9 طرق مختلفة لتحقيق الدخل من المنزل

مادة إعلانية*

فيما يلي قائمة ببعض الطرق الشائعة لتحقيق الدخل من المنزل للراغبين في إجراء تغيير أو إضافات إلى مسيرتهم المهنية مستفيدين من هذا المجال الهائل حيث الإمكانيات غير محدودة.

1- تعليم مختلف المحتويات والمواضيع على الإنترنت

قبل التفكير في عدم امتلاكك لشيء يمكنك تعليمه للآخرين، ربما يجدر بك التعمق في التفكير بالمواهب والقدرات الخاصة التي تتوفر عليها، فأنت ربما تتقن لغة مطلوبة أو ربما لديك مهارات في استخدام برنامج معين يسعى الكثيرون لتعلمه بهدف استخدامه، أو ربما تطوير مهاراتهم في استخدامه.

2- ساعد الآخرين في تحسين سيرهم الذاتية

إذا كنت ذلك الشخص الذي يراجع سير أصدقائه الذاتية بشكل دائم لأنك جيد في ذلك، فقد ترغب في تحويل هذه المهارة إلى عمل يحقق لك الدخل، إذ يمكنك تحقيق دخل إضافي من خلال مساعدة الأخرين على زيادة فرصهم في تحقيق دخل إضافي، ويمكنك ذلك من خلال كتابة السيرة الذاتية الملائمة لوظيفة معينة والتي تبرز مهارات وقدرات أصحابها على أفضل وجه.

3- شارك في دراسات المسح واستطلاع الرأي

من بين أهم الشركات التي تقدم خدمة دراسات المسح عبر الإنترنت مقابل الدفع: شركة American Consumer Opinion، شركة Swagbucks، شركة Survey Junkie، شركة Clear Voice Surveys، شركة VIP Voice، شركة Product Report Card، شركة Survey Club، شركة ProOpinion، شركة Piecone Research، شركة Opinion Outpost، شركة Survey Spot، وشركة Harris Poll Online.

4- اعمل ككاتب حر

الكاتب الحر هو الشخص الذي يكتب لعدد من العملاء المختلفين، مثل المواقع الإلكترونية، المدونات، أو المجلات وغيرها، هؤلاء الكتاب لا يعملون لشركة معينة، بل يعملون بشكل مستقل دون انتماء لمؤسسة ما ويقدمون خدمات الكتابة لكل من يرغب في شرائها ونشرها. يعمل العديد من الصحفيين بهذه الطريقة بحيث يقومون بإعداد سبق صحفي أو مادة صحفية معينة وبيعها للموقع المعني بنشرها.

5- إدارة المنتديات

هناك بعض المنتديات على الإنترنت تدفع المال مقابل إدارة المنتدى والمحتويات الواردة فيه والرد على توجهات وردود متابعي المنتدى، وإذا كان المنتدى يوفر خدمة الإعلان، يتم تولي مسألة إدارة عرض الإعلانات المدفوعة أيضًا.

6- تداول العملات أو غيرها من الأصول

يعتبر مجال التداول عبر الإنترنت مجالًا غنيًّا ينطوي على العديد من الخيارات، ومن بين أبرز هذه الخيارات يمكن الحديث عن تداول العملات الأجنبية (المعروف بتداول الفوركس) وهو مجال تداول بسيط للتعلم ويمكن القيام به من أي مكان في العالم خلال ساعات عمل السوق ومن خلال مئات شركات الوساطة العاملة في المجال، إلى جانب إمكانية تداول الأسهم والسلع المختلفة.

7- اختبر المواقع الإلكترونية

يعتبر هذا العمل خيارًا جديدًا للعمل عن طريق الإنترنت من البيت، من بين المواقع الرائدة في هذا المجال موقع Usertesting.com الذي يدفع للأشخاص المال مقابل اختبار المواقع الإلكترونية، حيث يتم دفع 10 دولارات عن كل موقع يتم تقييمه واختباره عبر الحاسوب، و15 دولارًا عن كل موقع يتم اختباره عن طريق الهاتف المحمول.

8- العمل كمساعد افتراضي 

يحتاج كل مكتب إلى مساعد للمدير أو مساعد عام في المكتب لإدارة مختلف المهام اليومية وإدارة شؤون المكتب التجارية، يمكن أداء هذا النوع من العمل من المنزل، وهو ما يدعى بوظيفة المساعد الافتراضي، والتي قد تتضمن إدارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي، تنسيق وتحرير مواضيع المدونة، جدولة المواعيد أو رحلات السفر، إدارة البريد الإلكتروني، وغير ذلك. هذا النوع من الوظائف يسمح للشركات والمكاتب أيضًا بتوفير المال كونها توفر تكاليف توظيف شخص في المكتب. يمكنك الحصول على المال من خلال أداء المهام التي يطلب منك القيام بها لصالح عمل تجاري أو مكتب أو شركة.

9- العمل كمحاسب

 قد تكون ممارسة مهمة المحاسبة من المنزل أمرًا بالغ السهولة كونه عملًا يتميز بالاستقلالية والحاجة إلى التركيز من أجل التعامل مع الأرقام والعمليات الحسابية والحاجة إلى الدقة الكبيرة في العمل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.