أفضل 5 ألعاب حرب في آخر خمس سنوات

ألعاب حرب

اعتدنا كل عام على إصدار عدة ألعاب حرب لكافة منصات الألعاب، وخلال السنوات الخمس الأخيرة ظهرت مجموعة من ألعاب الحرب الرائعة التي تنقلنا إلى مناطق صراع وظروف زمانية ومكانية متفاوتة.

لذا إن كنت من محبي هذا النوع من الألعاب، فإليك أفضل 5 ألعاب حرب في آخر خمس سنوات

المركز الخامس: Gears of War 4

المطور: The Coalition

الناشر: Microsoft Studios

المنصات: إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

تاريخ الإصدار: 11 أكتوبر 2016

تعد سلسلة Gears of War واحدة من أكثر سلاسل الألعاب شعبية ولطالما أثارت شخصيات الأبطال والحرب التي يخوضونها إعجاب اللاعبين.

في الجزء الرابع من السلسلة Gears of War 4 قدمت اللعبة نمط اللعب التعاوني واللعب الجماعي في أبهى صوره، الأمر الذي دفع أسلوب اللعب إلى مستويات متقدمة من الإثارة والمتعة.

المركز الرابع: Wolfenstein II: The New Colossus

المطور: MachineGames

الناشر: Bethesda Softworks

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

تاريخ الإصدار: 27 أكتوبر 2017

سواءً في الأفلام أو الألعاب، فإن الحقبة النازية تعد بالنسبة للكثيرين مثيرة للإهتمام نظراً لتضمنها أحداث ومعارك لا تنسى غيرت مجرى التاريخ.

لعبة Wolfenstein II: The New Colossus قدمت لنا هذه الحقبة بصورة مثالية، بدءً من طريقة السرد الممتازة وانتقالاً إلى الشخصيات ووصولاً إلى اللحظات الدرامية التي ستحرك مشاعر أي لاعب.

قدمت اللعبة تجربة تاريخ بديل بأحداث خيالية، إذ تدور أحداثها بعدما فازت ألمانيا بالحرب العالمية الثانية وهزمت الولايات المتحدة الأميركية، ليواصل عناصر المقاومة جهودهم للتخلص من سيطرة النازيين باغتيال أحد أبرز علمائهم.

تناولت اللعبة عدة موضوعات معقدة حول الفترة النازية، بما في ذلك العنصرية ضد الجنسيات والأعراق الأخرى واستخدام التعذيب ضد الأبرياء وعمليات القتل الممنهجة، الأمر الذي كسر الطريقة التقليدية التي عادة ما نراها حول الحرب النازية.

المركز الثالث: Titanfall 2

المطور: Respawn Entertainment

الناشر: Electronic Arts

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر 2016

ما يميز لعبة Titanfall 2 أنها استطاعت خلق التوزان المطلوب بين العناصر التي أحبها اللاعبون في الجزء الأول وعلى رأسها السرعة والمرونة، وبين تقديمها لإضافات جديدة على مستوى القصة ونمط اللعب الجماعي في أطواره المختلفة.

استطاعت اللعبة أن تُظهر الإمكانات الحقيقية للسلسلة وأن تبرهن على أنها واحدة من أفضل ألعاب الحرب والتصويب خلال السنوات الماضية.

المركز الثاني: Battlefield 1

المطور: DICE

الناشر: Electronic Arts

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

تاريخ الإصدار: 21 أكتوبر 2016

لا تزال سلسلة Battlefield قادرة على إبهارنا من حين لآخر، وهذا ما حدث فعلاً مع لعبة Battlefield 1 التي تأخذنا إلى الحرب العالمية الأولى في أجواء مثيرة ومليئة بالحماسة.

حقيقة فإن كل عناصر اللعبة تستحق الإشادة، قصص الحرب، الموسيقى التصويرية، جودة الرسومات، طور اللعب الجماعي، وغيرها الكثير.

لذا إن كنت تبحث عن لعبة تصويب قائمة على قصص الحرب فإن لعبة Battlefield 1 ستقدم لك تجربة ملحمية لا تكرر بين الجيوش.

المركز الأول: Call of Duty 4: Modern Warfare Remastered

المطور: Raven Software

الناشر: Activision

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر 2016

تعد لعبة Call of Duty 4: Modern Warfare الصادرة عام 2007 واحدة من أفضل ألعاب سلسلة Call of Duty ذات الشعبية الهائلة، إضافة إلى كونها واحدة من أكثر الألعاب الحائزة على إعجاب النقاد في التاريخ.

وفي عام 2016 عادت لنا اللعبة في حلة جديدة محدثة عالية الوضوح مع رسومات مطورة، وإضاءة ديناميكية عالية والمزيد من التسحينات، لتقدم لنا تجربة مميزة للاستمتاع بأحد أكثر الألعاب شعبية على الجيل الجديد من منصات الألعاب.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني