك من المحاربين كما تريد.

يمكنك لعبها في أي وقت وأي مكان. يمكنك أن تفعل الكثير في هذه اللعبة في وقت قليل، وتحصل على نفس مقدار المتعة في كل مرة تلعب فيها.

كانت هذه أبرز ألعاب نينتندو سويتش الحصرية حتى الآن، لكن هذا ليس كل شئ، فهناك طن من الألعاب الحصرية التي تخطط نينتيندو لإطلاقها هذا العام والعام المقبل أيضًا مثل Super Smash Bros Ultimate, Fire Emblem, Pokemon Let’s Go.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.